بهذه الوصايا... تجنبي الوقوع بالاخطاء عند شراء فستان زفافك

عدم ارتداء الملابس الداخلية الملائمة

عدم ارتداء الملابس الداخلية الملائمة

عدم الحصول على موعد لزيارة محل فستان الزفاف

عدم الحصول على موعد لزيارة محل فستان الزفاف

هل هذا هو الفستان المناسب؟

هل هذا هو الفستان المناسب؟

تعجل عملية الشراء

تعجل عملية الشراء

بهذه الوصايا... تجنبي الوقوع بالاخطاء عند شراء فستان زفافك

بهذه الوصايا... تجنبي الوقوع بالاخطاء عند شراء فستان زفافك

الشعور بأنك مضطرة لشراء فستان زفاف ما بسب التخفيضات

الشعور بأنك مضطرة لشراء فستان زفاف ما بسب التخفيضات

الفستان المناسب ليوم الزفاف

الفستان المناسب ليوم الزفاف

اختيار فستان زفاف يناسب قياسك المستقبلي

اختيار فستان زفاف يناسب قياسك المستقبلي

عملية التسوق لشراء فستان الزفاف تعد واحدة من اجمل مراحل التخطيط والاستعداد لحفل الزفاف وحتى تكتمل سعادتك خلال تلك المرحلة لابد وأن تستعدي جيدا لعملية شراء فستان الزفاف وأن تتجنبي الوقوع في الاخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من العرائس اثناء شرائهم لفساتين الزفاف ولذلك وقبل أن تذهبي في رحلة التسوق وتجربي ارتداء عشرات فساتين الزفاف.

إليك 10 أخطاء عليك تجنبها أثناء عملية التسوق لشراء فستان الزفاف:
اتخاذ القرار في وقت مبكر للغاية:


يمكنك دائما بدء رحلة البحث عن فستان الزفاف بعد خطبتك بفترة وجيزة ولكن لا داعي أن تتخذي قرارا مبكرا لشراء أحد فساتين الزفاف لتكتشفي بعد عدة اشهر أنك قد ارتكبت خطأ فادحا بشراء الفستان وأن هناك فستانا اخر يعجبك كثيرا.

عدم الحصول على موعد لزيارة محل فستان الزفاف:


الغالبية العظمى من محلات فساتين الزفاف وخاصة الكبيرة منها تشترط أن تحدد العروس موعد قبل زيارتها حتى تتمكن مساعدة التسوق أن تخصص وقتا كافيا لكل عروس على حدا لتساعدها على اختيار فستان الزفاف الذي يناسبها، ولذلك احرصي على تحديد قائمة بمحلات فساتين الزفاف التي ترغبين في زيارتها وقومي بحجز موعد مختلف في كل منها، وعند اتصالك للحجز لا تنسي أن تحددي عدد الاشخاص الذين ستقومين باصطحابهم معك لموعدك في المحل وربما يكون من الافضل أن تخبري مساعدة التسوق وقتها عبر الهاتف بفكرة سريعة عن تصميمات فساتين الزفاف التي ترغبين في تجربتها.

اصطحاب عدد كبير من الأشخاص:


اصطحاب الكثير من الاشخاص أثناء محاولتك اختيار فستان زفافك سيكون أمر مجهدا للغاية وسيسبب لك الكثير من الحيرة، لأن الجميع وقتها سيحاول المساعدة ويقدم الكثير من الآراء وهو ما سيزيد من توتر وحيرة العروس ويجعلها ترغب في إنهاء موعد الشراء بأسرع وقت ممكن ولذلك يفضل أن تصطحبي شخصا أو شخصين من المقربين لديك لموعد الشراء بدلا من اصطحاب جميع صديقاتك بالإضافة إلى أفراد أسرتك لموعد الشراء.

عدم ارتداء الملابس الداخلية الملائمة:


إذا كنت ترغبين في ارتداء حمالة صدر من نوع معين أو كورسيه أو مشد للجسم، احرصي على ارتدائه عند ذهابك لتجربة قياس فساتين الزفاف حتى تعرفي إذا كانت الملابس الداخلية التي قمت باختيارها ستلائم فستان الزفاف الذي ستقومين بشرائه.

اختيار فستان زفاف يناسبك قياسك المستقبلي:


لا تفكري في أهدافك الخاصة بفقدان الوزن واشتري فستان زفاف يناسب مقاسك الحالي لا المقاس الذي تسعين للوصول إليه في المستقبل حتى لا تجدي نفسك مضطرة لإجراء تعديلات متعجلة على فستان زفافك إذا ما فشلت في تحقيق هدفك بفقدان الوزن وتذكري أن تعديل الفستان ليصبح أصغر مقاس أسهل بكثير من عملية تعديله ليصبح أكبر مقاس.

الشعور بأنك مضطرة لشراء فستان زفاف ما بسب التخفيضات:


لا تشتري فستان زفاف لا يعجبك كثيرا لمجرد وجود عرض تخفيضات مغري على الفستان واختاري الفستان الذي تشعرين بالراحة لفكرة ارتدائه في حفل الزفاف ولكن إذا كان الفستان رائعا ويعجبك كثيرا وذا سعر مخفض فهذه ميزة إضافية رائعة ولا بأس بشراء.

نسيان ميزانيتك المحددة لحفل الزفاف:


من السهل أن تتناسي الميزانية المحددة التي قمت بوضعها لفستان زفافك عند قيامك بتجربة ارتداء فساتين رائعة الجمال، احرصي على تجنب ذلك الخطأ وأخبري مساعدة التسوق بميزانيتك حتى تختار لك الفساتين التي تقع داخل نطاق ميزانيتك قبل البدء بتجربتها حتى لا تقعي في حب فستان لا يمكنك تحمل تكلفة شرائه وينتهي بك الأمر بالشعور بخيبة الأمل عندما تضطري لاختيار فستان زفاف آخر.

عدم الانفتاح على تجربة الأشياء الجديدة:


قد تعتقدين أنك ترغبين فقط في ارتداء فساتين الزفاف المصممة على شكل فساتين الأميرات ذات التنانير المنفوشة في حفل زفافك أو فستان زفاف ضيق أنيق ذي تصميم عصري ولكن الحقيقة أن هذا النوع من الفساتين لا يناسب الجميع ولكنك لن تعرفي ذلك إلا عند تجربة الفستان، ولذلك عليك أن تكوني منفتحة قليلا أثناء عملية الشراء، لا بأس من تجربة تصاميم جديدة ومختلفة أثناء عملية الشراء ربما تجدين أنها تعجبك أكثر وتلائمك أكثر من التصميم الذي وقع عليه اختيارك في البداية.

تعجل عملية الشراء:


عملية التسوق لاختيار فستان الزفاف قد تستغرق عدة ساعات ولذلك احرصي على تخصيص وقت كافي لها، وتذكري أن موعد التسوق الذي تقومين بحجزه مع مساعدة التسوق في محل الزفاف عادة ما يستغرق ساعة كاملة ولذلك قومي بترتيب جدول أعمالك في يوم التسوق لشراء فستان الزفاف حتى لا تتعجلي عملية الشراء وتصبح عملية مجهدة ومثيرة للتوتر بدلا من أن تكون ممتعة.

نسيان احضار الحذاء الذي سترتديه في حفل زفافك:


إذا كان لديك حذاء لحفل زفافك أو على الأقل حذاء مشابه له احرصي على إحضاره أثناء تسوقك لشراء فستان الزفاف حتى تتأكدي من أن الحذاء ملائم لفستان الزفاف، وتعرفي ما إذا كانت تنورة فستان الزفاف بحاجة إلى تعديل ما حتى تتناسب مع الحذاء.