العروس الجديدة: كيف ترتبين مائدة افطار شهية عند دعوة الاهل؟

نظمي المائدة بشكل جذاب.. واستبعدي عنها الورود

نظمي المائدة بشكل جذاب.. واستبعدي عنها الورود

يمكن للعروس تحضير بعض الماكولات قبل يوم من الدعوة

يمكن للعروس تحضير بعض الماكولات قبل يوم من الدعوة

قدمي اصنافا منوعة من الاطعمة لضيوفك

قدمي اصنافا منوعة من الاطعمة لضيوفك

شكل المائدة الجذاب يفتح شهية الصائم لالتهام الاطعمة

شكل المائدة الجذاب يفتح شهية الصائم لالتهام الاطعمة

جهزي ضيافة ما بعد الافطار على طاولة جانبية

جهزي ضيافة ما بعد الافطار على طاولة جانبية

تجهد العروس في التفنن بمائدة رمضان عند دعوة الاهل اليها

تجهد العروس في التفنن بمائدة رمضان عند دعوة الاهل اليها

دعوة اسرتي العروسين الى مائدة الافطار في رمضان امر لا بد منه، وتجهد العروس الجديدة الى التفنن في ترتيب المائدة وابهار مدعويها المقربين، لانها ستكون المرة الاولى التي تتحمل مسؤولية كهذه. 

لذلك يمكنك عزيزتي العروس ترتيب مائدة ناجحة باقل مجهود اذا نظمتِ امورك واتبعتِ هذه النصائح:

ترتيب شكل المائدة


لنبدأ اولا بترتيب المائدة التي تريدينها باهرة وجذابة فننصحك بوضع مفرش على الطاولة يتمتع بالوان جذابة تفتح الشهية الى التهام الطعام، او ان يكون باللون الذهبي ان كنت تحبين الفخامة، ومن ثم رتبي الاطباق على الطاولة بشكل مدروس. فقومي بوضع الطبق الرئيسي مقابل الكراسي مباشرة وفوقه الشوربة، وعلى جانبه ضعي انواع السلطة والخضار. 

وبالنسبة الى الشوك فان مكانها الطبيعي على يسار الصحون والسكين على الجانب الايمن والى جانبه ملعقة الحساء. 

اما اكواب المشروبات فضعيها على يمين الصحون، بينما ضعي الخبز في وسط المائدة. ولا تنسي عزيزتي العروس تحضير مناديل القماش ووضعها مطوية امام كل ضيف. وعلى جانب المائدة ضعي طاولة صغيرة عليها زجاجات المياه والعصائر التي يجب ان تكون متنوعة لترضي اذواق عدة. كما جهزي على طاولة اخرى ضيافة ما بعد الافطار غير الحلوى. 

الزهور غير محبذة


ويمكنك تزيين الطاولة بالزهور او الشموع مع ان ذلك غير محبذ كثيرا حتى لا تضيق الطاولة عليكم، وليستطيع الضيوف مسايرة بعضهم على الطاولة من دون اي حاجب بينهم. 

التنويع بالمأكولات


اما بالنسبة الى قائمة المأكولات فيجب ان تختارين التي تتميزين بطهوها، وفي الوقت نفسه يحبها مدعويك سواء اسرتك او اسرة عريسك. واحرصي على التنويع بين الماكولات الصعبة والسهلة كي لا تبذلي جهدا كبيرا. 

ونقول لك انه في حال كان عدد اصناف الطعام قليلا، فاكثري من الكمية واذا كانت الاصناف كثيرة فقللي من الكمية لان الصائم لن يأكل كثيرا، وحاولي تحضير الماكولات قبل يوم من العزيمة. واذا رأيتي ان إعداد الكثير من اصناف الطعام سيرهقك استعيني بطلب بعض هذه الاصناف جاهزة من احد المطاعم القريبة منك. 

الاصناف التي تُقدم اولا


واهم الاصناف التي يجب تقديمها اولا لمعازيمك عزيزتي العروس، هو التمر والمشروبات كاللبن والعصير. ثم اجعلي الصنف الثاني الذي تسارعين الى عرضه على ضيوفك هو صحن الخضار (سواء التبولة او الفتوش)،  واعداد نوعين من السلطة على الاقل. والى جانب الخضار والسلطة، ستكون الشوربة الحاضر الاول والاساسي للصائم. بعد ذلك ابدأي بالطبق الرئيسي، ويُفضل ان يكون نوعين من اللحوم الحمراء والبيضاء مثلا لارضاء اذواق افراد الاسرة المدعوة. وبالتاكيد سيكون هناك اطباق اخرى حضرتيها الى جانب اللحم كخيار ثاني لضيوفك. واتركي الحلويات الى ما بعد الانتهاء من تناول الطعام.