بليز Belize : حيث تبدأ الحياة الزوجية السعيدة

جزيرة خاصة - Belize

جزيرة خاصة - Belize

اجمل مكان لشهر العسل

اجمل مكان لشهر العسل

Honeymoon resort

Honeymoon resort

belize-منتجع شهر العسل

belize-منتجع شهر العسل

Belize منتجع

Belize منتجع

تقع "بليز  Belize" في أمريكا الوسطى، وتحدها المكسيك من الشمال وغواتيمالا من الجنوب إلى الغرب، وصولا إلى البحر الكاريبي الذي يحدها من الشرق. و تشتهر "بليز" بطبيعتها الحيوية والببيولوجية المتنوعة إلى أبعد الحدود و بنظامها الإيكولوجي والبيئي المتميز.  

تعتبر "بليز" وجهة جذابة ورائعة جدا لقضاء "شهر العسل" و ذلك نظرا لثلاثة مزايا بارزة؛ ألا وهي قربها من الولايات المتحدة (حيث لا تفصلها عن ميامي سوى رحلة جوية لا تتعدى ساعتين من الزمن) وطقسها؛ فضلا عن حاجز شاطئ بليز المرجاني الممتد على طول 190 ميلاً. يسهل الوصول إلى الشعب المرجانية الممتدة على طول الشاطئ الشهير بكونه وجهة مثالية لرحلات الغطس والغوص، و رحلات الصيد، والجولات البحرية الرومانسية في وقت غروب الشمس. 

إن قصص الحياة الزوجية السعيدة تبدأ انطلاقا من حفل زفاف أو شهر عسل في "بليز". فبالاضافة إلى صيتها ومكانتها المرموقة كوجهة مثالية للرومانسية؛ حيث يعانق البحر بمياهه الفيروزية الصافية تلك الرمال الذهبية الرائعة إل جانب غابة مورفة خضراء ... كل ذلك شكل من هذه المنطقة وجهة مثالية للاحتفال و الاستمتاع في جو استثنائي ومميز بعيدا عن المألوف.  ناهيك عن أن رطوبة الطقس الاستوائي وتوافر المرافق الفاخرة بأسعار معقولة، بالأضافة الى كرم الضيافة لدى الشعب البليزي جعل من المنطقة مكانا مثاليا لتنظيم واستضافة كافة أنواع المناسبات وحفلات زفاف بدءا بالأعراس الفخمة وصولا إلى الحفلات الهادئة و الخاصة في أجواء عائلية حميمية هادئة.    

توفر "بليز" تشكيلة واسعة من الخيارات فيما يخص أماكن تنظيم الحفل والتي ستجعل من يومك المميز مناسبة مشرقة هامة.  وتطرح معظم الفنادق عروضا خاصة شاملة لحفلات الزفاف وشهر العسل تتضمن أجنحة الفندق مع منسق خاص لحفلة الزفاف، و كيكة الحفلة و الزهور وأجواء بليزية أصيلة تركز على تلبية كافة الطلبات و الاحتياجات.   

بإمكان العرسان اختيار الطابع التقليدي للحفل، والذي عادة ما يتميز بقائمة بليزية لوجبة العشاء. أما بالنسبة للعرسان المحبين للمغامرة فإنهم سيفضلون اختيار أجواء خارجة عن المألوف لحفلة الزفاف وذلك في إطار مايسميه المشرفون عن الغوص في بليز بإسم "حفلات الزفاف الفقاعية wedding bubbly ". خلال هذا النوع من الحفلات، يقوم العرسان بالغوص في البحر  ليعقدا قرانهما تحت الماء برفقة مدربي الغوص الذين يمنحون شواهد خاصة لكل الحضور في الحفل.   

أيا ما كان نوع الاحتفال الذي يتم اختياره؛ فإن "بليز" جديرة بأن تحظى بثقة العروسين من حيث قدرتها على توفير بيئة مثالية للاستمتاع و الاسترخاء فوق الشواطئ الرملية الخلابة وتحت أشعة الشمس المشرقة. 

أجمل ما يميز "بليز" هو جوها؛ حيث يتراوح الطقس ما بين جميل و رائع إلى مثالي طيلة الوقت. بل إنه حتى في فصل الشتاء (نوفمبر إلى مارس) نادرا ما تنخفض درجة الحرارة في بليز تحت 60 درجة فهرنهايت (16 درجة مئوية)، بينما تصل درجة الحرارة في فصل الصيف (مايو- سبتمبر) إلى حوالي 86 درجة فهرنهايت تقريبا (30 درجة مئوية). كما أن الرطوبة تبقى في اتساق مع الجو حيث لا تتعدى 85 في المائة.   
 
إنه من السهولة بمكان السفر إلى "بليز"؛ فالرحلات متوفرة في أي وقت يحدد فيه العرسان توقيت رحلتهم و بحسب الرغبة. العملة المستخدمة في "بليز" هي الدولار البليزي ( (BZD؛ وهو مايعادل 0.53 مقابل 1 ريال سعودي.