لا تقولي هذه العبارات لعريسكِ !

لا تقولي هذه العبارات

لا تقولي هذه العبارات

لا تقولي هذه العبارات لعريسك

لا تقولي هذه العبارات لعريسك

عبارات تؤثر في عريسك

عبارات تؤثر في عريسك

لا تقولي عبارات جارحة

لا تقولي عبارات جارحة

لا تقولي هذه العبارات مطلقا

لا تقولي هذه العبارات مطلقا

في الايام الاولى بعد الزفاف تطغى عبارات الحب و الحنان بين العروسين، ثم تبدأ هذه العبارات بالتلاشي تدريجيا بين رتابة الايام و روتين الحياة، و لا شك ان وجود الخلافات و المشاكل بين الطرفين امر طبيعي و واقعي، و قد تثير بعض العبارات او الكلمات التي تخرج بشكل عفوي فجوة ما بين الشريكين، و قد تتسبب بعضها فى جروح قد لا نستطيع مداوتها لاحقا.

لذا يجب على العروس ان تتجنب قول تلك العبارات العفوية التي قد تكون عبارات جارحة يمكن ان تؤثر على علاقتها مع عريسها مستقبلا.

من ابرز هذه العبارات 
حذّرتني امي من انك ستفعل ذلك 

حتى ولو كنتِ مستاءة من عريسكِ، و حتى ان كنتِ تشعرين بان امكِ معها حق في امر ما، فلا تقولي لعريسكِ هذه العبارة، لان هذه العبارة ستجعله يعتقد ان ثمة اخرين يضمّون صوتهم إلى صوتكِ وخاصة امكِ، وكانك ستشكلين معها حزبا ضده، او ضد علاقتكما، وسيدرك انكِ تتأثرين باراء الاخرين دائما.

" انت تفعل ذلك دائما " او " انت لا تفعل ذلك ابدا "
ان كررتِ هذه العبارة كثيراً على مسامع عريسكِ، فسيفكر في انه مهما فعل فلن ينجح في ارضائكِ، كما ان مثل هذه العبارات تضع الشريك في وضعية دفاعية دائمة، و توحي له بوجود نية سلبية دائمة بداخلكِ نحوه، فتجنّبي التعميم، و حاولي التركيز على المسألة المحدّدة، مع التكلّم عن مشاعركِ في هذا الخصوص.  

فلان كان يفعل ذلك بهذه الطريقة
لن تتقبلي مقارنة شريككِ لكِ باي انثى اخرى، وبالتالي يجب الا تقارنيه او تقارني تصرفاته باي شخص اخر مهما كانت درجة قرابتكِ او علاقتكِ بذلك الشخص، و مجرد مقارنته باى شخص اخر حتى لو كان مجرد صديق، ممكن ان يحرجه ويدفعه للتفكير اذا كنتِ تفضلين ذلك الشخص عليه فعليا.

" ساعتني بالمسالة بنفسي " او " سوف اعلمك كيفية القيام بذلك "
الشعور بالكفاءة مهم جداً لنفسية الرجل ورضائه عن نفسه، واذا بدأتي باعطائه توجيهات، قد يشعر ان ذلك ينتقص من قدرته على معالجة الامور، و يفضل ان تقترحى عليه افكاركِ بدلاً من ان تعلميه، و عندما تشعرين اثناء قيامه بعمل ما، بانه لا يقوم به بالطريقة المرجوة، فقيمي اهمية المهمة نفسها، و تذكري ان اعتماده على طريقته المختلفة عن طريقتكِ، لا يعني ان طريقته خاطئة.

انت تتصرف تماما مثل والدك
علاقة الاباء والاولاد غالباً ما تكون اكثر تعقيداً واكثر حساسية مما قد يظهر على السطح، فلا تقارنى زوجكِ بوالده، لانه من الممكن ان يتحسس من المقارنة، وقد تتركي في نفسه اثرا سيئا يتعلق بنظرتكِ نحو والده مستقبلا. 

" متى ستتخذ هذا القرار " او " انت تحتاج لاتخاذ موقف حازم "
لا شك ان الرجل الحق هو القادر على اتخاذ القرار و المواقف اللازمة، واستخدام اي عبارة مثل هذه العبارات وكانها بمثابة القول ( انت لست رجلاً بما فيه الكفاية )، وبالتأكيد لا يوجد رجل على سطح الارض يريد سماع مثل تلك العبارات وخصوصاً من عروسه.