للعروس.. بالصور اليك طرق انيقة لحفظ مقتنياتك

استخدمي الرفوف والادراج لترتيب مقتنياتك

استخدمي الرفوف والادراج لترتيب مقتنياتك

اكثر ما تعاني منه العروس في اول ايام زواجها هو ترتيب مقتنياتها من الملابس والاحذية والمكياج ، ودائما ما تكون البداية هي المتعبة دائما ولكن ما ان تضع العروس خطتها في ترتيب اغراضها جميعا ستجد الراحة الدائمة بعد ذلك . 

و لا بد ان تركز العروس في طريقة تجميع وتخزين الملابس والاحذية بالشكل الصحيح للمحافظة عليها من التلف ، فالعروس ستمتلك الكثير من الملابس لمختلف المناسبات كالملابس الصيفية و الشتوية وملابس العمل والزيارات وملابس المنزل وما إلى ذلك وينطبق هذا الوضع على الاحذية واستخداماتها و المكياج والاكسسوارات .

اول الخطوات التي يجب ان تتبعها العروس هو تصنيف وتنظيم مقتنياتها : 
ضعي الملابس التي تودين تعليقها والملابس التي تريدين طيها كلا على حدة كي تضعي خطتك في تخزينها وعرض كل منها. 

- و ضعي  كل نوع من الملابس على حدة " الفساتين ، القمصان ، التنانير ، البنطلونات .." ومن ثم وزعيها حسب استعمالك الاقرب للاستخدام اليومي او الاسبوعي والابعد الاستخدام الاقل.

- كما يمكنك عزيزتي العروس ترتيبها بحسب اللون والنسيج أو فصول العام.

اما عن وضع الملابس المعلقة فهناك افكار مريحة كذلك مثل: 
- ضعي الملابس الطويلة مثل الفساتين والمعاطف في جانب والملابس القصيره مثل القمصان والجاكيتات على الجانب الاخر، كما يمكنك استغلال الفراغ اسفل الملابس القصيرة بوضع رف اخر او قضيب لتعليق الملابس او طيها او وضع رف لاكسسوارتك الخاصة بهذه الملابس وكذلك الاحذية.

- ولا تنسي عزيزتي العروس استخدام أكياس حفظ الملابس لتحميها من الغبار وتأثير الضوء خصوصا فساتين الاعراس والمناسبات والجاكيتات الشتوية .

افكار اخرى ستساعدك في ترتيب غرفتك :
- سلال الملابس القابلة للسحب والتي توجد في اغلب المتاجر مثل "ايكيا" هي ممتازه لتهوية ملابسك كما تسهل لك الوصول اليها بسرعة وسهولة . 

- ضعي بعضا من ادراج التخزين تحت سريرك والتي ستساعدك على تخزين الألحف والبطانيات والوسائد.

- صناديق تخزين قابلة للتكديس تحمي الأشياء من الغبار.

اما لحفظ احذيتك فاستخدمي هذه الطرق:
- خصصي ارففا للاحذية في خزانة ملابسك.

- او قومي باقتناء الادراج الخاصة من المتاجر والتي تتوافق مع لون غرفتك وخزائنك.

- او استخدمي الارفف التي تثبت على الحائط واختاري لها المكان المناسب والتي تتوافق مع ديكور غرفتك.

اما لحفظ مكياجك :
استخدمي العلب المخصصه للمكياج او قومي بتوزيع خشبات صغيره في ادراجك لتوزيع مكياجك وفق ترتيبك الخاص وهناك بعض الادوات التي تستخدم في حفظ النباتات كالفخارات البلاستيكيه فقط قومي باعادة صبغها للتوافق مع ديكور غرفتك ثم استخدميها لوضع فرش المكياج واقلام التحديد والماسكارا وغيرها من ادوات المكياج.