نصائح لشهر عسل خالٍ من "النكد"

استغلا شهر العسل للراحة والاستجمام فقط

استغلا شهر العسل للراحة والاستجمام فقط

لشهر العسل نكهة خاصة وجميلة

لشهر العسل نكهة خاصة وجميلة

تفاعلي بايجابية مع اي مفاجات جهزها لك عريسك

تفاعلي بايجابية مع اي مفاجات جهزها لك عريسك

استعراض العواطف ليس في الشوارع

استعراض العواطف ليس في الشوارع

لشهر العسل نكهته الخاصة والجميلة، فاحرصي ايتها العروس على ان تجعلي ذكرياته مميزة بقدر اهمية المناسبة، فلا تعكري صفوه بهفوات غير محسوبة ولا بعبارات غير مدروسة، ولا بمعاملة لعريسك لا تليق بالحدث المميز. 

لذلك احرصي على اخذ هذه النصائح بعين الاعتبار: 
الثناء بدلا من الانتقاد

انها بالطبع المرة الاولى التي تتواجدين فيها الى جانب عريسك لوحدك وبعيدا عن عيون الاهل والاقارب. انها المرة الاولى التي تسافرين فيها معه الى خارج الوطن اذا كان قراركما بقضاء شهر العسل في احد البلدان السياحية،  لذلك احذري من نوعين من الانتقاد: اولا لا تنتقدي اي تصرف او فعل لا يعجبك بزوجك الحالي خلال شهر العسل، ولا تستحضري اي انتقادات لحفل الزفاف لان هذا الوقت هو الان للاستمتاع والاستجمام والراحة، فاتركي كل هذه الامور الى ما بعد انتهاء الرحلة. ثانيا حاولي ان لا تحولي ملاحظاتك في البلد الذي تزورينه الى انتقادات اوتعليقات ناقدة، بل دعي كل ما لا يعجبك جانبا واعلمي ان لكل بلد عاداته وثقافته حتى ولو لم تتماشَ مع عاداتك، فاستفيدي من ملاحظاتك هذه للتعرف واستكشاف ما تجهلينه في هذا البلد بدلا من ضياع الوقت على انتقاده. 

استعراض العواطف ليس في الشوارع
علاقتكما العاطفية تخصكما وحدكما ولا داعي للتعبير عنها في شوارع البلد الذي تزورونه بحجة انكما عروسين. فسواء كنتم عروسين او زوجين منذ عشرات السنين، يتوجب عليكما الحفاظ على قدسية العلاقة داخل الغرف المخصصة لها، بدلا من استعراضها امام الجميع، لا سيما اذا كنتم تسوحان في بلدان اسلامية او بلاد ما زالت محافظة. ونذكرك ايتها العروس ان اي تصرف غير محتشم منك في الشارع قد يترك اثرا سلبيا كبيرا في نظرة زوجك لك. 

احترام اهل البلد
ايتها العروس، ربما قرأت الكثير من القصص التي تتحدث عن مشاكل يضطلع بها بعض السائحين عن غير قصد مع اهل البلد المضيف، منها على سبيل المثال لا الحصر قيام بعض السياح بشتم اي شخص يزعجهم في البلد الذي يسيحون فيه بلغتهم الام ظنا منهم ان هذا الشخص لا يفقه ما يقولون. لكن سوء الحظ يلعب دوره احيانا بان يفهم هذه العبارات رجل يجيد لغتكم فماذا ستفعلين حينها؟ بالطبع ان هذا التصرف سيولد لك مشاكل لا ترغبان بها في شهر اردتماه للهدوء والاسترخاء. 

تفاعلي بايجابية مع المفاجآت
بعض برامج رحلة شهر العسل قد لا تروق لك، او لا تتماشى ربما مع اهوائك. فحذاري ايتها العروس، مهما صادفك امور تزعجك خلال الرحلة، ان تبوحي بها، او تعلقين عليها بالسلبية او تبدين التأفف والتذمر لان ذلك سيضع عريسك امام موقفين: اما ان يندم على اصطحابك في هذه الرحلة ويرى انك لا تستحقينها، او انه سيشعر بتأنيب الضمير ويحاول استرضاءك ولو على حساب متعته وراحته وهذا ما لا تريدينه له بالطبع. لذلك حاولي الاستمتاع بالموجود قدر الامكان بعيدا عن التذمر.