اخفي عيوبكِ بعد الزفاف.. بذكاء!

نظمي اعمالك المنزلية

نظمي اعمالك المنزلية

لا تكوني زوجة كسولة

لا تكوني زوجة كسولة

تغلبي على عدم اتقانك الطهي

تغلبي على عدم اتقانك الطهي

تجنبي الصوت العالي

تجنبي الصوت العالي

اخفي عيوبك بعد الزفاف بذكاء

اخفي عيوبك بعد الزفاف بذكاء

بالرغم من اهمية فترة الخطوبة للتعارف، الا ان الخطّاب يحاولون اظهار افضل ما عندهم خلال فترة الخطوبة، الا ان ما يجب ان تعرفه العروس ان هناك العديد من العيوب مهما حاولت ان تخفيها العروس خلال فترة الخطوبة الا انها ستظهر بعد الزفاف، وقد تشكّل صدمة لعريسها، وتثير استياؤه! 

ويجب على العروس ان تحاول اخفاء هذه العيوب بطريقة ذكية وباساليب عملية، حتى لا يستطيع ان يكتشفها العريس، ومن ابرز هذه العيوب:
- معظم العرائس لا يحسنن الطهي، ويجب على العروس ان تعلم نفسها ذلك عن طريق كتب الطبخ وبرامج التلفزيون المتاحة بالعشرات امامها، مع الحرص على الا تذكر امام زوجها مصادر وصفاتها.

- القيام بالاعمال المنزلية واعداد الطعام قد تربك العديد من العرائس، فان كانت العروس تعاني من هذه الربكة، فيجب الا تشعر زوجها بذلك ابدا، وان تحاول جاهدة تقسيم وقتها كأن تخصص صباحها للطهي اولا ثم ترتيب المنزل، ويمكنها الاستفادة من خبرة والدتها او احدى صديقاتها، ولا بأس ان طلبت من احداهن المساعدة قليلا لكي تعتاد على القيام بكل هذه الاعمال بمفردها لاحقا.

- ان كانت العروس من المسرفات في التعامل مع المال، فيجب الا يعاني زوجها بسبب ذلك، وعليها ان تطلب منه ان يهتم هو بمصاريف واحتياجات المنزل والتسوق، وان تاخذ هي منه فقط حاجتها اليومية من المصروف. 

- ان كانت العروس من النساء المهملات لانفسهن، ومن اللواتي لا يعتبرن ان هناك اي ضرورة لاهتمام المرأة بنفسها بعد الزواج خصوصاً امام زوجها، فهذا عيب فادح ويجب ان تتجنب اظهاره، بل على العكس، عليها ان تهتم بنظافتها واناقتها، ومن ذلك مثلا الا تستقبل زوجها بعد عودته من العمل بثياب المطبخ.

- ان كانت العروس بطبيعتها امرأة كسولة، فعليها الا تشعر زوجها بذلك، بل على العكس يجب ان يشعر الزوج دائما، انها سيدة نشيطة تحب الحركة حتى لو كانت غير ذلك، فلتحرص مثلا الا يدخل زوجها المنزل وهي نائمة في الفراش، بل يجب ان يراها منهمكة في اعمال المنزل او المطبخ.

- هناك العديد من الصفات والعيوب التي قد تظهر بشخصية العروس مع بداية الحياة الزوجية، ولكنها للأسف تعد من اكثر الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة، وعلى الزوجة ان تتغلب بنفسها على هذه العيوب والا تظهرها امام زوجها حتى لا تؤثر على علاقتهما المستقبلية، ومن اهمها:
صوت المرأة المرتفع، العصبية الزائدة، الغيرة المبالغ فيها، الثرثرة، وحب المرأة للسيطرة.