ماذا بعد الخطوبة ؟

التخطيط معا لكل التفاصيل

التخطيط معا لكل التفاصيل

تحدبد لائحة بأسماء المدعوين

تحدبد لائحة بأسماء المدعوين

ميزانية حفل الزفاف

ميزانية حفل الزفاف

التنظيم

التنظيم

التخطيط لحفل الزفاف

التخطيط لحفل الزفاف

اختيار التاريخ المناسب

اختيار التاريخ المناسب

ما أن يتم ارتداء خاتم الخطوبة المتلألئ حتى تسيطر على القلب مشاعر الدهشة والمفاجأة مصحوبة بفرحة عارمة تتملك النفس كلما وقع ناظرها على الخاتم الجميل. ثم سرعان ماتتلاشى آثار الاندهاش ليبدأ وقت العمل واتخاذ القرارات والتخطيط لحفل الزفاف؛ وهذا أمر يتطلب منك الإحاطة ببعض الأمور لمباشرة الإجراءات التالية:

إعداد جدول زمني : ذلك سوف يشكل نقطة الإنطلاقة لعملية التخطيط من خلال تحديد الإطار الزمني الذي يشكل أهم عنصر في هذه العملية ويترتب عنه سير الأمور و الإجراءات بسلاسة مما يساعد على تفادي الوقوع في الفوضى و الارتجالية أثناء التخطيط.

اختيار فكرة طابع الزفاف ومكان الحفل : تحديد القرارات النهائية بشأن اختيار حلة الزفاف و الموقع المفضل للحفل يجب أن يتم بناء على رغبتك الشخصية فيما يخص الطابع و الشكل المفضل للاحتفال. ثم يأتي بعد ذلك البحث في المجلات ومواقع الإنترنت كمجرد تكملة إضافية ومصدر لاستلهام مزيد من اللمسات والأفكار. 

تحديد الميزانية : المعرفة التامة لحدود الميزانية سوف يحدد كافة المستلزمات و المتطلبات الضرورية لزفافك؛ بحيث تمكنك من توفيرها بشكل مناسب وأنيق وبتكلفة أقل أو قد تكون كافية تماما للحصول على زفاف الأحلام المثالي.

معرفة عدد ضيوفك : يجب تجهيز مسودة بقائمة الضيوف المقرر دعوتهم لحضور الزفاف مع قائمة أخرى للأشخاص الذين سيشرفون على المراسيم بمافيهم الوصيفات وفتيات الزهور وشاهد العريس؛ ثم يتم تحديد عدد كافة الأشخاص و المدعووين مما سيسهل عملية تخصيص الميزانية اللازمة. 

إضافة إلى ذلك لاننسى ضرورة انتقاء منسق عام للزفاف، وحجز مكان الحفل والمراسيم، فضلا عن الممولين وهدايا الضيوف والأهم من ذلك كله طبعا اقتناء فستان الزفاف ... كلها أساسيات وإجراءات تشكل المشوار الطويل الذي لابد من العمل لأجله و متابعة تفاصيله بشكل دقيق لضمان سير الأمور على أحسن مايرام في يومك المميز من العمر.