احذري.. هذه التصرفات تفسد علاقتكِ بخطيبكِ!

احرصي على تعلق الخطيب بك أولا

احرصي على تعلق الخطيب بك أولا

خواتم الخطوبة

خواتم الخطوبة

فترة الخطوبة

فترة الخطوبة

لا تضغطي عليه بالاتصال المتكرر

لا تضغطي عليه بالاتصال المتكرر

الشك في الخطيب

الشك في الخطيب

الانفصال بين الخطيبين

الانفصال بين الخطيبين

احرصي على خلق علاقة الحب بروية

احرصي على خلق علاقة الحب بروية

الانسجام بينكما

الانسجام بينكما

احذري نفور الخطيب منك

احذري نفور الخطيب منك

كل العلاقات في حياتنا لها بداية، وتعتبر فترة الخطوبة هي بداية العلاقة الزوجية المستقبلية، ولا شك هي مخزن الذكريات الاجمل في حياتنا، إلا أن الكثيرات يقعن خلال هذه الفترة بفخ التصرفات العفوية والخاطئة، والتي قد تفسد استمرار هذه العلاقة وتطويرها لارتباط مقدس، فيتم الانفصال!

لذا على الفتاة في فترة الخطوبة أن تكون حريصة بتصرفاتها مع الخطيب، وأن تتجنب التصرفات العفوية والخاطئة والتي قد تفسد علاقتها بخطيبها، وقد تتسبب بفقده أحياناً.. 

ومن أبرز هذه التصرفات: 
- الحماسة والتسرع

قد تسبب الحماسة الزائدة التي تدلّ على التسرّع في العلاقة العاطفية نفور الخطيب من خطيبته، الأمر الذي يُفسد علاقتهما ويُبعد الخطيب، فمعظم الرجال يفضلون الارتباط بفتاة متمهلة في تطور العلاقة بينهما، ومن المحبّذ أن تصعدي السلم في علاقاتكِ العاطفية مع خطيبكِ بروية وتمهّل. 

- التحدث عن العلاقات السابقة
اعلمي أن الرجل لا يحب أن يعرف الكثير عن علاقات شريكته السابقة، ولا يمكن أن ينسى وجود هذه العلاقات في حياتها، حتى لو كانت علاقات رسمية كخطوبة أو زواج سابق، ويكفي أن تخبر الخطيبة خطيبها بالأشياء المهمّة والرسمية فقط وبشكل مختصر بدون أي تفاصيل، حتى لا تظل تلك العلاقات حاجزا قد يؤدي إلى إفساد علاقتهما حاليا، وقد تكون مصدر إزعاج غير متوقع في علاقتهما المستقبلية. 

- الضغط الزائد
في بداية فترة الخطوبة يعمد كلا الطرفين على الاتصال ببعضهما طيلة الوقت، والتكلمّ على الهاتف، وإرسال الرسائل المميّزة، والتكلّم على الواتس آب وغيره، ولكنّ الرجل يكره أن تضغط المرأة عليه أو أن تتصّل به كلّ دقيقة أو ثانية لتطرح عليه الأسئلة أو تخبره بحبّها، بل يحبّ أن تنتظر أن يفعل هو ذلك بادئ الأمر ويتعلّق بها أكثر فأكثر.

- الشك
تعتقد بعض الفتيات أنها يجب ألا تأمن للرجل منذ اليوم الأول، وقد تلقي اتهاماتها الباطلة بشكل مستمر بداع أو بدون داع، ولكن الحقيقة أن الشكّ يشعر الرجل بالقلق من استمرار العلاقة، ومعظم الرجال يبتعدون عن الشكاكة، ويصرفون النظر عنها مع الوقت، ويجب على الفتاة حتى لو شكت بشيء ما، أو سمعت خبراً وأرادت أن تتأكّد منه، أن تتحايل لمعرفة الحقيقة منه بطريقة ذكية ومن دون إظهار الشكوك فيه.

- ارتداء ملابس غير لائقة 
تظن بعض الفتيات أن ارتداء ملابس لافتة حتى وان كانت غير لائقة ستلفت انتباه الخطيب، بينما قد يبعد هذا التصرف الخطيب من بداية الارتباط بينهما، علماً بأن الرجل بطبيعته يحترم المرأة التي تعتني بجمالها ومظهرها، والتي تعرف ماذا ترتدي وتبدو أكثر جمالاً كما أنّها لا تتعدّى حدودها.