قبل شراء فستان زفافك اونلاين..انتبهي لهذه الامور

اهم النصائح لشراء الفستان من الانترنت قبل اتخاذ اي قرار

اهم النصائح لشراء الفستان من الانترنت قبل اتخاذ اي قرار

خيبة امل كبيرة تعيشها العروس عند رؤية الفستان الذي يختلف كثيرا عن الذي شاهدته في الصور

خيبة امل كبيرة تعيشها العروس عند رؤية الفستان الذي يختلف كثيرا عن الذي شاهدته في الصور

تعرض العديد من المواقع الالكترونية فساتين زفاف تكون احيانا بعيدة جدا عن شكلها الحقيقي

تعرض العديد من المواقع الالكترونية فساتين زفاف تكون احيانا بعيدة جدا عن شكلها الحقيقي

تحلم كل فتاة باليوم الذي ترتدي فيه فستان زفافها الابيض يوم عرسها، وتبدأ كل عروس بالتسوق والبحث عن الفستان المناسب مبكرا كي تكون مختلفة في هذا اليوم المميز. 

ولأن هذه الخطوة قد تأخد منها الكثير من الوقت والاموال، تلجأ العديد منهن الى الإنترنت للبحث عن فستان أحلامها وشرائه من أحد المواقع الالكترونية باسعار مغرية. 

الا ان المفاجئة هي الصدمة والخيبة الكبرى التي يصبنا بها عند استلام الفستان الذي اخترنه على الانترنت والذي لا يشبه بتاتا الفستان الذي شاهدنه في الصور، وهو ما يجعل اتباع بعض القواعد ضروريا كي لا يتدمر حلمك عزيزتي بارتداء الفستان الذي حلمت به في ليلة العمر. 

تعرفي على اهم هذه القواعد والنصائح قبل اتخاذ اي قرار بشراء الفستان عبر الانترنت. 

التأكد من السعر
الاسعار المقبولة هي التي تشجع عادة العروس على شراء الفستان عبر الانترنت، ولكن ان بدا هذا المبلغ واعدا بالنسبة لك خصوصا ان كان من توقيع مصمم شهير، فعلى الاغلب انه يتم إنتاج نسخة مقلدة طبق الأصل من فساتين المصممين وخياطته بنوعية قماش رديئة ورخيصة للغاية، وهذا ستكتشفينه عندما تقارنين بين اسعار التصاميم التي تطابق ما تريدين من حيث جودة القماش وجمال التصاميم في المحلات وبين المعروض "اونلاين". 

احرصي ان يكون وصف الثوب دقيقا بما يتعلق بطبيعة القماش ووزن الفستان وكيف يتم ارتدائه، كذلك المعايير في تحديد المقاس الذي قد يختلف من بائع او موقع الى آخر. 

معلومات الموقع
قومي بالبحث والتدقيق في الموقع الذي تتعاملين فيه، واقرأي المراجعات الخاصة بالموقع والصفحات التي تعرّف به لتتأكدي انه ليس موقعا مصمما للاحتيال فقط من الناحية المالية. احرصي على التكلم مع أحد المسؤولين عن الموقع او ابعثي رسالة الكترونية، واسألي عن كل ما تريدين معرفته، وانتظري الرد واطلبي منه اتفاقية خطية بكل ما سيتم إيصاله. 

هناك بعض الطرق للتحقق من امان المواقع على الويب، كموقع   mywot https://www.mywot.com/ الذي يعطي تقييم في الوقت الحقيقي لكل موقع على أساس ردود الفعل التي يحصل عليها من ملايين المستخدمين الموثوقين في جميع أنحاء العالم ومصادر أخرى موثوق بها. 

سياسة المتجر
تأكدي من شروط وسياسة المتجر الإلكتروني الذي تتعاملين معه، سياسة الارجاع في حال لم يعجبك الفستان الذي طلبته وفي حال اردت استرجاع الاموال او تبديله. لا تنسي ان تحسبي تكلفة الشحن وكم ستؤثر على سعر الفستان. من المهم ان تتحقي ايضا من توفر تعليقات لمستخدمين سابقين وآرائهم بتجربة الموقع ان كانت اعجبتهم الخدمة ام واجهوا مشاكل معينة.