كيف تختارين هدية حماتكِ يوم الام؟

توددي لحماتك بهدية مناسبة

توددي لحماتك بهدية مناسبة

لا تنسي تقديم هدية لحماتك في يوم الام

لا تنسي تقديم هدية لحماتك في يوم الام

ناقشي زوجك بالهدية

ناقشي زوجك بالهدية

الهدية بحدود امكانياتك المادية

الهدية بحدود امكانياتك المادية

ارفقي الزهور مع الهدية

ارفقي الزهور مع الهدية

اختاري الورود لتقديمها مع الهدية

اختاري الورود لتقديمها مع الهدية

ادخلي السرور على قلبها

ادخلي السرور على قلبها

اجري حديثا وديا مع حماتك

اجري حديثا وديا مع حماتك

تسعى العروس حديثة العهد بالزواج لكسب ود "حماتها" والدة زوجها، فهي تعتبر نفسها تحت الاختبار والتقييم من قبل حماتها، وتعد مناسبة يوم الام فرصة جميلة تظهر العروس من خلالها الود والتقدير لحماتها، ليس من باب التمثيل أو النفاق، بل يجب أن تتذكر العروس أن هذه السيدة هي التي ربَّت زوجها وأفنت حياتها من أجله، ولا شك تستحق التقدير والاحترام حتى لو من خلال هدية بسيطة في هذا اليوم المميز.

احرصي أيتها العروس على تهنئة حماتكِ، واحرصي على أن تقدمي لها أفضل هدية في يوم الام، ولتعلمي أن قيمة الهدية معنوية بالدرجة الأولى، وهدفها أن تدخل السرور على قلبها. 

وهناك بعض القواعد التي يجب أن لا تغفلي عنها عند اختيار هدية حماتكِ، من أهمها: 

- قبل شرائكِ للهدية حاولي أن تجري حديثاً وديّاً مع حماتكِ، لتتعرّفي من خلاله أكثر على شخصيّتها وحاولي أن تتعرفي على الأمور التي تحبّ أن تمتلكها، وأن تعرفي الأشياء القيّمة التي في حوزتها أو تلك التي قد ترغب في الحصول عليها.

 ـ أنت تُريدين تقديم هديّة مثاليّة، تترك أثراً في النفس، لذا يجب أن تكون الهدية مناسبة لذوق وعمر الحماة، واحرصي على أن تكون الهدية شخصية أي تجنبي اختيار هدية للمنزل لأنها لن تثير في نفسها أي شعور بالبهجة. 

 ـ ناقشي الموضوع مع زوجكِ وحاولي أن تعرفي ما الذي قد يقترحه ولا تُبالغي كثيراً لمجرّد أنّكِ تريدين أن تنالي الإعجاب، المهمّ هو أن تختاري الهديّة اللائقة.

- لا داعي لتكلفة النفس فوق طاقتها واختيار هدية باهظة الثمن للحماه، بل لابد من الشعور بالثقة بالنفس وشراء ما يناسب الإمكانيات المتاحة، وتتعدد الخيارات القيمة والمناسبة التي يمكن تقديمها لحماتكِ، فيمكن مثلا أن تقدمي لها عطرا من العود الفاخر، أو قطعة قيمة من المجوهرات، أو ساعة ذات ماركة معروفة.

ـ لا تنسي إرسال الزهور مع الهديّة، فحتّى لو كان اختيارك للهديّة غير مناسب لها، فإرسال الزهور مع الهدية سيُبهجها ويُدخل السرور إلى قلبها.

 ـ وأخيراً يجب أن تتذكري أنّ أيّ هدية ترغبين في تقديمها يجب أن تعكس ذوقكِ الخاصّ ومشاعركِ، فالغاية من الهدية هي أن تُبرزي تقديركِ لها.