اغرب تقاليد وطقوس حفلات الزواج حول العالم

تقليد خطف العروس-الرومان

تقليد خطف العروس-الرومان

سرقة الحذاء-الهند

سرقة الحذاء-الهند

حلق الجزء الأمامي لشعر رأس العروس-الصين

حلق الجزء الأمامي لشعر رأس العروس-الصين

سرقه ذاء العروسين بالهند

سرقه ذاء العروسين بالهند

ضرب قدمي العريس-كوريا

ضرب قدمي العريس-كوريا

كسر الأطباق-ألمانيا

كسر الأطباق-ألمانيا

تقليد ضرب العروس بالأسهم-شعب اليوجور في الصين

تقليد ضرب العروس بالأسهم-شعب اليوجور في الصين

البصق في وجه العروس-قبائل الماساي في كينيا

البصق في وجه العروس-قبائل الماساي في كينيا

الامتناع عن استخدام المرحاض لمدة 3 أيام-إندونيسيا

الامتناع عن استخدام المرحاض لمدة 3 أيام-إندونيسيا

بكاء العروس من تقاليد الزفاف بالصين

بكاء العروس من تقاليد الزفاف بالصين

تحويل العروس إلى اللون الأسود العروس-إسكتلندا

تحويل العروس إلى اللون الأسود العروس-إسكتلندا

تقليد بكاء العروس بصحبة أقاربها-الصين

تقليد بكاء العروس بصحبة أقاربها-الصين

أغرب تقاليد وطقوس حفلات الزفاف حول العالم

أغرب تقاليد وطقوس حفلات الزفاف حول العالم

حفلات الزواج قد تكون احتفالا عالميا يتشابه في كل مكان في العالم تقريبا، ولكن الطقوس والتقاليد المتعلقة به تختلف من مكان لآخر، بل أن هناك العديد من تقاليد حفلات الزفاف الغريبة التي لا يمكن لأحد أن يتخيلها، هل تتخيل مثلا أن هناك تقليد ما يجعل العروس تبكي ساعة كل يوم وطوال الشهر الذي يسبق حفل زفافها، أو أن تقليد ما يجعل العريس يقوم بضرب عروسه بالأسهم أملا في الحظ الحسن والحصول على حياة سعيدة مع عروسه؟ تعالوا معنا لنتعرف على أغرب تقاليد وطقوس حفلات الزواج حول العالم:

تحويل العروس إلى اللون الاسود - اسكتلندا:
في هذا التقليد يقوم اصدقاء وصديقات العروس وافراد اسرتها بإلقاء الكثير من الاشياء المزعجة والمتعفنة على العروس بما في ذلك الحليب والاطعمة منتهية الصلاحية، الاسماك المتعفنة، القار الاسود، الوحل، الدقيق وغيرها وبعدها يتم تقيد العروس لبعض الوقت على إحدى الشجر، الهدف من هذا الطقس هو اعداد العروس لكل ما قد تواجه من مشكلات أو ازعاج في حياتها المستقبلية كزوجة فيما بعد.

تقليد بكاء العروس بصحبة اقاربها - الصين:
تقليد بكاء العروس قبل حفل الزفاف هو أحد التقاليد الشهيرة في المناطق الريفية في الصين وخاصة لدى شعب التويجا (Tujia) في وسط الصين، هذا التقليد يبدأ قبل شهر واحد من موعد حفل الزواج وفيه تقوم العروس بالانتحاب والبكاء بصوت عال ولمدة ساعة كاملة كل يوم لمدة عشرة ايام وبعدها بعشرة ايام تنضم والدة العروس إليها في البكاء والانتحاب كل يوم، وبعدها بعشرة ايام أخرى تنضم إليهم جدة العروس وعدد من قريبات العروس بحيث تبكي جميع نساء الاسرة وصديقاتهن مع العروس خلال الايام العشرة الاخيرة التي تسبق حفل الزفاف، يفترض أن يكون هذا التقليد تعبيرا عن فرحة العروس وامتنانها بزوجها وهي فرحة تصل إلى درجة البكاء وتتفنن النساء في هذا التقليد بتغيير نبرات اصواتهم أثناء البكاء والانتحاب بصوت عال.

ضرب قدمي العريس - كوريا:
في هذا التقليد يقوم اصدقاء العريس بضرب قدمي العريس بسمكة كبيرة أو علبة معدنية في ليلة زواجه وهو تقليد يحمل طابع مرحا اكثر منه قاسيا وغالبا ما ينتهي بسرعة والهدف من هذا التقليد هو اعطاء العريس الحظ الحسن في الليلة الاولى له من زواجه.

الامتناع عن استخدام المرحاض لمدة 3 أيام - إندونيسيا:
في اندونيسيا يوجد تقليد غريب للغاية يلي حفلات الزفاف وفيه يقوم العريس والعروس بالبقاء محتجزين داخل منزلهم لمدة ثلاثة أيام وليالي بعد حفل الزفاف وخلال تلك الفترة الحد الادنى من الطعام والشراب ولا يسمح لهم باستخدام المرحاض أو مغادرة المنزل، ويعتقد أن من ينجحون في اتمام هذا التقليد بعد حفل الزواج ستكون حياتهم الزوجية سعيدة وينجبون اطفالا اصحاء.

تقليد سرقة الحذاء - الهند:
تقليد طريف يقوم فيها العريس بخلع حذائه قبل الدخول إلى حفل الزفاف وبعدها تبدأ المعركة بين أهل العريس الذين يحاولون حماية حذاء العريس وأهل العروس الذي يحاولون طوال الوقت سرقة الحذاء، وفي حالة نجاح اهل العروس في سرقة الحذاء على العريس أن يدفع وقتها بعض الاموال كفدية حتى يتمكن من استرداد حذائه.

البصق في وجه العروس- قبائل الماساي في كينيا:
هذا التقليد يعد واحدا من التقاليد الشهيرة لدى قبائل الماساي وفيه يقوم والد العروس بالبصق في وجه ابنته قبل أن تغادر القرية بصحبة زوجها الجديد وذلك تعبيرا عن مباركته لابنته ولزواجها، وبعدها تسير العروس في طريقها إلى مغادرة القرية بصحبة زوجها دون أن تلتفت إلى الوراء خشية أن تتحول إلى حجر طبقا للمعتقدات القديمة.

تقليد خطف العروس- الرومان:
هذا التقليد ابتدعه الرومان وتناقلته العديد من الشعوب الاخرى ومنها العديد من الشعوب الشرقية وفيها يقوم العريس بخطف العروس أو يقوم بإقناع العروس بالهرب معه، وإذا نجح العريس في ابقاء العروس بصحبته لمدة 2-3 ايام فإن هذا يعني أن أحداً لن يتمكن من معارضة زواجهما.

تقليد ضرب العروس بالأسهم - شعب اليوجور في الصين:
في هذا التقليد يقوم العريس باطلاق ثلاثة اسهم منزوعة الرأس على العروس باستخدام القوس، وبعد ذلك يقوم بالتقاط الاسهم وكسرها ومن المفترض أن يقوم هذا التقليد بالمساعدة على الحفاظ على الحب بين الزوجين ويعتقد أنه سيجعل الزوجين يحبان بعضهما إلى الأبد.

حلق الجزء الامامي لشعر راس العروس - الصين:
في هذا التقليد يتم حلق خصلات شعر العروس الامامية وترك خصلة طويلة خلفية والهدف من هذا التقليد اعطاء العروس مظهر يوحي بالصفاء والنظافة والجمال.

كسر الاطباق - ألمانيا:
تقليد كسر الاطباق في حفلات الزفاف يعرف باسم تقليد "بولترابيند" (Polterabend) وهو مازال تقليدا مطبقا في الكثير من حفلات الزفاف في ألمانيا حتى يومنا هذا وفيه يقدم ضيوف الحفل اطباق وأغراض أخرى لتحطيمها والهدف من هذا التقليد هو احداث ضجيج عال لابعاد الارواح الشريرة.