أساسيات عليك اتباعها قبل التوجه لاقتناء فستان الزفاف

طلب رأي الأصدقاء

طلب رأي الأصدقاء

حجز مواعيد للقياس

حجز مواعيد للقياس

تحديد الميزانية

تحديد الميزانية

التأكد من الفستان

التأكد من الفستان

قد تبدو مهمة العثور على فستان الزفاف المثالي صعبة وشاقة جدا وذلك لما تستدعيه من البحث في العديد من الخيارات؛ ومحاولة إيجاد فستان يكون بالمواصفات المرغوبة ويتناسب في نفس الوقت مع الميزانية المتاحة.
 
كيفما كان ذوقك كعروس فإنك في نهاية المطاف تحتاجين إلى اقتناء فستان مناسب يليق بك وبستايلك، ولكن قبل مغادرة المنزل والتوجه نحو التسوق هناك بعض الأساسيات التي عليك الإحاطة بها لتسهل عليك هذه العملية:
 
قبل كل شيء عليك أن تقومي بتحديد ميزانيتك وأن تضعي في حسبانك المبلغ الذي ستكونين مستعدة لإنفاقه في اقتناء الفستان. وعلى هذا المبلغ ان يشمل سعر الفستان وأي تكاليف أخرى تخص التعديل والطرحة والحزام وغير ذلك من الأكسسوارات الأخرى التي سترافق الفستان. بعد أن تحددي في ذهنك تكلفة الفستان لتشمل كافة المصاريف الإضافية الأخرى حاولي الالتزام والتقيد بها.
 
ثم عليك اصطحاب بعض الأشخاص معك في مشوارك لاقتناء الفستان من دون أن تحيطي نفسك بعدد كبير من الناس. يمكنك الاكتفاء بثلاث مرافقات؛ واللواتي يتمثلن بالعادة في الأم والحماة ووصيفة الشرف، للذهاب معك ومساعدتك في البحث. وهكذا تتفادين كثرة الآراء وتضاربها عند البحث مما قد يجعل اختيار فستان الاحلام أكثر صعوبة.
 
حاولي تحديد مواعيد لشراء مستلزماتك كعروس، واحرصي على جدولتها مع إحدى المتاجر المتخصصة في لوازم العرائس أو مع شخص متخصص في التسوق لمساعدتك. بهذه الطريقة ستضمنين الحصول على الوقت الكافي مع التفرغ التام لمشوارك دون أي تشتت في الإنتباه أو التركيز.
 
وأخيرا عليك ارتداء ملابس داخلية جيدة ومناسبة أثناء التسوق لاقتناء فستان الزفاف المناسب فتلك هي أفضل فرصة لارتداء ملابس داخلية بمقاس جيد ومناسب ومريح؛ ليأتي بالتالي اختيارك للفستان موفقا ومناسبا من حيث ضبط المقاس والشكل المثالي للجسم. قد تضطرين بعد ذلك إلى تغيير الملابس الداخلية بأخرى ولكن يبقى تحديد مقاسها بشكل جيد ومضبوط أمرا ضروريا ومفيدا.