هكذا تحددان لائحة الهدايا بذكاء

تأكدا من عدم تكرار الهدايا

تأكدا من عدم تكرار الهدايا

نظما اموركما

نظما اموركما

راجعا كاتالوغ المتاجر

راجعا كاتالوغ المتاجر

حددا لائحة الأغراض المطلوبة

حددا لائحة الأغراض المطلوبة

ابحثا عن الهدايا المناسبة

ابحثا عن الهدايا المناسبة

تقوم العديد من المحلات التجارية في جميع أنحاء العالم بعرض قوائم خاصة بهدايا العرسان. وهذا أمر يساعد العرسان على اختيار كل ما يحتاجونه من أغراض لاستكمال تأثيث منازلهم المستقبلية. ويساعد ذلك أيضا الضيوف و كل القائمين على تقديم الدعم لحفل الزفاف لأنه يوجه الإنفاق بالشكل الصحيح بحيث يتم اقتناء الأغراض الضرورية التي لا تتعدى نطاق الحاجة دون تضييع الكثير من الوقت في الاختيار والبحث عن الهدايا المناسبة لتقديمها للعريسن. 
 
كما يستطيع الضيوف الاستفادة من هذه الفكرة إذ أن هناك بعض المحلات التجارية التي تمنح خصومات كبيرة للعرسان عن كل الأغراض الإضافية التي يقتانونها إلى جانب قائمتهم المختارة.  
 
إليك فيما يلي بعض المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند القيام بتحديد قائمة خاصة بهدايا العرسان :
 
•تحضير القائمة في وقت مبكر : ينبغي إعطاء الأولوية لقائمة هدايا الزفاف بحيث تكون أولى الأمور التي تتم مناقشتها مباشرة بعد الخطوبة؛ علما بأن الأصدقاء والأقارب يبدأون فورا بالتفكير في الهدايا المناسبة لتقديمها حالما يدركون أن شخص ما على وشك الزواج.
 
•ينبغي على العريسين القيام بتحضير القائمة سويا : على العريسان أن يكونا يدا واحدة في تحديد ما هي الأغراض الأساسية اللازمة لما لذلك من اهمية كبيرة باعتبار أن كلاهما لديه تصورا معينا لشكل المنزل الذي يرغب ببناؤه في المستقبل، والتجهيزات الداخلية التي يرغب أن يحتوي عليها المنزل. 
 
•تدوين كل الأغراض المطلوبة مع الأخذ بعين الاعتبار دائما نوع وأسلوب الحياة الذي سيتقاسمه العروسين سويا. فمثلا إذا كان العروسان يميلان إلى أسلوب البساطة في حياتهما، فلاداعي لإدراج أشياء غير ضرورية ضمن القائمة.
 
•ينبغي التحقق من الحصول على الأسعار : وذلك بغرض التأكد من أن جميع الضيوف لديهم الطاقة والقدرة على شراء الأغراض التي تم إدراجها في قائمة الهدايا.