كيفية المحافظة على خاتم الخطوبة

 خاتم الزفاف من الماس

خاتم الزفاف من الماس

خاتم الخطوبة

خاتم الخطوبة

تلميع الخاتم

تلميع الخاتم

بريق الخاتم

بريق الخاتم

الخاتم المناسب

الخاتم المناسب

العناية بالخاتم

العناية بالخاتم

الاهتمام بالخاتم

الاهتمام بالخاتم

تعتبر خواتم الخطوبة أولى رموز الحب والرومانسية لكونها تعطي الإشارة لانطلاقة جديدة في الحياة؛ و هذا مايجعلها تكتسي قيمة كبيرة تدفعنا إلى الاعتناء بها لتدوم مدى الحياة وتبقى محتفظة ببريق تتألق به كل يوم. 
 
إليك النصائح التي ستساعدك للمحافظة على خاتم الخطوبة وضمان بريقه و لمعانه في نفس الوقت:
 
على الرغم من أن قيمة الخاتم هي وجدانية ومعنوية قبل كل شيء، ولكن أول ما يجب القيام به هو التأمين عليه بشكل صحيح لتغطية قيمته المادية على الأقل في حال تعرضه للسرقة أو الضياع أوأي ضرر. كما لا ننسى بأن المجوهرات ناعمة بطبيعتها واستخدامها بشكل يومي قد يعرضها للكسر و التلف لذا وجب الاهتمام بالخاتم والاعتناء به جيدا مع تنظيفه على الأقل مرتين في السنة للحفاظ على سلامته وتألقه.
 
هناك العديد من الطرق المنزلية السهلة التي بإمكانك تطبيقها للحفاظ على بريق الخاتم ، لكن ننصحك ان لا تستغني ابداً عن التنظيف المحترف، خصوصاً انه يتم تفحص وضع ثبات الأحجار في الخاتم في نفس الوقت.
 
مهما بلغت رغبتك في ارتداء الخاتم، إلا أنه هناك أوقات ولحظات تستدعي نزعه لاسيما عند القيام بالمهام المنزلية مثل غسيل الملابس و الصحون حيث أن هذا النوع من الأشغال قد يتسبب في تلف التصميم ويؤثر سلبيا على شكل المجوهرات ويلحق بها الأوساخ. يجب أيضا الحرص على تخصيص مكان معين ومناسب لتخزين الخاتم في حال عدم ارتدائه. ولا داعي لتغيير حجمه أكثر من مرة واحدة حيث ان يدي المرأة عادة ما تكون معرضة للانتفاخ لاسيما خلال فترة الحمل ثم تعود إلى حجمها الطبيعي بعد ذلك.