لمسات لتزيين إطلالات العرسان في الزفاف

قبعات للعرسان و أكسسوار الرأس للعروس

قبعات للعرسان و أكسسوار الرأس للعروس

قبعة ناعمة

قبعة ناعمة

منديل و بروش

منديل و بروش

قبعة صغيرة للعروس تتطابق مع قبعة العريس

قبعة صغيرة للعروس تتطابق مع قبعة العريس

العريس و العروس

العريس و العروس

ربطة عنق الفيونكة للعريس

ربطة عنق الفيونكة للعريس

أكسسوار يتناغم مع ربطة عنق الفيونكة

أكسسوار يتناغم مع ربطة عنق الفيونكة

يتحلى العروسان في زفافهما بأجمل وأروع أنواع الزينة بدءا من باقة العروس إلى الأكسسوارات الخاصة بالعريس. ويسعى الكثير من العرسان إلى مطابقة الأكسسوارات في ما بينهما باختيار نفس التصاميم أو الألوان؛ الأمر الذي يفضي إلى تناغم رائع وانسجام تام في إطلالتيهما.
 
كما جرت العادة فإن للعرائس فرصة أكبر في اختيار ما يتعلق بأكسسوارات الرأس؛ وتشكل الطرحة أساسا لهذه الأكسسوارات المختلفة، حيث تأتي بموديلات متعددة ومتنوعة بحسب الموضة و الذوق و العادات. وتميل بعض العرائس إلى انتقاء أكسسوارات أخرى كالتيجان وغيرها. في حين أن العرسان يفضلون ارتداء القبعات.  
 
بالنسبة للوجه والرقبة، فمن المعروف أن العرسان يكتفون بارتداء ربطة العنق الكلاسيكية أو التي تأتي بشكل الفيونكة؛ وتتوفر ربطات العنق بألوان وأقمشة منوعة ويم انتقائها بشكل يتناسب مع الإطلالة الزفافية للعريس. أما العروس فتلجأ إلى اختيار قلادة وأقراط ملائمة لاستكمال جمالها وتألقها.
 
في ما يخص الصدريات، يمكن للعرسان التحلي بمناديل الزينة الخاصة بجيب البذلة وهي متوفرة بمختلف الألوان والتصاميم؛ أما العروس فيمكنها أن تختار قطعة بروش بشكل يتناغم مع باقة الأزهار من حيث الستايل والشكل والحجم.
 
ولتزيين المعصم فإن العرسان يضيفون بالعادة أزرار الأكمام، وهي من الأكسسوارات الصغيرة التي تضفي لمسة رائعة وأناقة خاصة على الإطلالة. كما يمكن للعريس ان يرتدي  ساعة يد أنيقة. في حين أن العروس غالبا ما ترتدي السوار الذي يأتي بالعديد من الموديلات؛ وقد تختار أسورة ناعمة مؤلفة من عليقات متدلية وهي قطعة تضفي الكثير من التميز والتألق الناعم على إطلالتها. وتعتبر الأكاليل المشكلة من الأزهار على شكل أساور أيضا من الصيحات الرائجة لتزيين المعصم.  
 
وطبعا تعد الخواتم من أهم الأكسسوارات التي يشترك فيها كل من العرسان و العرائس؛ فبدونها لا يمكن لحفل الزفاف ان يكتمل أو يبدأ من الأساس.