هذه هي أسرار شهر العسل الناجح!

الاستمتاع على انفراد

الاستمتاع على انفراد

صرف الكثير من المبالغ على مكان واحد

صرف الكثير من المبالغ على مكان واحد

 قضاء الوقت في لاشيء

قضاء الوقت في لاشيء

 حمل الكثير من الأمتعة معك لشهر العسل

حمل الكثير من الأمتعة معك لشهر العسل

جدولة شهر العسل مباشرة بعد حفل الزفاف

جدولة شهر العسل مباشرة بعد حفل الزفاف

العمل أثناء شهر العسل

العمل أثناء شهر العسل

على الرغم من أن التحضير لشهر العسل لا يأتي إلا كآخر مرحلة من مراحل التخطيط للزفاف إلا أنه لا يقل أهمية عن باقي التحضيرات؛ وذلك باعتباره حدثا مميزا يأتي مباشرة بعد حفل الزفاف. هناك أمور تحدث بشكل مفاجئ بعد الاحتفال كظهور مستحقات غير متوقعة لابد من سدادها أو حدوث ظرف طارئ لم يتم التخطيط له مسبقا؛ وهي بالتأكيد كلها أمور تؤثر على شهر العسل. 
 
إليك بعض أكبر الأخطاء التي يرتكبها العرسان بخصوص شهر العسل:
 
•جدولة شهر العسل مباشرة بعد حفل الزفاف:
هذه ليست بفكرة جيدة على الإطلاق حيث تبقى هنالك دائما بعض الأمور العالقة التي يجب إتمامها قبل المغادرة لقضاء شهر العسل. لا بد من السماح للنفس بأخذ قسط من الراحة والاسترخاء قبل الانطلاق نحو مشوار جديد.
 
•صرف الكثير من المبالغ في أول منتجع:
إذا تم التخطيط لقضاء شهر العسل في أكثر من مكان واحد، فيجب عدم التبذير و المبالغة في المصاريف. لابد من توفير المال لتغطية كافة تكاليف السفر؛ للتمكن من الاستمتاع سويا بالرحلة من أولها إلى آخرها.
 
•التركيز على جودة الرحلة:
فبدلاً من تمديد رحلتك و البقاء لفترة طويلة في مكان واحد، يستحسن التفكير في  جعلها قصيرة لقضاء باقي الوقت في الاستمتاع بتجارب ومغامرات جديدة ممتعة مما قد يشكل ذكريات جميلة لا تتكرر في العمر؛ وذلك كركوب المنطاد أو التحليق بطائرة هليكوبتر فوق قمم جبلية وو غير ذلك من المغامرات المشوقة.
 
•قضاء الوقت في لاشيء:
شهر العسل هو عطلة سعيدة يقضيها الانسان مع شخص جديد في حياته، لذا فهي تستحق استغلالها بأفضل الطرق للاستمتاع بلحظاتها الجميلة وتكوين ذكريات سعيدة تعمق المشاعر بينك وبين شريك حياتك.
 
•تأجيل الأقضل إلى آخر الرحلة:
أفضل وسيلة للرجوع للحياة العملية بعد شهر العسل وكلك نشاط وحيوية هو تأجيل أجمل أنشطة المتعة والراحة والاسترخاء إلى غاية اللحظات الأخيرة من الرحلة.
 
من الطبيعي أن تتخلل بعض الأخطاء أي نوع من المناسبات، ولكن يجب التفكير في طرق لتجنب ما أنت في غنى عنه من المشاكل حتى لا تفسد رحلتك في شهر العسل الذي لا شك أن التحضير له أخذ منكما الكثير من الوقت و الجهد للاستمتاع سويا بأجمل اللحظات التي طالما حلمتما بها سويا.