أنت وصيفة الشرف... هذه هي مهماتك

العروس ووصيفاتها

العروس ووصيفاتها

اللمسة الأخيرة

اللمسة الأخيرة

تجهيز العروس

تجهيز العروس

حان وقت المساعدة

حان وقت المساعدة

الفستان والوصيفات

الفستان والوصيفات

 أجمل اللحظات

أجمل اللحظات

 العروس والوصيفة

العروس والوصيفة

اجزنا المهمات

اجزنا المهمات

هذه فرصة وصيفة الشرف لتعتني بالعروس قدر المستطاع وتقوم بتدليلها بدلا من القيام بما يمليه الروتين؛ وذلك بهدف توفير أجواء من الراحة والاسترخاء وجعل يوم العمر خاليا من التوتر والقلق. ولتحقيق هذا الهدف إليك قائمة بالأشياء التي يجب وضعها نصب العين منذ صباح يوم الزفاف.
 
•معرفة المخطط الزمني ونقاط الاتصال: 
إذا لم يكن هناك أي مخطط مختص للزفاف، يصبح من واجب وصيفة الشرف السهر و الاشراف على كل كافة الأمور وتسيير الاشخاص المكلفين؛ مما يجعلها تحتاج إلى نسخة من الجدول والمخطط الزمني للاطلاع على واجباتها الصباحية ومتابعة الجميع لانجاز مهامهم في الوقت المحدد كوضع المكياج وتسريحة الشعر، والتواصل مع الممولين ومتابعة الأسر والأصدقاء والضيوف لحث الجميع على حضور الحفل في الوقت المناسب.
 
•وجبات العروس: 
الحرص على ألا تذكر العروس بتناول وجباتها، هذا أمر مهم لجعلها تشعر بالهدوء والاسترخاء.  وفضلا عن ذلك، يمكن لوصيفة الشرف تحضير بعض الوجبات الخفيفة التي تكون مفضلة لدى العروس وحملها معها كوسيلة تستعيد بها العروس هدوءها في حال حصل مكروه أوحادث غير متوقع.
 
•جاهزة لتقديم يد المساعدة للعروس: 
بمساعدتها في ارتداء أزيائها وتوفير كل المستلزمات الضرورية التي ستحتاجها لإطلالتها في مكان واحد كالمجوهرات والأحذية و الطرحة وغير ذلك لتجنب فقدان الأشياء في آخر لحظة و الوقوع في القلق. كما يتعين عليها البقاء معها بشكل دائم لمساعدتها في التفاصيل الصغيرة أثناء انشغالها بالاستعداد للطهور بإطلالتها الزفافية وكذا إبعادها عن الأشخاص السلبيين.  
 
•تحضير كافة المستلزمات الضرورية للحفل: 
الحرص على تزويد مكان الحفل بكل اللوازم الضرورية بالنسبة لضيوف حفل الاستقبال، كأقلام التوقيع وبطاقات الأسماء على المقاعد وإشعال الشموع وغير ذلك. 
 
•ترتيب جناح العرائس: 
جناح العرائس هو المكان الذي غالبا ماتقوم فيه العرائس و الوصيفات و وصيفة الشرف بالاستعداد للزفاف؛ لذا فإن وصيفة الشرف عليها الحرص على توفير مكان نظيف ومرتب به كافة الأغراض و اللوازم الضرورية للعرسان لقضاء شهر العسل.