زفافك مرتقب بعد عام؟ إليك طريقة الاستعداد وتنظيم الحفل

 يوم الزفاف

يوم الزفاف

رسم الخطة

رسم الخطة

تحديد الميزانية

تحديد الميزانية

إختيار يوم الزفاف

إختيار يوم الزفاف

ما أن تتم االخطوبة حتى تنشغل عرائس المستقبل في تحديد موعد الزفاف والذي تسبقه دوامة من إجراءات التجهيز والتحضير التي يتعين القيام بها. ونظرا لما ينطوي عليه ذلك من تفاصيل دقيقة تشمل كل الاستعدادات منذ البداية وحتى يوم الحفل؛ فإن إعداد قائمة مرجعية يصبح ضرورة لتدوين كافة الواجبات وترتيبها على أساس شهري وأدائها بانتظام لتجنب الوقوع في أي تأخير متوقع يوم الحدث المرتقب.
 
أولاً، يجب البدء بتخصيص الميزانية ثم تحديد موعد الزفاف ومكان الحفل. يلي ذلك الشروع في استلهام الديكور المثالي للحفل ومكان الاستقبال بتجميع مختلف الأفكار واختيار طابع الاحتفال والحلة المفضلة. ثم يتم تشكيل فكرة جيدة حول نوع وأسلوب التصوير للقدرة على تقليص الخيارات المتوفرة في ما يخص المصورين وانتقاء الأنسب منهم؛ والانتقال سريعا للحجز المسبق للمصور المفضل.
 
الخطوة التالية هي التفكير في موسيقى الحفل؛ وإعداد قائمة بأسماء الضيوف مع التأكد من إمكانية حضورهم. 
 
عندما تصبح عملية التخطيط في أوجها، يبدأ التركيز في حجز مكان الحفل وشهر العسل والفرقة الموسيقية ومنسق الزهور وتحديد موعد لالتقاط صور خاصة بالخطوبة. وفي غضون 6 أشهر قبل الحفل، ينبغي ترتيب وسائل المواصلات الخاصة بيوم الحفل، واختيار فستان الزفاف وما يتعلق بإلإطلالة النهائية للعروس. ثم يأتي بعد ذلك الاعلان عن موعد العرس. ولن يبقى عندئذ سوى طلب الكيكة وحجز موعد لتصفيف الشعر وترتيب الإجراءات الخاصة بمراسيم عقد القران. وهكذا يساعد التركيز على التفاصيل الصغيرة في تسيير كافة الاجراءات بشكل منظم نحو حفل موفق. 
 
أما المهام القليلة الأخيرة المتبقية فهي أسهل ما يكون؛ علما بأن إرسال بطاقات الدعوة يجب أن يتم قبل موعد الحفل بثمانية أسابيع، ليبقى إجراء التعديلات الضرورية لفستان الزفاف في اللحظات الأخيرة.