طرق للاستفادة من الهدايا النقدية المستلمة في الزفاف

هدايا من الضيوف

هدايا من الضيوف

 مستلمة من ممولي الحفل

مستلمة من ممولي الحفل

 طرق مفيدة للاستفادة من الهدايا النقدية

طرق مفيدة للاستفادة من الهدايا النقدية

 رقصة المال في حفل الزفاف

رقصة المال في حفل الزفاف

الهدايا النقدية عوضا عن الهدايا المغلفة

الهدايا النقدية عوضا عن الهدايا المغلفة

يحتاج الزفاف إلى الكثير من المصاريف لتغطية كافة تكاليف الحفل المختلفة والضرورية لتسيير الإجراءات بما في ذلك استقبال الضيوف تقديم الطعام وحجز مكان الحفل وتكاليف المصور والفرقة الموسيقية. وقد لوحظ في الآونة الأخيرة بأن الضيوف والأقارب والأصدقاء أصبحوا يفضلون تقديم الهدايا على شكل مبالغ مالية بدلا من الأشياء المغلفة؛ وحجتهم في ذلك هي أن الهدايا المالية تعود بفائدة أكثر على العرسان وتمكنهم من استخدامها لشراء بعض الحاجيات والمستلزمات التي هم في أمس الحاجة إليها لبدء حياتهم المشتركة. 
 
إليك بعض الأفكار المفيدة في كيفية التصرف بهدايا الزفاف المالية واستخدامها لاقتناء بعض الأغراض المهمة. فبدلاً من صرف المبالغ النقدية في رحلة أو شراء سيارة جديدة، يمكن التفكير في إنشاء خزينة توفيرية لمواجهة الطوارئ.  قد لايبدو ذلك مثيرا أو مغريا ولكن صندوق الطوارئ يمكنه أن يساعد في مواجهة الأزمات غير المتوقعة.  
 
كما يمكن استخدام هذه المبالغ المالية في دفع بعض الفواتير الشهرية أو حتى دفع قسط تسبيق للرهن العقاري عند الضرورة؛ لتعويض ما تم صرفه من مدخرات شخصية لتغطية مصاريف حفل العمر.  
 
ومن الأفكار الذكية كذلك ادخار هذه الأقساط المستلمة بغرض الاستثمار، بهذه الطريقة يمكن الاستفادة في توفير المبلغ وتنميته للحصول على مبلغ جيد مع مرور الوقت. يمكن أيضا استخدامها لسداد دفعة من أقساط منزل أو يمكن كذلك الاستعانة بمستشار مالي للحصول على أفضل طريقة لإيداع المبلغ في حساب بنكي آمن.
 
وإذا وضعت نصب عينك امتلاك عقار، يمكنك دفع هذه المبالغ المستلمة كعربون. أما بالنسبة للذين يمتلكون منزلا خاصا بهم مسبقا فيمكنهم إدخال بعض التحسينات والإصلاحات عليه لمنحه قيمة مضافة وجعله منزلا رائعا تترعرع فيه الأسرة التي طالما حلمت بتكوينها.
 
هناك الكثير من الأفكار التي يمكن اعتمادها لاستخدام هدايا الزفاف النقدية وذلك من خلال التفكير بحكمة في أحسن الطرق لبدء حياة جديدة  مع شريك العمر. الإنفاق بحكمة كفيل بضبط الأمور وبناء الحياة الزوجية خطوة بخطوة.