كيف تعطّرين حفل زفافك؟

شموع لادخانية معطرة للزفاف

شموع لادخانية معطرة للزفاف

 هدايا تذكارية من الشموع

هدايا تذكارية من الشموع

هدايا الصابون المعطر

هدايا الصابون المعطر

الشموع الفواحة

الشموع الفواحة

 استخدام الروائح المفضلة

استخدام الروائح المفضلة

مع كثرة التركيز على شكل ديكور الزفاف ومظاهره، عادة ما ننسى تماما أهمية الروائح المعطرة.  الرائحة العطرية المميزة تنشر في المكان حسا قويا من الحيوية وعطور أماكن الزفاف يمكنها  أن تحدث فرقا كبيرا في أجواء هذه المناسبة الكبيرة.  
 
روائح الزفاف يجب أن تكون مزيجاً من عطور مختارة تجمع بين عطور أزهار الحفل مثلا أو أي أنواع من العطور التي يتم اختيارها بعناية.  ويعد الاختيار الجيد للعطر المناسب لحفل زفاف من أكثر المهام التجهيزية إثارة. تميل الكثير من العرائس إلى اختيار معطر بروائح أقوى من العطور التي يستخدمنها بالعادة خلال النهار وذلك رغبة منهن في الحصول على نوع من التميز.
 
هناك بعض شركات العطور التي تسمح لأي شخص بابتكار تركيبة عطرية خاصة وفريدة من نوعها لهذا اليوم المميز في العمر؛ بمساعدة أحد الأصدقاء و الأقارب. وأكثر أنواع الروائح التي تلقى إقبالا كبيرا من العرائس هي الروائح الفواحة بشذا الأزهار الطبيعية؛ وعند تشكيل مزيج يدمج بين رائحتين مختلفتين يمنح ذلك للعروس نسمة عطرية جميلة.  
 
عند اختيار الزهور، يجب أخذ روائحها بالاعتبار وليس شكلها فحسب وذلك لتفادي أي تعارض بينها و بين عطر العروس. إذا كان حفل الزفاف في الهواء الطلق؛ فإنها أفضل طريقة لاقتناء زهور ذات روائح قوية.  وعلى المتخصص في الأزهار التأكد من أن الروائح ستتناغم في ما بين بعضها البعض.
 
هناك عدة وسائل لتعطير مكان الزفاف كاستخدام رذاذ معطر في قاعة الاحتفال مما  يضفي نسمة خاصة على الأجواء يلمس أثرها الضيوف عند وصولهم ويستشعرون معها تحسنا في المزاج في هذه المناسبة المميزة.
 
ومن الطرق الشائعة كذلك؛ إشعال الشموع المعطرة؛ ويمكن استخدامها على شكل ديكور اتزيين وسط الطاولات مما يضفي لمسة رومانسية على المكان. وتختار بعض العرائس أيضا استخدام رذاذ معطر على أغطية المائدة والمناديل للحفاظ على عطر يدوم طيلة مدة الاحتفال. ويعد الليمون من الروائح المفضلة بالنسبة للطاولات باعتبارها منعشة و نظيفة؛ كما يمكن إضافته مع أزهار الزينة. وكطريقة أخرى بديلة لتعطير الأجواء يمكن ملء وعاء زجاجي بالماء وإضافة قطرات من العطور وتلوينه بزيوت الورود، وتزيينه بواسطة بتلات الورد والشموع العائمة.