مشكلات تواجهك بالزفاف.. كيف تتخطينها؟

والدا العروس

والدا العروس

والد العروس

والد العروس

وصيفات العروس

وصيفات العروس

 تصوير العروس

تصوير العروس

 اولاد العريس اذا كنتي الزوجة الثانية

اولاد العريس اذا كنتي الزوجة الثانية

شقيقة العروس

شقيقة العروس

 الوصيفات

الوصيفات

الشقيقة تتفهم الموضوع الضيوف الغرباء

الشقيقة تتفهم الموضوع الضيوف الغرباء

التخطيط لحفل الزفاف عملية مرهقة للغاية وتحتاج منك للكثير من التركيز والانتباه للتفاصيل ولذلك فأنت لست بحاجة إلى مشكلات إضافية خلال التخطيط لحفل الزفاف مع الأقارب أو الأصدقاء أو مشكلات بسبب سوء الفهم، لأن هذه المشكلات ستسبب ضغوط إضافية عليك وأحيانا قد تعيقك عن مهمتك الرئيسية وهي التخطيط لحفل الزفاف، تعالوا نتعرف معا على كيفية مواجهة المشكلات التي تواجه العروس خلال التخطيط لحفل زفافها من خلال بعض الأسئلة والأجوبة:
 
شقيقة العروس ترغب في دعوة أشخاص لا تعرفيهم.. ماذا تفعل العروس في هذه الحالة؟
إذا قامت العروس بمناقشة شقيقتها في موضوع الضيوف التي ترغب الشقيقة في إحضارهم لحفل الزفاف بهدوء، فالشقيقة على الأرجح ستتفهم الموقف وتحترم رغبة العروس في دعوة من تراه مناسبا لحضور حفل الزفاف، أما في حالة إصرار العروس على دعوة ضيف ما لحفل الزفاف يمكن للعروس اقتراح حل وسط وهو دعوة هذا الضيف لحفل الاستقبال فقط وبالتالي لن يشارك هذا الضيف في المراسم الهامة أو يظهر في صور حفل الزفاف بشكل كبير.
 
إذا كنت الزوجة الثانية هل يجب عليك السماح بحضور الزوجة السابقة ؟ 
زوجي المستقبلي وزوجته السابقة لديهما طفل معا وهما على علاقة جيدة، وزوجي المستقبلي يرغب في أن يحضر طفله لحفل الزفاف ولكنه لا يرغب في أن يسبب الإزعاج لأحد، ما الحل؟ السؤال المهم هنا هل سيضايقك كثيرا أن تحضر الزوجة السابقة لزوجك حفل الزفاف؟ حضور الزوجة السابقة لحفل الزفاف هو أمر بالفعل قد يبدو غريبا ولكن إذا كانت العلاقة بينكما جيدة-وهو ما يحاول الجميع الوصول إليه في الكثير من الحالات وخاصة إذا كان هناك أطفال من الزواج السابق-فلا توجد مشكلة في السماح بحضورها لحفل الزفاف، بالإضافة إلى ذلك فإن الاحتمال الأكبر أن تعتذر الزوجة السابقة عن حضور حفل الزفاف وذلك لا داعي بأن تثيري المشكلات حول هذا الأمر.
 
هل على دعوة الأقرباء البعيدين لحفل الزفاف؟
ليس عليك دعوة جميع الأقرباء البعيدين لك ولزوجك المستقبلي لحفل الزفاف، ولكن يفضل مناقشة قائمة ضيوف حفل الزفاف بتروٍّ وهدوء مع زوجك المستقبلي، وإذا علمت أن خطيبك يرغب في دعوة شخص ما يبدو كقريب بعيد بالنسبة لك فلا بأس من دعوة هذا الشخص إذا كان الأمر مهماً لزوجك المستقبلي.
 
هل يجب على العروس أن تجعل شقيقاتها وقريباتها جزءاً من مراسم حفل الزفاف؟
من المتعارف عليه أن تكون الشقيقات والقريبات هن الاختيار الأول كوصيفات الشرف ولكن إذا كنت تفضلين أشخاص آخرين ولست مقربة منهم بشكل كافي، يمكنك أن تختاري وصيفات الشرف من صديقاتك المقربات وتشرحي أسباب اختيارك بوضوح وهي أسباب لن تهين أو تزعج أحد لأنك لست مقربة منهم ولن يتوقع أحد أن ترغبي في مشاركتهم في حفل الزفاف، ولكن إذا كانت شقيقاتك وقريباتك جزءا أساسيا في حياتك عليك أن توازني بينهن وبين صديقاتك المقربات وخاصة في حالة الشقيقات حتى لا تثيري المشكلات في المستقبل.
 
والدا العروس هما من سيتحملان الجزء الأكبر من نفقات حفل الزفاف، هل يجب على العروس أن تتركهما يتحكمان في عملية التخطيط لحفل الزفاف؟
هذا الأمر غالبا ما يسبب المشكلات، فمن الرائع أن تساعد أسرة العروس في تحمل نفقات حفل الزفاف ولكن من المهم أن يدرك والدا العروس أن حفل الزفاف يتعلق بابنتهما العروس وزوجها المستقبلي ويجب ألا يحاولا فرض آرائهما على العروسين لأنهما يقدمان مساعدة مالية في حفل الزفاف، ناقشي هذا الأمر بصراحة وبهدوء مع والديك وقبل التخطيط لحفل الزفاف حتى تتفادي حدوث العديد من المشكلات مع والديك في المستقبل.