أكاليل الأزهار.. أفضل بديل لباقات الأزهار

أساليب أخرى لارتداء أشرطة الأكاليل

أساليب أخرى لارتداء أشرطة الأكاليل

 يضفي بهجة الألوان على حلة الزفاف

يضفي بهجة الألوان على حلة الزفاف

شريط إكليل مبتكر يدويا

شريط إكليل مبتكر يدويا

توفير في تكلفة الأزهار

توفير في تكلفة الأزهار

 إكليل لحقيبة اليد

إكليل لحقيبة اليد

تصميم مختلف لشريط الإكليل

تصميم مختلف لشريط الإكليل

هناك طريقة بسيطة وناعمة لإضفاء لمسة خاصة على حفل الزفاف وتتمثل في تجهيز أشرطة جميلة مشكلة من أزهار طبيعية نضرة على شكل أساور لتزيين معصم وصيفات العروس؛ ويعد ذلك بديلا رائعا يغني عن حمل باقات الزهور. فهي ليست من اللمسات المبتكرة وغير المتوقعة فحسب، وإنما هي كذلك تعد أكسسوارا رقيقا وناعما سيروق للعروس والوصيفات على حد سواء. 
 
عمليا، تعتبر أشرطة أكاليل المعصم من الأشياء الجميلة والمثيرة التي تنطبع في الأذهان حول يوم العمر الذي لا يتكرر. وفضلا عن ذلك فإن تكلفة تجهيزها لاتتطلب الكثير من الزهور كما هو الحال مع الباقات، ما يقلل من التكلفة.  
 
تتألف أكاليل الأزهار من عدد من الزهور التي تتناغم مع باقة العروس ويتم ارتداءها عادة في اليد اليمنى. من أنواع الزهور المستخدمة لتشكيل أكاليل جميلة تزدان من حيث المظهر واللألوان هناك أزهار أوركيد سنغافورة وستيفانوتيس (stephanotis)، والورود وزنبق الكالا وغير ذلك.   
 
وحتى لا تكون الوصيفة خالية اليدين أثناء ممشاها على ممر الحفل، يكفيها أن تحمل شريط الإكليل في يديها لترتديه حالما انطلقت المراسيم وأثناء حفل الاستقبال. ومن مميزات هذا النوع من الأكاليل هو تعدد الاستخدامات بحيث يمكن ارتداءها على شكل أكسسوار يزين الأزياء؛ وبالنسبة للفساتين المكشوفة الاكتاف أو للواتي لا يرغبن في ارتدائها مع الفستان، فيمكن وضعها حول المعصم أو حتى تدبيسها مع حقيبة اليد.
 
تشبك أكاليل المعصم بسهولة مع أساور يتم ابتكارها من أشرطة مطاطية (elastic) تكون عريضة أو رفيعة مع اللؤلؤ أو عقيق الماس الاصطناعي بتشكيلة منوعة من الألوان والموديلات؛ كما يمكن إضافة أنواع أخرى من الزهور بحسب الرغبة. وعند ارتدائها يكفي لف أشرطة الأكاليل بسهولة حول المعصم.