أفضل الوجهات السياحية العالمية غير المكلفة لإجازة شهر العسل

غالبا ما تحتل الوجهات السياحية الأوروبية موقع الصدارة كأكثر الوجهات السياحية المفضلة لقضاء أجازة شهر العسل، في حين أن هناك العديد من الوجهات السياحية العالمية الأخرى، والتي لا تعد فقط وجهات مثالية لقضاء أجازة شهر العسل، وإنما تقل تكلفة السفر إليها لقضاء أجازة شهر العسل، وخاصة بالمقارنة برحلات شهر العسل المكلفة في أوروبا، مثال على ذلك الوجهات السياحية في قارتي آسيا وإفريقيا والتي تشتهر بانخفاض تكلفة السفر والإقامة فيها، وتتميز في الوقت ذاته بأنها وجهات سياحية لقضاء شهر العسل.

أفضل الوجهات السياحية غير المكلفة في أسيا لقضاء أجازة شهر العسل:

لاوس

لاوس
لاوس

لاوس هي بلد صغير وجميل يقع في جنوب شرق آسيا، ويشتهر بأنه موطن لمعالم معمارية وتاريخية خلابة تشمل معالم معمارية على الطراز الاستعماري الفرنسي، ومعابد بوذية تاريخية، وموقع لوانغ برابانغ في شمال لاوس وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، لاوس تشتهر أيضا بأنها موطن لمواقع طبيعية خلابة تتضمن، مواقع جبلية، ونهر ميكونغ الشهير الذي يمر عبر البلاد، إلى جانب مناطق شلالات رائعة الجمال تشمل شلالات تاد فان Tad Fane، وشلالات دونغ هوا ساو Dong Hua Sao. أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى ديسمبر، يقدر إجمالي تكلفة السفر ذهاب وعودة من لاوس، وقضاء عطلة سياحية لا تقل عن الأسبوع هناك، شاملة نفقات الإقامة والمعيشة، نحو 1500 دولار.

موريشيوس

موريشيوس
موريشيوس

موريشيوس هي دولة جزرية في المحيط الهندي، تقع في القارة الإفريقية، وتعد وجهة مثالية لقضاء أجازة شهر العسل للأزواج الجدد من محبي الشواطئ فهي موطن لشواطئ استوائية ساحرة، كما توفر خيارات إقامة رائعة من الفنادق والمنتجعات الشاطئية الأنيقة، إلى جانب مواقع رائعة للاستمتاع بممارسة الرياضات البحرية، مثل الغوص وركوب الأمواج، والتزلج الهوائي والسباحة مع الدلافين، موريشيوس تحتوي أيضا على العديد من المواقع السياحية الرائعة الأخرى والتي تستحق الزيارة، وتتضمن المتنزهات الوطنية الغنية بالنباتات والحيوانات والغابات المطيرة. أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى ديسمبر، تكلفة قضاء شهر العسل هناك لفترة لا تقل عن أسبوع، تقدر بنحو ألفين دولار.

سريلانكا

سريلانكا
سريلانكا

سريلانكا هي وجهة سياحية مثالية أخرى في آسيا، لقضاء شهر عسل بميزانية محدودة وتوفر سريلانكا لضيوفها مواقع شاطئية خلابة تتضمن شواطئ ساحرة ذات رمال بيضاء، معابد تاريخية مثل معبد كاندي التاريخي الشهير Kandy’s Temple، محمية بينيوالا للفيلة Pinnewala Elephant Orphanage. أفضل وقت للزيارة: الساحل الجنوبي والغربي - من ديسمبر إلى مارس، الساحل الشرقي- من مايو إلى سبتمبر. تكلفة قضاء شهر العسل هناك لفترة لا تقل عن أسبوع، يقدر بنحو 3 آلاف دولار.

إندونيسيا

إندونيسيا
إندونيسيا

إندونيسيا هي دولة جميلة تقع في جنوب شرق آسيا، وتضم مئات الجزر البركانية الصغيرة، إندونيسيا تشتهر أيضا بشواطئها السياحية الخلابة، والتي عادة ما نشاهد عليها تنانين كومودو، إلى جانب مواقع طبيعية خلابة تتضمن مواقع بركانية، وغابات خضراء غنية بالحياة البرية، إضافة إلى ذلك فإن إندونيسيا تضم مواقع ومعالم معمارية وتاريخية جذابة، تتضمن معابد بوذية تاريخية شهيرة. أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى سبتمبر. تكلفة قضاء أجازة شهر العسل هناك تقدر بنحو 4 آلاف دولار.

فيتنام

فيتنام
فيتنام

وهي دولة صغيرة وجميلة تقع في جنوب آسيا تقع في منطقة بحر الصين الجنوبي، وتشتهر بشواطئها وأنهارها الطبيعية الجذابة، وهي موطن أيضا لمعالم تاريخية ومعمارية جذابة تتضمن عمارة استعمارية، إلى جانب مجموعة رائعة من المتاحف التاريخية والأنفاق السرية التي استخدمها الجنود للاختباء خلال أوقات الحروب. أفضل وقت للزيارة: الربيع (من مارس إلى أبريل) والخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)، تكلفة الزيارة أقل من 5 آلاف دولار.