أجمل جزر سياحية في سريلانكا لقضاء شهر العسل

سريلانكا دولة جزرية صغيرة وجذابة وتفتخر بأنها موطن لمجموعة رائعة من الجزر الصغيرة في شمال وشرق وتعد هذه الجزر وجهات سياحية مثالية لقضاء أجازة شهر العسل، حيث توفر لزوارها مجموعة رائعة من المعالم الطبيعية الخلابة إلى جانب معالم سياحية تتمتع بأهمية ثقافية، وتقع الجزر الشمالية بالقرب من جافنا، بينما تقع الجزر في شرق البلاد بالقرب من ترينكومالي وباتيكالوا، وتشتهر الجزر الشرقية بشكل خاص بشواطئها الطبيعية الخلابة ومنتجعاتها الشاطئية الأنيقة، وخاصة في باسيكودا والمناطق المجاورة الأخرى، وهو ما جعلها من الوجهات السياحية المفضلة لأجازة شهر العسل في سنغافورة.

أجمل الجزر السياحية في سريلانكا لقضاء أجازة شهر العسل

جزيرة بوليانثيفو Puliyanthivu Island

جزيرة بوليانثيفو Puliyanthivu Island

توجد في مدينتي باتيكالوا وترينكومالي في سريلانكا، العديد من الجزر الجميلة التي تستحق الزيارة، وفي مدينة باتيكالوا فقط توجد اثنتا عشرة جزيرة، أشهرها جزيرة بوليانثيفو والتي تشتهر بأنها موطن لمجموعة رائعة من الأماكن التاريخية والمعمارية الجذابة والتي تتضمن كاتدرائية ومسجد إلى جانب شواطئ طبيعية خلابة.

جزيرة بون Bone Island

جزيرة بون Bone Island

وهي جزير صغيرة رائعة أخرى في مدينة باتيكالوا تستحق الزيارة، وتقدر مساحتها بحوالي 5 أفدنة، والجزيرة غير متصلة بالبر الرئيسي ولا يمكن الوصول إليها إلا بالقوارب، وسميت الجزيرة باسم جزيرة بون نسبة لسياسي شهير يدعى إيه جي بون A.J. Bone، عمل كوكيل حكومي مساعد في باتيكالوا منذ أكثر من قرن، وتعد الجزيرة وجهة مفضلة لمراقبة الطيور لكونها موطن لمئات الطيور المحلية والمهاجرة والتي تتوافد على الجزيرة في ديسمبر لوضع البيض.

جزيرة مانار Mannar Island

جزيرة مانار Mannar Island

جزيرة مانار هي أحد المواقع الرائع في سريلانكا حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة في أجمل صورها ومشاهدة الحيوانات مثل الحمير وهي تتجول بحرية على أرض الجزيرة، كما أن الجزيرة تعد وجهة مثالية أخرى لمشاهدة الطيور خاصة خلال موسم الطيور المهاجرة في ديسمبر / يناير من كل، كما تفتخر الجزيرة بأنها موطن لمجموعة رائعة من المعالم والأماكن السياحية والتي تتضمن الحصن الهولندي وجسر آدم، والشواطئ الطبيعية الساحرة ذات الرمال البيضاء والتي تمتد لأميال، والمناطق الطبيعية الخلابة التي تزينها أشجار الباوباب أو القارورة.

جزيرة نايناتيفو Nainativu (ناجاديبا Nagadeepa)

جزيرة نايناتيفو Nainativu (ناجاديبا Nagadeepa)

جزيرة نايناتيفو والتي تعرف أيضا باسم جزيرة ناجاديبا، هي جزيرة صغيرة وجميلة تقع قبالة ساحل شبه جزيرة جافنا في المقاطعة الشمالية في سريلانكا، وطبقا للأساطير المحلية فإنها موطن لشعب النجا، والجزيرة موطن أيضا لضريح Nagapooshani الهندوسي الشهير في سريلانكا والضريح البوذي Nagadeepa Purana Viharaya، كما تشتهر أيضا بمعالمها المعمارية الفريدة وأبرزها أسوار وجدران الجزيرة المبنية بأحجار المرجان، الجزيرة موطن أيضا للعديد من الأشجار التي تساهم في التخفيف من حدة أشعة الشمس القوية خلال أشهر الصيف.

جزيرة الحمامة Pigeon Island

 

وهي جزيجزيرة الحمامة Pigeon Islandرة عائمة، تقع على بعد كيلومتر واحد من شاطئ Trincomalee الشهير، وتشتهر الجزيرة بشواطئها الساحرة ذات الرمال البيضاء وحدائقها المرجانية الجذابة، كما تشتهر أيضا بأنها موطن لأعشاش الحمام الأزرق الطوراني أو الحمام الجبلي، وكذلك الأحواض السخرية، وتعد الجزيرة أيضا وجهة مفضلة لرياضتي الغوص والغطس.

جزيرة دلفت Delft

جزيرة دلفت Delft

تقع جزيرة دلفت في جافنا، وتشتهر الجزيرة بجمالها الطبيعي الخلاب وبكونها موطن ااخيول البرية التي تتجول في مختلف أنحاء الجزيرة في مشهد فريد من نوعه، يمكنك قضاء بعض الوقت في مشاهدتهم وهم يلعبون. بالإضافة إلى رؤية المهور والخيول البرية فإن الجزيرة تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة رائعة من المعالم السياحية وأماكن الجذب السياحي وتتضمن شجرة الباوباب الضخمة.