اهم قواعد إتيكيت حفلات الزفاف لا يعرف بشأنها الكثيرين

واجبات ضيوف حفل الزفاف لا تقتصر فقط على اختيار الملابس الملائمة لارتدائها في يوم حفل الزفاف ومشاركة العروسين في الاحتفال بيومهما المميز، وإنما تتضمن أيضا الالتزام بمجموعة من قواعد اللياقة والإتيكيت الهامة، والتي تجعل من ضيوف حفل الزفاف إضافة حقيقية لاحتفالات الزفاف وليس مصدر إزعاج للعروسين وأسرتيهما، ولكن ولسوء الحظ هناك العديد من قواعد الإتيكيت الهامة التي لا يعرف بشأنها الكثيرين.

أهم قواعد إتيكيت حفلات الزفاف

الرد على بطاقة الدعوة لحفل الزفاف في أسرع وقت ممكن

تأكد من الوصول في موعد مبكر عن الموعد المحدد لحفل الزفاف

وهو أمر قد يبدو بسيطا وغير مهم ولكنه في حقيقة الأمر غاية في الأهمية لأن الرد على دعوة العروسين لحفل الزفاف في أسرع وقت، سواء بالسلب أو الإيجاب، سيسمح لهما بتحديد عدد ضيوف حفل الزفاف في وقت مبكر وإنهاء التفاصيل المتعلقة بمخطط الزفاف على هذا الأساس، ويمكن الرد على دعوة العروسين لحفل الزفاف ردود شفوية أو بإرسال رسالة/بطاقة شكر للعروسين مع إجابتك على دعوتهما لحفل الزفاف.

اقرأ بطاقة الدعوة لحفل الزفاف بعناية

لأنها دائما ما تتضمن الكثير من التفاصيل التي يحتاج ضيوف حفل الزفاف لمعرفتها قبل حفل الزفاف بما في ذلك مكان وموعد حفل الزفاف، ونوع حفل الزفاف والملابس التي يفضل أن يرتديها ضيوف الحفل، وموقف العروسين من هدايا الضيوف المقدمة إليهما بمناسبة حفل زفافها، وطريقة إرسال هذه الهدايا، ومعرفة هذه المعلومات الهامة من بطاقة الدعوة ستجنب ضيوف حفل الزفاف الوقوع في أخطاء محرجة في يوم حفل الزفاف أو إزعاج العروسين وأسرتيهما بالاستفسار عن معلومات عن الزفاف، مذكورة داخل بطاقات الدعوة للزفاف.

تأكد من إرسال هدية للعروسين

تأكد من إرسال هدية للعروسين

أو بطاقة تهنئة على الأقل، وفي حالة التخطيط لإرسال هدية للعروسين تفقد سجل الهدايا الخاص بهما إن وجد لاختيار هدية مثالية لهما، وفي حالة عدم وجود سجل، يمكنك طلب اقتراحات هدايا من أسرة العروسين أو أصدقائهم المقربين إذا ما كنت على وثيقة بهم.

اختر بعناية إطلالتك كضيف في حفل الزفاف

وذلك باختيار إطلالة تلائم نوع حفل الزفاف بتجنب مثلا ارتداء ملابس كاجوال لحفل زفاف رسمي أو ملابس رسمية لحفل زفاف غير تقليدي أو رسمي، وكذلك باختيار إطلالة لا تتسبب في الإساءة للعروسين على سبيل المثال ينصح أن تقوم النساء من ضيفات حفل الزفاف بتجنب الإطلالات المكشوفة أو الملفتة في حفلات الزفاف وتجنب ارتداء إطلالات بألوان مثيرة للجدل مثل الأبيض والألوان القريبة من الأبيض والتي لا يجب أن يرتديها سوى العروس في حفل زفافها .

تأكد من الوصول في موعد مبكر عن الموعد المحدد لحفل الزفاف

ويفضل الوصول قبل موعد الزفاف بنصف ساعة على الأقل حتى تتمكن من العثور على مكان الجلوس الخاص بك في وقت مبكر دون الحاجة لمساعدة إضافية من أسرتي العروسين.

تأكد من إظهار الاحترام لتقاليد وعادات حفلات الزفاف للعروسين

وتجنب أيضا إبداء الدهشة أو السخرية حتى وإن بدت غريبة وغير منطقية بالنسبة لك مثل تقليد تحطيم الأواني الزجاجية في حفلات الزفاف اليونانية.

اتبع إتيكيت البوفيه في حفل الزفاف

اختر بعناية إطلالتك كضيف في حفل الزفاف

وهو ما يتضمن تجنب المزاحمة أمام البوفيه وتجنب التوقف لفترة أطول مما يجب أمام البوفيه، ووضع كميات أكثر مما يجب في الأطباق أو إحضار طعام لآخرين من البوفيه أو لمس الطعام على البوفيه باليد.

تأكد من إغلاق هاتفك المحمول

أو على الأقل ضبطه على الوضع الصامت أو الهزاز لتجنب إصداره لأصوات رنين مزعجة، وخاصة خلال الأوقات غير الملائمة من حفل الزفاف مثل وقت إقامة مراسم الزواج.

تأكد من تقديم التحية قبل مغادرة حفل الزفاف

يفضل أن يقوم ضيوف حفل الزفاف بتقديم التحية والتهاني للعروسين قبل مغادرته لحفل الزفاف وإذا تعذر ذلك ينصح أن يقدم التحية والتهاني لأسرتي العروسين وأن يقوم أيضا بتقديم الشكر لهما على حسن الضيافة.