10 اشياء يجب ان لا تفعلها عند قضاء شهر العسل في المكسيك

بعد الانتهاء من صخب حفل الزفاف، سيأتي وقت واحدة من أكثر العطلات تميزا في حياة أي زوجين، وهي أجازة شهر العسل، والتي تأتي مرة واحدة في العمر، ولذلك سيرغب العروسين بالتأكيد في ضمان أن تكون رحلة شهر العسل مثالية ولا تنسى، ولتحقيق ذلك لابد من اختيار وجهة سياحية مثالية لقضاء شهر العسل مثل دولة المكسيك، والتي لا تتميز فقط بأنها موطن لأعداد لا حصر لها من الوجهات السياحية إلى جانب مجموعة من الفنادق والمنتجعات الشاطئية الفخمة، وإنما تتميز أيضا بأنها واحدة من أقل الوجهات السياحية تكلفة للسفر والإقامة.

اختيار المكسيك لا يكفي وحده للحصول على أجازة شهر عسل مثالية، فلابد أيضا من تجب الوقوع في أخطاء شائعة خلال أجازة شهر العسل والتي يمكنها أن تقلل من سعادة العروسين خلال أجازة شهر العسل في المكسيك.

قائمة بأهم الأشياء التي يجب عدم القيام بها خلال أجازة شهر العسل في المكسيك

لا تحاول زيارة أكبر قدر ممكن من الوجهات السياحية خلال رحلتك في المكسيك خلال أجازة شهر العسل

لا تحاول زيارة أكبر قدر ممكن من الوجهات السياحية خلال رحلتك في المكسيك خلال أجازة شهر العسل

وهو أحد الأخطاء الأكثر شيوعا التي يقع فيها الأزواج أثناء قضاء أجازة شهر العسل في المكسيك في حين أن الخيار الأفضل هو اختيار مجموعة محدودة من الوجهات السياحية للزيارة خلال أجازة شهر العسل في المكسيك، والتركيز على الحصول على أكبر قدر من الراحة والاسترخاء أولا.

لا تخشى تجربة الأشياء الجديدة

إذا أردت قضاء رحلة شهر عسل لا تنسى في المكسيك، فلا تتردد في تجربة الأشياء الجديدة التي لم يسبق وأن قمت بتجربتها من قبل، بداية من تجربة الأطعمة المكسيكية التي لم يسبق وأن قمت بتناولها وحتى تجربة رياضات بحرية متنوعة مثل الغوص أو الإبحار، لأن هذا سيساهم في صنع المزيد من الذكريات الرائعة التي لا تنسى للعروسين خلال أجازة شهر العسل.

لا تتناول الأطعمة المكسيكية التي تباع في الشارع أو على عربات الطعام

لا تتناول الأطعمة المكسيكية التي تباع في الشارع أو على عربات الطعام

الأطعمة المكسيكية هي بالتأكيد من بين أشهى الأطعمة في العالم، حتى أن منظمة اليونسكو أضافت المطبخ المكسيكي إلى قائمتها التراث الثقافي في عام 2010، وفي حين أنه ينصح بالتأكيد بتجربة تناول العديد من الأطعمة المكسيكية خلال رحلتك في المكسيك ولا ينصح بتناول الأطعمة المكسيكية التي تباع في الشارع أو على عربات الطعام أو على الأقل احرص على الشراء من الأماكن الموثوقة التي تتمتع بسمعة جيدة، لتجنب الإصابة بالمرض بسبب تلوث الطعام، ضع في الاعتبار أيضا حقيقة أن هناك أطعمة مكسيكية حارة للغاية وقد تتسبب في عسر في الهضم للبعض عند الإسراف في تناولها.

لا تشرب من ماء الصنبور

لأن مياه الصنوبر في المكسيك قد تكون ملوثة في بعض المناطق وقد تتسبب لغير المعتادين على تناولها الشعور بالمرض عند تناولها، يفضل أيضا تجنب غسل الخضر والفاكهة بماء الصنوبر أو استخدام مكعبات الثلج المعدة من ماء الصنوبر أو من مصدر غير معروض لتجنب الإصابة بالمرض بفعل تلوث المياه.

لا تبالغ في التقاط الصور

 لا تبالغ في التقاط الصور

بالطبع لا بأس من التقاط عدد جيد من الصور خلال أجازة شهر العسل ولكن لا تحاول توثيق كل لحظة في شهر العسل بالصور حتى لا تنشغل بالتصوير على حساب الاسترخاء والاستمتاع بالوقت بصحبة شريك حياتك خلال أجازة شهر العسل في المكسيك.

لا تفرط في الإنفاق

شهر العسل هو تجربة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، لكن هذا لا يعني أن عليك إنفاق أكثر مما يجب من الأموال، لذلك ينصح بوضع ميزانية محددة والالتزام بها قدر الإمكان لتجنب الوقوع في المشكلات في وقت لاحق.

لا تحزم الكثير من الأغراض في حقائب السفر

لأن الأحمال الزائدة وحقائب السفر الثقيلة يمكنها أن تسبب لك الكثير من المشكلات خلال رحلتك في المكسيك، ويمكنها أن تزيد من صعوبة التنقل من مكان لآخر، كما يمكن أن يتسبب ذلك في زيادة فرص ضياع أو فقدان الأغراض خلال رحلة السفر، من الجيد أيضا ترك مساحة إضافية في أمتعتك لوضع الهدايا التذكارية التي قد تقوم بشرائها خلال رحلة السفر.

لا تقضي كل وقتك على الشاطئ

 لا تقضي كل وقتك على الشاطئ

تشتهر المكسيك بأنها موطن لمجموعة رائعة من الشواطئ السياحية ولكن لا تقضي كل الوقت على الشاطئ والفندق، وخاصة إذا كنت تقضي رحلتك في المنتجعات الساحلية الشهيرة في المكسيك مثل كانكون وبلايا ديل كارمن والتي تتميز بموقعها القريب من معالم سياحية وتاريخية شهيرة تستحق المشاهدة مثل أطلال حضارة المايا والمحميات الطبيعة.

لا تكتفي بزيارة المعالم السياحية الشهيرة

وذلك لعدة أسباب أهمها أنها غالبا ما تكون أكثر ازدحاما وأكثر تكلفة للزيارة، كما أن الاكتفاء بزيارتها قد يحرمك فرصة مشاهدة معالم سياحية رائعة أخرى ولكن أقل شهرة في المكسيك.

لا ترتدي الصنادل او الأحذية الشاطئية خارج المنتجعات الساحلية

لأن هذا النوع من الأحذية لا يناسب السير على الطرق خارج المنتجعات الساحلية في المكسيك وقد يتسبب في آلام أو حتى إصابات في الأقدام أو على أقل تقدير اتساخ الأقدام بالأتربة في حالة استخدامه في السير على الطرق العادية في المكسيك.