5 نصائح لإكتشاف طبع خطيبك قبل الزواج

الخطوبة هي مرحلة تمهيدية للزواج وفترة للتعارف فيما بين المخطوبين؛ و هي فرصتك عزيزتي للتعرف على خطيبك جيدا قل الزواج. فقد أكدت العديد من دراسات العلوم الانسانية في هذا المجال بأن التعارف الجيد بين المخطوبين قبل الزواج هو من العوامل الاساسية في نجاح الزواج و تفادي مواجهة المفاجأت غير السارة و الوقوع في المشاكل الزوجية لاحقا، و على هذا الاساس فإنه يتعين إعطاء الاهمية الكافية لهذه المسألة من قبل الطرفين. كيف يمكنك التعرف على خطيبك قبل الزواج؟  و ما هي الأمور التي عليك التركيز عليها؟ و ماهي الطرق التي ستساعدك في اكتشاف شخصية خطيبك ؟ "هي" لخصت الاجابات على هذه الاسئلة و أكثر في خمسة نصائح لإكتشاف طبع خطيبك قبل الزواج، لنتعرف عليها فيما يلي :

كشف نقاط القوة و الضعف في شخصية خطيبك:

 نصائح لإكتشاف طبع خطيبك قبل الزواج

إن كشف نقاط القوة و الضعف في شخصية خطيبك سوف يساعدك إلى حد كبير في اكتشاف طبعه باعتبار الطبع هو أهم الركائز الاساسية التي تتكون منها الشخصية. وهذا يعني اكتشاف ايجابيات و سلبيات شخصية خطيبك من خلال التدقيق على بعض الامور في شخصيته و طباعه و تحليل مدى الانسجام و التوافق بينك و بينه لتدركي كيفية التصرف و التفاعل معه. الانسان بطبعه يجمع في شخصيته بين ايجابيات و سلبيات ومحاسن و عيوب، فحاولي اكتشافها و الموازنة بينها وبين شخصيتك أنت و مدى قدرتك على تقبل تلك العيوب. هناك عيوب يمكن التغاضي عنها لأن الكمال لله و قد تشمل هذه العيوب صفات مثل العصبية أو ضعف الشخصية أو غير ذلك، و هناك عيوب كبيرة قد لاتتحملين التعايش معها بعد الزواج و يتعلق الأمر بالسلوكيات السيئة مثل الادمان على المخدرات أو الكحول.

افهمي أسلوب تفكير خطيبك:

لإكتشاف طبع خطيبك جيدا قبل الزواج من المهم أن تفهمي أسلوب تفكيره لأن ذلك سوف يساعدك على معرفة مدى نضجه و مستوى ثقافته. و يمكنك اكتشاف أسلوب تفكير خطيبك من خلال الكثير من المواقف سواء تعلق الأمر بأسئلة مباشرة حول موضوع من المواضيع أو حول رأئه في شتى المجالات. امنحيه دائما الفرصة للتعبير عن آرائه و استمعي له لأن ذلك سوف يكشف لك عما إذا كان إنسانا عميقا يهتم بالشخصية و الاخلاق أم أنه انسان سطحي لاتهمه إلى المظاهر و الماديات. وانتبهي فيما إذا كان يهتم بمظاهر الأمور أكثر من جوهرها لأنه في هذه الحالة سوف لن يقيم ذكائك و شخصيتك إنما مظهرك و شكلك و سيكون تقييمه لك محدود في نطاق ذوقه الضيق.

راقبي ردود فعل خطيبك:

نصائح لإكتشاف طبع خطيبك قبل الزواج - راقبي ردود فعل خطيبك

إن مراقبة ردود فعل خطيبك سوف تكشف لك الكثير عن طبعه قبل الزواج. حاولي أن تراقبي ردود فعل خطيبك حيال تصرفاتك بكل هدوء و لاتتحسسي منها و إنما انتبهي إليها و حلليها بكل هدوء حتى تتعرفي على خفايا شخصيته و طباعها. ردود فعل خطيبك سوف تكشف لك إن كان طبعه منفتحا أو غيورا، إذا كانت غيرته معقولة أم مبالغ فيها أو أنه كنعدم الغيرة. كما ستكشف لك ردود فعله إن كان هادئ الطبع أو عصبيا، متسلطا أو متفها.

اكتشفي قدرك عند خطيبك :

من أهم الأمور التي يلزمك اكتشافها في طبع خطيبك قبل الزواج هي مدى تقديره لك و لشخصيتك، و مقدار قيمتك بالنسبة إليه، و إن كان يحترمك. الاحترام هو أساس نجاح العلاقة الزوجية و انعدامه سوف يحرمك السعادة، و تقدير خطيبك لك يعني بأنه سوق يحاول جاهدا أن يسعدك و يجعل منك أفضل امرأة. هذه الاشياء يمكنك اكتشافها من خلال معاملته معك و اهتمامه بك و حرصه عليك و على سمعتك من خلال إظهار الحد المعقول من الغيرة. كما يمكنك معرفة كل ذلك من خلال توجيه اسئلة إلى خطيبك من قبيل سبب اختياره الزواج بك. من خلال إجابته سوف تكتشفين إن سبب اختياره لك هو شخصيتك و أخلاقك و عقلك أم أنه اختارك لمجرد مظهرك و شكلك الخارجي. كما يمكنك سؤاله عن تصوره حول مفهوم الزواج، لتعرفي من خلال اجابته إن كان يقدس الحياة الزوجية و لديه إدراك و وعي بكل ما يتطلبه الأمر من مسؤولية و بالتالي استعداده لإسعادك.

لاتدعي حبك يغشى عقلك:

نصائح لإكتشاف طبع خطيبك قبل الزواج - كشف نقاط القوة و الضعف في شخصية خطيبك

إن اكتشاف طبع خطيبك قبل الزواج يتطلب منك أن تحكمي عقلك و لاتتركيه تحت غشاوة الحب و العاطفة، فلاتدعي حبك لخطيبك يعمي عينيك عن حقيقة طبعه و شخصيته. الحب و الحرص يمكن أن يجتمعا معا و الحرص لا يعني دائما أن تتخلي عن حبك وإنما هو ميزان سيساعدك على الموازنة بين العيوب و الحسنات و سوف يعطيك الفرصة لاتخاذ القرار المناسب لك. اعرفي حقيقة خطيبك واكتشفي كل العيوب و كوني على بينة، ثم بعدها راجعي نفسك و اختبري قدرتك على غض النظر عن بعضها أو كلها، و اختبري كذلك قدرتك على التواصل والتعامل مع خطيبك و التواصل معه بطباعه ... لأن الأمر يتوقف على مدى قدرتك أنت على تحمل هذه العيوب، و على مدى قدرتك على التأثير على خطيبك و تغييره بعد الزواج. عندذاك يمكنك أن تحسمي قرارك النهائي بالزواج من هذا الخطيب من عدمه.