هكذا تجعلين عريسك يُصغي لك !

منذ لحظة الخطوبة تحلم كل عروس بأن تكون محور حياة العريس وبأن يوليها الأهمية في حياته وبأن يكون لها الأذن المُنصتة لكلامها والمُصغي لكل حرف تنطقه أو رأي تطرحه. ولكن بعض العرائس يفشلن في ذلك وبدلا من أن يُصغي لها نراه يُصغي إلى أطراف أخرى مقربة منه مسببا بذلك مشاكل بينه وبين شريكته، وهذا يرجع إلى فشل الأخيرة في اتباع السُبل السليمة التي تجعله يأخذ برأيها ويُصغي إليها.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس نصائح تجعل عريسك يُصغي لك لتوطيد العلاقة بينكما أكثر وتجنب الخلافات الزوجية:

اختاري التوقيت المناسب لجعل عريسك يصغي لك

- عندما ترغبين بأن يُصغي لك زوجك يجب أن تنتبه جيدا الى الأسلوب الذي تتحدثين به له، فلا تعتمدي أي لهجة أو كلام ينطوي على استفزاز أو إثارة لمشاعر غضبه، بل يمكنك بكل سهولة الطلب منه الاستماع الى رأيك في موضوع الحوار وطرحه من جانبك بكل هدوء ومنطق.

- ابتعدي عن الصوت العالي خلال الحوار حتى لا تستفزيه فيمتنع عن الاستماع لك أو مناقشتك في الموضوع الذي تطرحيه.

احذري محاولة فرض رأيك بالقوة لانه لن يصغي لك حينها

- اختاري التوقيت المناسب لمناقشة موضوع الحوار مع شريكك حتى يستطيع الإصغاء لك والتعامل بإيجابية معك فلا يمكن الطلب منه الإصغاء لك وهو يتابع مثلا مباراة رياضية يحبها أو يقرأ كتاب مفضل له أو يشاهد برنامجا ما على التلفاز. التوقيت يلعب دورا مهما في جعله يُصغي لك.

- يجب الانتباه عند مناقشة الشريك بموضوع ما الى ردة فعله المحتملة من النقاش فيه، فبعض المواضيع تكون بالنسبة للرجل خط أحمر غير قابلة للنقاش ولا يمكن للرجل أن يُصغي فيها لشريكته خصوصا عندما يتعلق الأمر بأهله ولذلك ننصحك عزيزتي بتجنب طلب الإصغاء لك منه في مواضيع غير قابلة للنقاش بالنسبة له.

احذري رفع صوتك اثناء مناقشته حتى لا ينقطع الاتصال بينكما

- كوني دائما مرنة معه عند مناقشة المواضيع المختلفة معه حتى يعتاد على أسلوبك المرن وهذا يشجعه أكثر على خوض النقاشات معك والإصغاء لك.

- اسأليه رأيه في الموضوع الذي ترغبين الاصغاء فيه إلى رأيك، فهذا يجعله يتفاعل معك أكثر ويُشعره بأن رأيه مهم بالنسبة لك ويدفعه للتعامل بمرونة معك.

- احذري محاولة فرض رأيك بالقوة أو التهديد لأنك بذلك ستخسرين التواصل معه نهائيا ولن يُصغي لك بعد ذلك أبداً.

 استخدمي أسلوبك الانثوي الفعال في جعله يُصغي لك

- ولا تنسي في النهاية أن أسلوبك الأنثوي يُعد فعالاً جداً في جعل عريسك يُصغي لك، فاستخدمي اللطف والرقة أثناء نقاشك معه والجأي الى العبارات المؤثرة كأن تناديه "حبيبي" و"قلبي" وما إلى هنالك من المفردات العاطفية.

كانت هذه أبرز النصائح التي تجعل عريسك يُصغي لك فاتخذيها أسلوبا دائما في نقاشاتك معه عزيزتي العروس لتربحيه.