اليك اسباب البرود العاطفي في فترة الخطوبة

فترة الخطوبة هي من أجمل فترات الارتباط التي يعيشها كل من الرجل و المرأة، حيث تشكل اللبنة الاساس للزواج و تأسيس بيت الزوجية. لكن فترة الخطوبة قد تصاب في بعض الاحيان بالبرود العاطفي مما يشعر الطرفين بالملل و يقلل مشاعر السعادة و يسيئ إلى جمال هذه الفترة الحيوية من علاقة الارتباط. ما هي إذن اسباب البرود العاطفي في فترة الخطوبة ؟

اليك اسباب البرود العاطفي في فترة الخطوبة تطلعك عليها "هي" فيما يلي :

قلة التواصل :

اليك اسباب البرود العاطفي في فترة الخطوبة - قلة التواصل

قلة التواصل بين الطرفين هي من اهم اسباب البرود العاطفي في فترة الخطوبة. فعندما لايتحدث الطرفين بشكل منتظم ولايتذكران بعضهما البعض لو حتى بمكالمة قصيرة هذا يدل على عدم الاهتمام و غياب مشاعر الاشتياق. عزيزتي المخطوبة إذا كان  خطيبك منشغلا طوال الوقت بالعمل و امور الحياة الاخرى لدرجة عدم التواصل فمن شأن ذلك أن يدل على انك لست ضمن اولوياته أو  أنه هناك انعدام التوافق فيما بينكما. التواصل بين الفينة و الاخرى في فترة الخطوبة يعزز المشاعر و يزيد من الاشتياق، و غيابه يدل على وجود ملل في العلاقة و سبب مباشر في نشوء البرود العاطفي.

عدم الالتزام بالمواعيد:

يدل عدم الالتزام بالمواعيد على أن الشخص عديم الثقة و كاذب، و هذا من اهم اسباب البرود العاطفي في فترة الخطوبة. فعندما تطلب المخطوبة من خطيبها اللقاء مثلا للتحدث عن امور مستقبلهما و يتهرب أو يعتذر أو يوعد ثم يخلف، فإن هذا التهرب دليل على أن مشاعر الحب لديه ليست قوية وهو ما يؤدي إلى فتور المشاعر والبرود العاطفي في فترة الخطوبة.

كثرة الجدال :

اليك اسباب البرود العاطفي في فترة الخطوبة - كثرة الجدال

كثرة الجدالات بين الطرفين سواء اثناء اللقاء أو على الهاتف من اهم اسباب البرود العاطفي في فترة الخطوبة. لذا يجب الانتباه و الابتعاد عن المجادلات الكثيرة والنقاشات العقيمة لاسيما عندما يتعلق الجدال بأمور تافهة. إن الانقياد لهذا النوع من الجدالات يخلق الفتنة و العداء غير المبرر كما يدفع بكل طرف إلى التربص بالطرف الاخر لرصد أي زلة أو خطأ.

انعدام العفوية :

انعدام العفوية في الحديث و التعامل بين الطرفين هو من اكبر اسباب البرود العاطفي في فترة الخطوبة. فعندما يكون هناك تكلف في الحديث أو لاتوجد أمور للتحدث فيها يبدأ الملل في التسلل إلى العلاقة، و يبدأ كل طرف في فقدان الشعور بالاريحية و الارتياح للطرف الاخر. فترة الخطوبة هي فترة جميلة يحلو فيها الحديث بين الطرفين بكل عفوية عن الماضي و الحاضر و المستقبل و الاحداث اليومية بكل صدق و احيانا بروح من الدعابة، و الاهم من ذلك كله أن يكون التعامل بين الطرفين بعفوية و دون تكلف أو تكبر أو تصنع. ولكن غياب هذه العفوية سيشكل بكل تأكيد سببا من اهم اسباب البرود العاطفي في فترة الخطوبة، كما أنه يدل على أن الخطوبة غير موفقة و احتمال فشلها كبير.

تلك كانت إحدى اهم اسباب البرود العاطفي في فترة الخطوبة، و هي حالات إن توفرت في فترة الخطوبة و كانت المعاملة بين الطرفين مبنية على اساسها، تسببت في فشل الخطوبة و عدم استمرارها. وحالما طبعت هذه الاسباب طريقة التعامل بين المخطوبين، افتقدت فترة الخطوبة إلى أروع مشاعر الخطوبة و ذكرياتها الجميلة.