أشياء يجب أن تعرفها عن شريك حياتك قبل الزواج

لأن الزواج ليس مسألة عابرة في الحياة إنما مشروع لبناء أسرة سعيدة فلا بد على كل عروسين التعرف على بعضهما جيدا قبل الزواج من أجل إنجاح علاقتهما مستقبلاً بناء على أسس وقواعد تضمن استمراريتها.

فما هي الأشياء التي يجب أن تعرفها العروس عن شريك حياتها قبل الزواج؟

يجب أن تكتشفي طباع عريسك وشخصيته قبل الزواج

- من أبرز الأشياء التي يجب أن تعرفها عن شريك الحياة هو هدفه بشأن إنجاب الأطفال وعددهم وطريقة تربيتهم ليتم الاتفاق على كل شيء مسبقا لأن بعض الفتيات قد لا يرغبن بإنجاب عدد كبير من الاطفال أو لديهم نظرة معينة في تربية اولادهم.

- تعرفي على أهم القيم التي يؤمن بها في الحياة مثل التزامه الديني ومدى تمسكه بالعادات والتقاليد، والنشاطات الاجتماعية التي تهمه لتعرفي مدى التوافق بينك وبينه ولاكتشاف الطريقة المثلى في التعامل معه.

- قد لا يرغب الشريك في إطلاع عروسته على كل تفاصيل وضعه المادي ولكن لا بد من ان تتعرف على طريقة تفكيره في إنفاق المال، فهل ينفقها مثلا على نفسه أم على غيره، هل هو بخيل أم سخي، هل يبذل المال على الكماليات أم يكتفي فقط بالضروريات؟

- من حق العروس أن تتعرف على التاريخ الصحي للشريك وعائلته لتعرف إذا ما كان هناك أمراض وراثية يمكن أن ينقلها إلى أولادها في المستقبل.

معرفة بعض الاشياء مسبقا تساعد العروسين على تفادي المشكلات لاحقا

- من الأشياء المهمة التي يجب معرفتها عن شريك الحياة قبل الزواج هو طباعه وصفاته  فهل هو مثلا بخيل أو سريع الغضب؟ هل هو رجل صامت أم اجتماعي؟ هل هو عنيد، رومانسي، وغيرها من الصفات.

 - كذلك يجب أن تتعرفي على طريقة تعامله معك أثناء الشجار، فهل هو مثلا ممن يلجأ الى الصراخ والصوت العالي أم يكتفي بالنقاش معك في أجواء هادئة؟ هل يتسرع في اتخاذ أي قرار بعد الشجار أم أنه يتعامل مع الموقف بكثير من المنطق؟

كل هذه الأمور تساعدك عزيزتي على التعامل بطريقة مناسبة مع الشريك بعيدا عن الخلافات والمشاكل التي تدمر العلاقات.