مصورة الاعراس السعودية امجاد عبدالله لـ "هي": الاختيارات الصحيحة أساس خلق ذكريات لا تنسى

"الاختيارات الصحيحة أساس خلق ذكريات لا تنسى" هذه أبرز نصائح المصورة السعودية "امجاد عبدالله" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للحصول على أجمل صور زفاف، خاصة وأنها تميزت بأسلوبها الابداعي المميز في التقاط أجمل الصور للعروس وكافة التفاصيل الخاصة بحفل الزفاف، انطلاقا من سعادتها التي ترتبط بسعادة كل عروس لحظة رؤيتها لألبوم الزفاف. 

التقت "هي" المصورة السعودية "امجاد عبدالله" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها لكل عروس وكل مصورة ترغب الاحتراف في مجال تصوير الاعراس.

عرفينا عن نفسكِ.

امجاد عبدالله، مصورة وسيدة أعمال، ابلغ من العمر ٢٥ عاما، مالكة استديو عدسة امجاد، خريجة بكالوريوس لغة انجليزية، مهتمة في حقوق الانسان واسعى لجعل حياة الأخرين افضل، من اهتماماتي السفر واكتشاف حضارات جديدة وتكوين علاقات عمل مفيدة. 

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

لطالما كنت هاوية للتصوير ولكن بدايتي الفعلية كانت عام ٢٠١٧، وكانت أول جلسة تصوير لي مع صديقتي أيام الدراسة، ولله الحمد كانت جلسة ناجحة فقررت الاستمرار، والحقيقة أنني بدأت بالتجربة والمحاولة حتى أطور من نفسي، ففشلت في بعض الأيام ونجحت في أيام أخرى، بينما الشخص الوحيد الملام على محاولاتي الفاشلة هو أنا.

أما بالنسبة لمجال تصوير الأعراس فهو يتطلب بأن تكون المصورة على كامل الاستعداد قبل الدخول فيه، لأن اللحظات فيه لا تتكرر ولا تتحمل الفشل، وعلى الرغم من أنني كنت متخوفة نوعا ما وأشعر بأن خبرتي غير كافية لخوض هذا المجال الهام، إلا أنني ولله الحمد حققت نجاحا مرضيا فيه، وتعلمت الحلول السريعة وإنقاذ المواقف مع مرور الأيام.

أين تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟ 

تعلمت عن طريق الانترنت وحضرت دورات تصوير وتعديل لعدد من المصورين المحترفين، ولكن المهارات لا تتطور إلا بالممارسة المستمرة والخبرة، ومن ذلك اكتسبت تكنيكات التصوير والطرق والأساليب المتنوعة الخاصة بي،

فالدورات من وجهة نظري هي مفيدة للعقل ولفتح ابواب جديدة، ولكن لمسة المصورة يجب أن تكون خاصة بها وجديدة، لا أن تكون مستنسخة، فأنا ارفض أن يكون عملي مستنسخ وأسعى للتميز والتجديد. 

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟ 

أسعد كثيراً عندما أوثق اللحظات الجميلة خصوصاً في تصوير الاعراس، فسعادة العرايس لحظة رؤيتهن للألبوم، واسترجاعهن اللحظات الجميلة التي قضينَها في هذا اليوم تحفزني لأقدم المزيد والأفضل في هذا المجال. 

ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

غالباً مساحة المكان فالكثير من قاعات الاعراس تهمل مكان التصوير والمساحة المناسبة لتوثيق أجمل اللحظات في يوم الزفاف، وأيضا ساعات العمل الطويلة والمتأخرة قد تمثل صعوبة بالنسبة لبعض المصورات، خصوصا المصورات الأمهات أو من تعاني منهن من بعض المشاكل الصحية، كما قد تضطر المصورة أحيانا إلى التنازل والتغيب عن حضور بعض المناسبات العائلية لتوثيق مناسبات العمل.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

الاهتمام في ادق التفاصيل الخاصة بمظهر واطلالة العروس، واختيار خبراء ذوي خبرة عالية في مجالهم، وكذلك العفوية واظهار المشاعر فهذا شيء ضروري جدا للحصول على أجمل صور، وأيضا انصح العروس بعدم التوتر واجهاد النفس والتفكير كثيراً. 

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

قرري وأبدئي بالتنفيذ، وقد يبدو الطريق صعبا في البداية ولكن مع الممارسة وتطوير الذات سيصبح الصعب سهلا بإذن الله، واحرصي ايضاً على العلاقات العامة فهي شيء هام في مجال عملنا، واستثمري في نفسكِ ووقتكِ ومالكِ، ولا تستسلمي مهما واجهتي من صعوبات، فإذا استسلمتي ستبقى نتيجة استسلامكِ للأبد.

ونصيحتي المهنية: يجب اختيار عدة واكسسوارات جيدة للتصوير لأن بعض الانواع الرديئة قد تسبب فقدان محتواها من المعلومات، كما يجب عمل ثلاث نسخ احتياطية مباشرة بعد أي جلسة التصوير.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

طموحي ان احقق جميع احلامي وأبدع أكثر في مجالي وان اتوسع في اعمالي أكثر وأكثر، حتى أصبح تلك الشخصية الناجحة التي طالما حلمت في الوصول إليها.

كلمة أخيرة..

"ليلة العمر" ليلة لها معنى خاص.. فاختياركم لكل شيء بعناية يساعدكم لخلق ذكريات لا تنسى.

وأخيرا..

اشكر أسرة مجلة "هي" على استضافتي، واتمنى لها المزيد من النجاح والتألق.

حساب المصورة السعودية امجاد عبدالله على الانستجرام.