الجوهرة الشرهان لـ "هي": "إحصلي على زفاف أحلامك بميزانية محددة"

جانب من طاولات الضيافة في احدى حفلات الزفاف

جانب من طاولات الضيافة في احدى حفلات الزفاف

فكرة حفل الزفاف يجب أن تكون فكرة جديدة

فكرة حفل الزفاف يجب أن تكون فكرة جديدة

من التنظيمات الخاصة ببوفيه احدى حفلات الزفاف

من التنظيمات الخاصة ببوفيه احدى حفلات الزفاف

يجب أن تهتم العروس باختيار الكوشة

يجب أن تهتم العروس باختيار الكوشة

يمكن أن تحصل العروس على التنظيم الذي تحلم به بامكانيات محدودة

يمكن أن تحصل العروس على التنظيم الذي تحلم به بامكانيات محدودة

فخامة الكوش باستخام الورو فيها بكثرة

فخامة الكوش باستخام الورو فيها بكثرة

جمال الورود في الكوشة

جمال الورود في الكوشة

تناسق ديكورات الحفل تجعله أكثر فخامة

تناسق ديكورات الحفل تجعله أكثر فخامة

جانب من طاولات حفل من تنظيم الجوهرة

جانب من طاولات حفل من تنظيم الجوهرة

الورود في الكوشة مع الاضاءة الهادئة هي الصرعة الأكثر رواجا حاليا

الورود في الكوشة مع الاضاءة الهادئة هي الصرعة الأكثر رواجا حاليا

لم تعد الفتيات السعوديات يواجهن مشكلة في الحصول على تنظيم زفاف ناجح، في ظل وجود الكثير من السعوديات اللاتي تخصصن في تخطيط و تنظيم حفلات الزفاف، بل و تميزن بلمساتهن و أفكارهن المبتكرة في هذا المجال.

احدى هذه السعوديات التي اكتسبت شهرة متميزة في تنظيم حفلات الزفاف، "الجوهرة الشرهان"، التي أنشأت مؤسسة معرض الجوهرة للاحتفالات، وتمكنت خلال سنوات قليلة من اثبات نجاحها، واحتلت موقعا متميزا على قائمة السعوديات المتخصصات في هذا المجال.

التقت "هي" منظمة حفلات الأعراس "الجوهرة الشرهان" للتعرف على سر تميزها، وعلى نصائحها التي توجهها للعرائس المقبلات على الزواج، من خلال هذا الحوار. 

كيف بدأ مشواركِ في مجال تنظيم الحفلات؟

أهوى بطبيعتي التنظيم و الترتيب، وهو ما دعاني لاقتحام مجال تنظيم الحفلات بشكل مبدئي وبمبلغ بسيط عن طريق فتح حساب بـ "الانستقرام"، وخلال ثلاثة أشهر فقط وجدت قبولا كثيرا من الفتيات فقررت أن أمنح عملي الصفة الرسمية.

متى أنشئت مؤسستكِ "مؤسسة معرض الجوهرة للاحتفالات"؟

شجعتني خطواتي الأولى و الاقبال الكبير من قبل الفتيات، على افتتاح مقر رسمي لتنظيم الحفلات منذ ثلاث سنوات تقريبا، فأنهيت الاجراءات اللازمة لذلك، وكنت محظوظة ولله الحمد بدعم زوجي لي في افتتاح وانطلاق المؤسسة، وعملت بجد واجتهاد طوال هذه السنوات لتحقيق النجاح الذي طالما حلمت به.   

هل تعتبر حفلات الزفاف هي الحفلات الأكثر حاجة للتنظيم؟

بالتأكيد حفلات الزفاف هي أكثر الحفلات التي تحتاج إلى التنظيم و الدقة، فهي ليلة العمر بالنسبة لأي فتاة، ويجب أن تكون ليلة مميزة و منظمة من جميع النواحي.

اكتسبتي شهرة خاصة في تنظيم حفلات الزفاف.. ما الذي يميزكِ عن غيركِ؟

الحقيقة أنني أتميز عن غيري وبكل صراحة بكون أسعاري أقل من أسعار السوق في هذا الشأن وبشكل كبير، ومن جانب آخر تميل الكثير من الفتيات للحجز والاتفاق معي كوني فتاة سعودية، ما يشعرهن بالراحة وبامكانية فهم متطلباتهن و ميولهن و اختيارتهن لأدق التفاصيل بشكل أكثر انسجاما.

هل تستطيع العروس الحصول على زفاف أحلامها وهي مقيدة بميزانية محددة؟

بالطبع! فإن كان لديها ميزانية محددة، هذا لا يعني أنها لا تستطيع الحصول على زفاف أحلامها، بل تستطيع  اختيار ديكور حفل زفافها بحسب ميزانيتها، وهذا هو أول سؤال اطرحه على كل عروس: "كم ميزانيتكِ؟ وهل هي محدودة؟" حتى نحاول ترتيب وتنظيم وتخطيط الحفل بحسب امكانياتها المادية.

ما هي العوامل الأساسية التي يجب أن تنتبه لها أي عروس حتى يكون تنظيم زفافها ناجحا؟

هناك العديد من العوامل التي يجب أن تنتبه لها العروس، لتحصل على تنظيم زفاف ناجح، ومنها:

- النقطة الأهم هي الحجز المبكر، فالتنظيم المسبق والحجز قبل موعد الزفاف بشكل كافي، وتجهيز وتأمين الديكورات الخاصة بالحفل، يساهم بشكل كبير في حصول العروس على التنظيم الذي ترغب به، وخاصة انه قد يتصادف أحيانا في حجوزاتي وجود عدة حفلات زفاف في نفس اليوم.

- يجب أن تهتم العروس بشكل خاص باختيار الكوشة، حسب ميولها و قناعتها التامة.  

- أن تكون فكرة حفل زفافها الرئيسية فكرة جديدة تميزها عن غيرها، و تعبر عما يدور في خيالها. 

- استخدام نفس الألوان في ديكور حفل الزفاف، يعطي الحفل مزيدا من التميز، ويدل على حسن الاختيار ويمنح الحفل طابع الفخامة و الرقي. 
- وأخيرا يجب على العروس أن تحافظ على هدوئها و أن تحاول تجنب القلق و التوتر قبل الزفاف و في نفس يوم الزفاف.

ما هي أكثر صيحات الزفاف رواجا هذا الموسم؟

أكثر الصيحات رواجا حاليا هي الكوش البسيطة التي تستخدم فيها الورود بكثرة مع اعتماد الاضاءة الهادئة. 

هل واجهتِ موقفا أو طلبا غريبا طلبته منك عروس لزفافها؟

طبيعة عملي تعرضني لمواجهة الكثير من الطلبات من فتيات بسيطات يتمنين المساعدة في ليلة عمر مميزة أمام صديقاتهن، بينما وضعهن المادي المتواضع لا يتيح لهن ذلك، وأذكر احدى الفتيات التي طلبت مساعدتي، حيث كان مهرها قليلا جدا، و والداها منفصلين، ما دفعني بالتكفل بديكور حفل زفافها كاملا، ولله الحمد تمكنت من اسعادها ومنحتها حفل الزفاف الذي تمنته.
والحقيقة أن الجانب الانساني يتغلب علي كثيرا في مجال عملي، وأتعاطف بدرجة كبيرة مع الفتيات المقبلات على الزواج، كوني سبق ومررت بنفس هذه المرحلة، وأتفهم مشاعر وأحلام العروس وأسعى لأن تكون راضية وسعيدة في هذا اليوم المميز.

وأخيرا .. أتمنى من الشباب و الفتيات ألا يترددوا في دخول هذا المجال، كونه مجال ممتع و جميل، و مربح ماديا في نفس الوقت، و أشكر مجلة "هي" على اتاحة الفرصة لي لاجراء هذه المقابلة.