المصمم رامي العلي لـ "هي " : "اعيش الحلم مع كل عروس"

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

رامي العلي وابداع استثنائي

رامي العلي وابداع استثنائي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

المصمم رامي العلي

المصمم رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

عروس رامي العلي

المصمم رامي العلي

المصمم رامي العلي

وراء كل فستان زفاف رائع مصمم مبدع ، ووراء فساتين المصمم رامي العلي احاسيس مشغولة بحب واهتمام كبيرين ، فهو لا يرغب الا ان تطل العروس في يوم زفافها الا كملكة راقية بأسلوب كلاسيكي او عصري ، فالأهم ان تكون جميلة وسعيدة ومرتاحة ...

ولفتت المجموعة الأخيرة من فساتين الزفاف التي قدمها لموسم 2016- 2017 الأنظار برقيها وتفاصيلها الحالمة والجذابة والأنيقة.

"هي" كان لها معه هذا اللقاء الذي تحدث فيه عن تفاصيل هذه المجموعة :

  ما الذي يميز المجموعة العرائسية التي صممتها لموسم 2016- 2017 ؟

  • شعرت اني اريد ان اعود في هذه المجموعة الى اللمسات الكلاسيكية،للتنانير الفضفاضة الكبيرة باللمسات الملوكية ، لكن الخفيفة والعملية ، فهي رومانسية اكثر منها عصرية، دخل في بعض فساتينها وبخجولة اللون الناعم .. ومنذ ان بدأت بتحديد هذه المجموعة ركزت في تفاصيلها على ان يضفي البعد الثلاثي للتصميم لمسات خاصة بالانسجام مع التطريز  لأعطي الفستان جمالاً استثنائياً.
  • ماذا عن التفاصيل الدقيقة لفساتين المجموعة؟
  • اشتغلت على التفاصيل الناعمة للفساتين انما بطريقة كثيفة،وزعتها بطريقة مدروسة على الفستان ، واستعنت بالتنانير الكبيرة لكن ركزت على الخصر الواضح للحصول على توازن مميز باطلالة العروس . كما ركزت على اظهار اكتاف العروس مع الاعتماد على الاكمام الطويلة.
  • وبرأيك كيف يضفي الفستان المكشوف الأكتاف جمالاً على العروس ؟
  • ان الفستان المكشوف الأكتاف لا يمكن الا ان يضفي لمسات راقية وناعمة على اطلالة العروس وعلى وجهها  ، كما انه يبرز المجوهرات التي تتزين بها العروس بطريقة  مميزة. لكني انصح العروس صاحبة الاكتاف العريضة بالابتعاد عن الفستان المكشوف الاكتاف ، فهو اجمالا يناسب العروس النحيفة او التي لا تعاني من مشكلة الأكتاف العريضة حتى لو كانت نحيفة، لأنه في النهاية يجب ان يكون هناك تناسق بين الخصر والأكتاف في الاطلالة التي تختارها العروس ليوم زفافها .
  • وما هي الأقمشة التي استعنت بها لهذه المجموعة ؟
  • لا يمكن ان اتخلى ابدا عن قماش التول، فهو من افضل الاقمشة التي تطيع المصمم  ويستطيع ان يتحكم بها لتحاكي مختلف تصاميمه. فهو قماش خفيف وشفاف بإمكاني الاستعانة به لإعطاء الفستان الحجم المطلوب بدون ازعاج العروس بالحجم ، فهو يجعل العروس تشعر بالأناقة والراحة في نفس الوقت  لذلك استخدمته وبكمية كبيرة في هذه المجموعة  هذا بالاضافة الى قماش الدانتيل الذي يضفي اللمسات الأنيقة والملوكية على فساتين الزفاف .فهو القماش الأساسي المستخدم في معظم فساتين الأعراس .
  • وكيف استعنت بالدانتيل في هذه المجموعة ؟
  • لقد ادخلته بطريقة جديدة ، ودمجت بين رسمتين من الدانتيل مع بعضهما البعض  لأقدم للعروس قماش دانتيل خاص بها .

أما قماش الجوبير الكلاسيكية فأدخلته بطريقة عصرية الى فساتين الزفاف ، فقصصته بأشكال هندسية ووزعتها على  بعض الفساتين  بأسلوب خاص.

  • ومن اين استوحيت تفاصيل هذه المجموعة؟
  • المصدر الأساسي الذي استوحيت منه تفاصيل فساتين هذه المجموعة كان الحقبات التاريخية  باللمسات الكلاسيكة المتعلقة بموضتها، فاستوحيتها من اناقة الفساتين القديمة التي تركت بصمة مهمة في التاريخ ولا تزال تحاكي الاذواق الراقية،  فمن اناقة الملكة اليزابيث الى غريس كيلي وغيرهنا، فظهرت الأناقة والدراما بلمسات مدروسة لتحاكي اناقة راقية للعروس تحاكي مختلف الأزمان .
  • اذن  انها مجموعة غبر مرتبطة بموضة معينة ، انما بالذوق الكلاسيكي الراقي ؟
  • نعم ، فاجمالا العرائس تلحق موضة معينةولفترة معينة لكنها تمل بعد فترة منها بسبب تكرارها واستهلاكها  وتعود مجددا الى الفساتين الكلاسيكية ، فلا ترغب اي عروس ان تكون اطلالتها مكررة ، او ان يرتبط فستان زفافها بموضة عصرية تصبح نافرة مع الوقت.
  • ما النصيحة التي تقدمها للعروس ؟
  •  انصح العروس ان تتعرف تماما على ما يليق بها ،خاصة وان العرائس في هذا الوقت اصبحن على المام كبير بعالم الموضة من خلال الاطلاع واكتشاف ابواب مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها ...  فالأهم ان تعرف العروس ان تميز  بين التصميم الذي تحبه وبين التصميم الذي يليق بها ، مع الأخذ بعين الاعتبار راحتها  وعملية التصميم.  ثم يأتي دور المصمم بخبرته واحساسه وموهبته  ليقدم للعروس الأنسب والأجمل لها في يوم العمر .
  • ادخلت اللون بطريقة خجولة الى بعض التصاميم ، ماذا عن هذه الموضة؟
  • اخترت بعض التصاميم الناعمة وادخلت عليها بعض الالوان ، لكني لا ادخل اللون ابدا على الفساتين الكبيرة الحجم التي لا تناسبها سوى الالوان الكلاسيكية ، فأنا حذر جدا في تقديم هكذا فساتين ، كما في طريقة  ادخال اللون ، فلا اريد ان يكون اللون مصدر اهتمام ، لأن العروس هي الأهم وهي التي عليها ان تبرز قبل اي لون او تصميم  والفستان يساعدها في هذه المهمة .

* ماذا عن موضة الطرحة؟

- ادخلت الطرحة الكلاسيكية في هذه المجموعة ، وفي بعض الفساتين تخليت عن الطرحة الكلاسيكيةواستبدلتها بالطرحة الناعمة مع التاج.

  •  ما الأساس الذي تعتمد عليه لإختيار فستان العروس وتفاصيل اطلالتها ؟

- احرص ان اتخيل العروس دائما بشكل كامل في الحفل ، فأدخل في تفاصيل ماكياجها وشعرهاوالطرحة والمجوهرات وباقة الورد وحتى الكوشة ، حتى اني انصح العروس بتفاصيل حركتها من لحظة دخولهاحتى حركتها بمختلف مراحل العرسحتى يبرز فستانها بشكل مميز .

* هل من كلمة اخيرة؟

- لا اقول سوى اننا كمصممين محظوظين جدابمشاركة المرأة اجمل ايام حياتها ، خصوصا واننا ندخل مع كل عروس بعمق الى قلبها وذوقها واحلامها ، فنصبح مقربين جدا من بعضنا وصولا لدرجة الصداقة . فالعمل مع العروس يفرحني جدا ، ويلهمني ويجعلني اكثر سعادة .