شهد الرويضان عشقت التصوير فجسدتها في صور العرائس

تصوير كل التفاصيل لتبقى ذكرى للعروس

تصوير كل التفاصيل لتبقى ذكرى للعروس

داليا مبارك بعدسة شهد

داليا مبارك بعدسة شهد

كل التفاصيل تحرص شهد على التقاطها للعروس

كل التفاصيل تحرص شهد على التقاطها للعروس

تحرص شهد على التقاط اللحظات التي تهم العروس

تحرص شهد على التقاط اللحظات التي تهم العروس

الفنانه وعد بعدسة شهد الرويضان

الفنانه وعد بعدسة شهد الرويضان

بلقيس فتحي بعدسة شهد الرويضان

بلقيس فتحي بعدسة شهد الرويضان

العروس بعدسة شهد

العروس بعدسة شهد

تزخر المواقع الاجتماعية خصوصا الانستقرام بالعديد من المصورات السعوديات الاتي اثبتن وجودهن في هذا المجال ، والمميز ان اغلبهن في مقتبل العمر لكنهن استطعن الوصول الى مراحل احترافيه عاليه في مجال التصوير بالدراسه والممارسه في وقت واحد ، شهد الرويضان من الاسماء التي بدأت في فرض وجودها بهذا المجال منذ عام ٢٠٠٨ حتى يومنا هذا ولكان لنا هذا اللقاء معها . 
 
بداية حديثنا عن بدايتك في عالم التصوير .
كانت بدايتي في عام ٢٠٠٨ كهوايه في عالم التصوير والتي بدأتها دون دراسه ولكني كنت محترفه في برنامج  الفوتوشوب لذا تخصصت حين ذاك بتصوير المنتجات والبورتوريه

متى تخصصتي في عالم تصوير العرائس ؟
كان ذلك عام ٢٠١١ حينما قررت امتهان التصوير باحتراف وقمت بدرايته كدبلوم متخصص في العاصمة بالرياض ثم دعمتها كذلك بدورات قصيرة في لندن وبعدها تخصصت في تصوير الزواجات والتي اراها اكثر صعوبه من اي تصوير اخر

لماذا ترين ان تصوير العروس امر صعب ؟
وذلك لانها اهم ليلة في حياة العروسه وانا من ساتحمل مسؤوليه هذه الليله وارى ان عملي كمصوره هو عمل انساني اكثر من مهنة فالعروسه في تلك الليله تكون في قمة خوفها وتوترها وبالتالي احرص اكثر على احتوائها والتعامل معها بهدوء وصبر لاشعرها بالامان وبالتالي ينعكس ذلك على صورها لتكون اكثر جمالا ، وبالتالي فان مدة التصوير ستكون طويله اذ تمتد الى اكثر من ٨ ساعات احيانا هذا عدا امانة الصور التي يجب ان احتفظ بها بسريه تامه .

على اي نوع من التصوير تعتمد شهد ؟
اعتمد على التصوير الكلاسيكي كونه الباقي مهما توالت السنوات فالعروسه حين ترى صورها بعد مرور سنوات طويله ستجدها في قمة الاناقة والجمال ، وانصح كل عروس ان تبتعد عن التصوير الذي يواكب الصرعات والموضة والتي ستنتهي بعد سنوات مما سيجعل كل عروس اعتمدت هذا النمط من التصوير للندم عليه.

على ماذا تعتمد شهد في تصويرها ؟
اعتمد على توثيق كل التفاصيل الصغيره والكبيرة في ليلة العروسه ككروت الزواج وتاريخ زواجها ولحظات وضع المكياج وارتداء الفستان ، واعتمد على هذا التصوير لاخلد الذكرى لكل عروس ستنسى هذه التفاصيل بسبب ارتباكها في تلك الليله وهذه الصور ستخلدها لها .

هل لديك استديو خاص ؟
نعم وهو ما زال في بداياته وعملت بحرص على افتتاحه بشكل احترافي واعتمدت فيه التصوير الفوتوغرافي والفيديو و ستكون هناك "بناتي" وهن مصورات محترفات كذلك والاتي يعملن معي في مجال التصوير الفوتوغرافي و هناك ايضا متخصصات في مجال الفيديو كذلك .

كيف تجدين المنافسه مع زميلاتك المصورات السعوديات ؟
ليست هناك منافسه بل على العكس تماما فكل منا لها خطها الخاص وتصويرها والمسأله مسألة قبول من العملاء والمنافسه الحقيقة تكون مع النفس وكيف اثبت وجودي في طريقة تصويري ، وتعلمت مع الوقت ان العروسه لها رأيها ويجب علي ان اتقبل وجهة نظرها مع نصحها ان احتاج الامر ولكني اصبح لدي يقين ان رضى العميل هو الاهم وان انسى باني مصوره وفنانه في تلك اللحظه .

اخيرا انصح لكل عروسه ان تجلس وتتناقش مع المصوره افكارها قبل وقت التصوير وقبل الدفع حتى تكون هناك تفاهم بين الطرفين قبل البدأ في التصوير