زفاف في محمية الحيوانات ... ما السبب؟

زفاف تركي في ملجأ للحيوانات

زفاف تركي في ملجأ للحيوانات

لم يتردد اي من الزوجين التركيين في اقامة حفل زفافهما في ملجأ حيوانات أسساه سويّاً في العاصمة التركية أنقرة، في خطوة منهما للفت الأنظار إلى معاناة الحيوانات، التي تعيش في الشوارع والغابات.

فبالرغم من خوف المدعوين من حضور الحفل  الفريد بسبب تواجد العديد من الكلاب في الملجأ لكنهما اصرا على الحفل في المكان الذي يعني لهما الكثير ، ونبها في دعوة الزفاف الى عدم حضور من يخافون من الكلاب !

وقد التقى كل من العروسين فولقان كوتش وجانان قابان قبل خمس سنوات، عندما كانا يطعمان الحيوانات في أحد مناطق العاصمة أنقرة، ثم عندما لاحظا معاناة حيوانات الشوارع، خاصة في أوقات الثلج والمطر، بدآ في بناء أكواخ للحيوانات الى ان وصل بهما الامر الى تأسيس  ملجأ "باتيلي كوي" .

والملفت للنظر هو ان أصدقاء العروسين  الذين حضروا العرس، قدما طعاما للحيوانات بدلا من هدية العرس التقليدية، التي تتمثل في قطعة ذهبية أو مبلغ مالي، إذ إنهما، كانا سيستخدمان الذهب أو الأموال لشراء الأطعمة للحيوانات .

وأعربت العروس التركية جانان قابان، عن سعادتها لإسهامها في التوعية بظروف معيشة الحيوانات من خلال عرسها، مشيرة إلى تمكنها وزوجها من إنقاذ حياة مئات الحيوانات، خلال حوالى خمس سنوات من العناية بحيوانات الشوارع والغابات.

فما رأيكم بهذا الزفاف؟