المصور مارون شديد لـ"هي": " تصوير العروس حلم ممتع"

المصور مارون شديد

المصور مارون شديد

لمع اسم المصور الفوتوغرافي مارون شديد في التقاط اجمل الصور الإستثنائية للعروس في حفلات الزفاف، فهو يسعى وراء اللقطات العفوية والطبيعية ويضعها في إطار معيّن من تصميمه الخاص.
 
فأسلوبه فريد لأنه يرفض الروتين ، ويسعى الى تطوير نفسه بكافة الأساليب، ولا يرضى الا ان يقدم للعروسين ألبوماً غنياً بأجمل الصور التي تشكل ذكرى لا تنتسى مدى العمر.
 
"هي" كان لها لقاء مع صائد أجمل اللقطات في حفلات الزفاف، وكان لها معه هذا الحوار :
 
•ما  هي موضة تصوير حفلات الزفاف لهذا الموسم؟
-لا بد من كسر روتين الصور وبشكل دائم وخصوصاً صور حفلات الأعراس التي تتكرر فيها اللقطات بين العروسين ومع الأهل. فعند لقائي الأول مع العروسين اتعرف على شخصيتيهما واستوحي منها فكرة معينة للتصوير وأحاول ان اقنعهما فيها. وأحرص ان تعكس أجواء التصوير التفاصيل التي يحبونها دون ان يتقيدوا ببرنامح  تقليدي معين للصور...
 
•وأي الأفكار تفضلها لتصوير العروسين؟
- بما اني دائماً احرص ان ابتدع موضة للتصوير خاصة بي، فأمزج بالصور التي التقطها الأفكار التقليدية -اذا رفض كل من العروسين التخلي عنها- مع اللمسات العصرية.. فأنا أحاول ان أجعلهما يعيشان قصة حبهما بيوم زفافهما،فتهمني سعادتهما، وأرغب ان أضع كل عروسين في إطار مختلف يشبههما ويميزهما عن غيرهما.
 
•وما النصيحة التي تقدمها لهما؟
- أقول لهما دائماً  ان يوم الفرح هو يومكما أولاً، وادفعهما الى ان يعيشاه بأسلوبهما الخاص مع مراعاة الأصول من دون الخضوع لها ، والا اصبح حفل الزفاف بخطواته خاضعاً لبرنامج تقليدي ممل خال من الحيوية. وأنا بدوري أحب ان اعكس الفرح بعيني العروس والبهجة والسرور عند الأهل والجو العام في تفاصيل الحفل. فبإختصار ، أنا أخبّر قصة حب بعدستي في كل حفل زفاف.
 
•ماذا عن تصوير التفاصيل الصغيرة في الحفل؟
-ارغب في ان اعكس قيمة التفاصيل الصغيرة في الحفل، وحتى تفاصيل اغراض العروسين التي تعني الكثير لهما، فألتقطها بزوايا معينة  تعكس جمالها، فالجميع ملّ من الصور التقليدية.
 
•وكيف تطور اسلوبك الخاص في التصوير؟
-انا اعمل على كسر الروتين  بأسلوبي الخاص، فأحافظ على نفسيتي المرتاحة، واستمع الى الموسيقى دائماً لأنها تغني النفس وتغذي الروح كما اتطلع على كل المعارض المتخصصة وغيرها... 
 
•وأخيراً ما الذي يميزك عن غيرك في عالم التصوير؟
- اللقطات المميزة بأسلوبي والتي أضعها بإطار خاص بي هي  ما تميز صوري عن غيرها.. والأهم بالنسبة لي ان اقدم أجمل الصور للعروسين بأسلوب يعكس ذوقهما وشخصيتهما.