محمد بن راشد يشهد أول عرس جماعي افتراضي في الإمارات العربية المتحدة

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي، يوم أمس السبت 31 أكتوبر 2020 أول عرس جماعي افتراضي في دولة الامارات العربية المتحدة. و هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد  العرسان المشاركين في هذا  الاحتفال  حيث شارك 100 عريس في 5 مناطق احتفالية بالدولة بتنظيم من وزارة تنمية المجتمع.

و وفقا لصحيفة البيان المحلية، فقد تابع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد هذا العرس الجماعي،  الذي تم تنظيمه تحت شعار  "فرحة أبناء الإمارات" من قبل  وزارة تنمية المجتمع في 5 مناطق على مستوى الدولة، عبر تقنية الاتصال المرئي.

عرس جماعي افتراضي في الامارات

وأضافت الصحيفة بأن الاحتفال  بهذا العرس الجماعي" تم  في وقت متزامن و بمشاركة 100 عريس و بواقع 20 عريسا في كل حفل، في بادرة احتفالية تنموية تستهدف تعزيز نهج وتجربة الأعراس الجماعية في الدولة والتي أثبتت نجاحها لما تمثله من ظاهرة وطنية يحتذى بها في تكريس مبادئ وتقاليد أصيلة في المجتمع، وتسهم في خفض تكاليف الزواج لمصلحة بناء أسر مستقرة.”

كما أشارت  الصحيفة إلى أنه "جرى تنظيم هذا العرس الجماعي" عن بعد " استجابة للإجراءات الاحترازية الهادفة إلى مكافحة جائحة فيروس " كورونا " المستجد "كوفيد 19".”

و يأتي هذا العرس الجماعي في دولة الإمارات كبادرة لتخطي الجائحة و تخطى التحديات الناجمة عن كوفيد 19، و تحويلها إلى فرض للسعادة في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

و نقلا عن الصحيفة، فقد صرح سمو الشيخ بأن :”إن  البساطة في الأعراس هي سر البركة في الحياة الزوجية"،  كما تضمنت تهنئة سمو الشيخ للعرسان رسالة جاء فيها :” أحب أبارك لجميع أبناء الوطن هذا العرس الجماعي .. أحب أبارك لأهلكم .. وأصحابكم .. وأقاربكم جميعا .. والإمارات دائما في أفراح .. وإنجازات .. وخير .. الحمدالله .. البساطة في الأعراس هذي سر البركة .. وأنا أتمنى أنه دايما يكون فيه بساطة وتيسير في هذي الأمور .. هذي وصية الشيخ زايد الله يرحمه لنا جميعا .. الله يديم الخير والبركة والنعمة عليكم وعلى شعبنا الكريم".

فيديو تهنئة صاحب السمو الشيخ  محمد بن راشد آل مكتوم للعرسان المشاركين في العرس الجماعي :