فض حفل زفاف بعد مداهمة الشرطة و عقوبات مشددة على المنظمين

فضت الشرطة البريطانية حفل زفاف على إثر مداهمتها لمكان الحفل الذي آوى 170 من المدعوين، وأمرت بإغلاق قاعة الحفلات كما فرضت غرامة مالية قدرها 10,000 جنيه استرلينيعلى مدير القاعة.

و في التفاصيل، نقلا عن موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد داهمت الشرطة في مدينة لوتن   Luton  البريطانية حفل زفاف أقيم بقاعة الأفراح غراند بارك هال Grand Park Hall وذلك بتاريخ 23 سبتمبر 2020 الماضي بعد أن توصلت ببلاغ حول خرق القوانين المفروضة على التجمعات للحد من تفشي فيروس كوفيد-19 المستجد في البلاد.

و أظهر ضيوف حفل الزفاف تحديا للقوانين المفروضة حيث اضطرت الشرطة إلى إخطار بتفريق الجموع و التخفيف من التجمعات التي ظلت منتشرطة في المكان حتى بعد إغلاق قاعة حفل الزفاف.

و أمر مجلس مدينة لوتن Luton Council بإغلاق قاعة الافراح بعد فرض غرامة مالية مقدارها 10.000 جنيه استرليني على المدير الذي كان مشرفا على حفل الزفاف. واعلن المجلس بأن إعادة فتح قاعة الافراح لن يتم إلى بعد تأكد المسؤولين من امكانية القيام بذلك و ضمان الالتزام بقواعد السلامة.

و في مداخلته، قال المراقب العام في الشرطة جون مورفي John Murphy، نقلا عن الصحيفة : إننا نتفهم أننا نمر بظروف صعبة في الوقت الراهن و بأن الناس المقبلين على الزواج يرغبون في الاحتفال مع الاصدقاء و الاحباب، و لكن مع ذلك، إننا نعيش وسط جائحة و بالتالي فإنه يتحتم عليها اتباع القوانين الموضوعة للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس للمحافظة على سلامة الجميع. و هذه الحالة تشكل تجاهل صارخ للقوانين و تخاطر بكل المجهودات التي يتم بذلها من قبل غالبية الناس. كما تظهر كذلك عدم احترام لكل أولئك الذين قاموا بتأجيل حفلات زفافهم أم الالتزام بعدد قليل من المدعوين".

و يذكر أن السماح بإقامة حفل الزفاف في بريطانيا كان مشروطا بألا يتعدى عدد الضيوف المدعوين 30 شخصا، وثم تم التعديل على الاجراء لينخفض عدد الضيوف المسموح به إلى 15 شخصا.

و يعد هذا آخر حفلات الزفاف التي تمت مداهمتها من قبل الشرطة البريطانية ، حيث سبق أن فرقت الشرطة حفل زفاف في مانشستر حضره 70 شخصا، و قبله حفل زفاف آخر في مدينة تيدفورد Telford  ضم 120 ضيفا.

و على نفس المنوال، فرضت الشرطة أيضا على منظمي حفلات الزفاف الأخرى السابقة غرامات مالية بمقدار 10,000 جنيه استرليني.

 

الكلمات الدالة:

جائحة كورونا – كوفيد-19

 

الخلاصة: