قواعد اختيار الإكسسوارات الأنسب لكِ يوم زفافكِ

عروس ترتدي طقم اكسسوار

عروس ترتدي طقم اكسسوار

من أطقم الاكسسوارات المناسبة للعروس

من أطقم الاكسسوارات المناسبة للعروس

من اكسسوارات العروس

من اكسسوارات العروس

 عروس ترتدي طقم اكسسوار موحد

عروس ترتدي طقم اكسسوار موحد

عروس ترتدي اكسسوار

عروس ترتدي اكسسوار

طقم اكسسوار للعروس

طقم اكسسوار للعروس

طقم اكسسوار ملون

طقم اكسسوار ملون

اكسسوارات ذهبية للعروس

اكسسوارات ذهبية للعروس

إرتداء الإكسسوارات في يوم الزفاف فن يجب أن تتقنه العروس، حتى تكتمل إطلالتها وأناقتها، كما أنها ترتبط بإظهار جمال العروس وجاذبيتها، وتجتمع غالبية العرائس على حب ارتداء الإكسسوارات المتنوعة يوم الزفاف، سواءً كانت أقراط للأذنين، أو عقود وسلاسل على الرقبة، أو أساور وخواتم لليدين بالإضافة إلى الساعات. 
 
يجب أن تعلمي أيتها العروس أن اختيار الإكسسوارات المناسبة لا تختلف عن اختيار الملابس في كون أن هناك قواعد لارتدائها، فما قد ترينه جميلاً قد لا يناسبكِ والعكس، وحتى لا تقعي بأخطاء ارتداء الإكسسوارات، إليكِ بعض هذه النصائح والقواعد الخاصة بكيفية اختيار الإكسسوارات الأنسب لكِ يوم زفافكِ:
 
- الأصابع: إذا كانت أصابعكِ قصيرة، فلا ترتدي الخواتم الكبيرة أو العريضة وأكتفي بالخواتم الرفيعة والناعمة، لتبدو أصابعكِ أطول وأكثر تناسقاً، أما إذا كانت أصابعكِ طويلة، فلا ترتدي الخواتم ذات الفصوص الصغيرة لأن أصابعكِ ستبدو أكثر طولاً، وينطبق ذلك على الأساور أيضاً.
 
- الرقبة: ارتدي العقد المناسب لرقبتكِ، فيجب أن تبتعدي عن العقود الضيقة والقصيرة إذا كانت رقبتكِ قصيرة، وعلى عكس ذلك ستناسبكِ هذه العقود إذا كانت رقبتكِ طويلة.
 
– لون البشرة: يجب أن يتناسب لون الإكسسوار مع لون البشرة، ولتجربة معرفة ذلك ضعي قطعة الإكسسوار بالقرب من وجهكِ، فإذا لفت نظركِ الإكسسوار أولاً فأنه لا يناسبكِ، وإذا لفت نظركِ وجهكِ أولاً فأنه ملائم لكِ.
 
- حجم العروس: يجب مراعاة تناسب حجم الإكسسوار مع حجم العروس التي سترتديه، فالخرز الصغير مثلا والأقراط الصغيرة لا تناسب العروس "النحيلة" ذات الحجم الصغير بينما تناسب العروس الممتلئة أو البدينة، وفي نفس الوقت يجب أن تراعى العروس البدينة عدم ارتداء الحلي الكبيرة جدا حتى لا يبدو حجمها أكبر مما هو عليه، وعليها اختيار الحجم الصغير أو المتوسط المناسب لها.
 
- لون الإكسسوارات: يجب مراعاة اختيار لون الإكسسوار بحيث يتناسب مع لون فستان الزفاف الذي ترتديه العروس، والماكياج وكذلك مع تسريحة الشعر والطرحة. 
 
- الساعات: تعتبر من أهم مكملات الإكسسوارات، لذا احرصي عند ارتداء الساعة أن يكون لون إطارها متلائماً مع باقي الإكسسوارات التي ترتدينها، سواءً كانت ساعات ذات إطارات ذهبية أو فضية أو لؤلؤية، وتذكري أن الساعات الجلدية الملونة لا تناسب العروس يوم زفافها. 
 
- توحيد نوع الإكسسوارات: يفضل توحيد نوع الإكسسوارات التي سترتديها العروس، بارتداء إكسسوارات من نوع واحد، ويمكنها استخدام نوعين من الإكسسوارات على أن يكون بينهما تناغم، ويمكن توحيدها كذلك مع إكسسوارات شعر العروس، ولكن تذكري ألا ترتدي المجوهرات الحقيقية كالذهب والفضة مع الإكسسوارات التقليدية لأن ذلك سيفقدها قيمتها.