أنواع القلادة المثالية لإطلالة العروس

to add glow to the bride

to add glow to the bride

to inject additional color to the dress

to inject additional color to the dress

simple and intricate bridal necklace combined with a pair of earrings

simple and intricate bridal necklace combined with a pair of earrings

intricate necklace that can go alone

intricate necklace that can go alone

for Vintage themed wedding

for Vintage themed wedding

creating simplicity

creating simplicity

تعتبر قلادة العروس القطعة الرئيسية ضمن باقي أكسسوارات الزفاف الأخرى؛ ويتجلى ذلك بوضوح في كل صورة من صور العروس الملتقطة لها في زفافها.
 
عند اختيار القلادة لابد من الرجوع إلى فستان الزفاف والتحقق من التفاصيل الزخرفية التي تزينه؛ حيث يجب أن تأتي المجوهرات متطابقة مع حلة الفستان. إذا كان الفستان بسيطا للغاية فلابأس من ارتداء قلادة فخمة غنية بالتصاميم و الزخرفة، وإن كانت الإطلالة كلاسيكية من نوع "الفنتدج" فيفضل اقتناء مجوهرات عتيقة، دون ان ننسى بأن الفستان العصري سيبدو أكثر أناقة بقلادة ضخمة.
 
تحتاج العروس إلى ارتداء قطعتين بارزيتن من المجوهرات كحد أقصى؛ ويمكن أن تكون القطع المختارة بسيطة وناعمة. وتزيد قلادة الزفاف المثالية من تألق الإطلالة عندما يتم إرفاقها مع سوار جميل. أما القلادات المبتكرة بتصاميم معقدة دقيقة وضخمة فيمكن ارتدائها منفردة لإبراز جمالها أكثر.
 
لابد من مراعاة شكل تقويرة فستان زفاف قبل اختيار نوع القلادة التي سترافق الإطلالة. إذا كان الفستان مكشوف الأكتاف وبدون حمالات، فمن الأفضل إيجاد قلادة ضخمة متعددة الطبقات بتصميم يجعلها تغطي منطقة الرقبة. وتعد اقلادات الخرزية ذات الخطوط المتعددة خيارا مفضلا رائعا عندما تأتي بموديلات عريضة متناسقة تلتصق بالعنق، وتزداد جمالا و تألقا عندما تلف كامل العنق بالخرز. إذا كانت تقويرة الفستان دائرية، يمكن اختيار قلادة قصيرة من نوع "تشوكر choker"، أما إن كانت على شكل V فيفضل ارتداء قلادة أطول.
 
إذا كان حفل الزفاف بطابع بسيط، ولم تكن هنالك حاجة إلى إطلالة فخمة فيكفي ارتداء قطعة من القلادات الزفافية الكلاسيكية. سلسلة واحدة من اللؤلؤ على سبيل المثال ستضفي أناقة أنثوية راقية وناعمة؛ وبما أن اللؤلؤ من المجوهرات التي ترمز إلى السعادة الزوجية فإن هذا النوع من القلادات سيشكل اختيارا موفقا. ومن المجوهرات التي تعتبر قطع خالدة بالنسبة لإطلالة العروس السلاسل الذهبية أو الفضية الناعمة بعليقة من الماس؛ و يمكن ارتدائها مع أقراط ماسية من نوع الأزرار (Stud) أو بحلة متدلية.
 
تفسح القلادات أمام العرائس المجال لإضفاء شيء من الألوان على حلة فستان الزفاف علما بأن الإطلالات الباهتة لاتناسب كل العرائس حيث أن الظلال البيضاء و العاجية قد تجعل المرأة تبدو وكأنها غير سعيدة بمايدور حولها. ويمكن تجنب ذلك بمجرد إضافة قلادة ملونة ضخمة تزين مابين الفستان والوجه. تفضل العديد من العرائس اقتناء قلادة الياقوت والفضة وتستخدمها لإضفاء لمسة من الأزرق. تتمثل فكرة مبتكرة أخرى أيضا في مطابقة شكل قلادة العروس مع ألوان باقة الأزهار المختارة لحفل الزفاف.