خواتم للعروس من حجر التسافوريت البديع

Theo Fennell

Theo Fennell

Tiifany & Co.

Tiifany & Co.

Omi Gems

Omi Gems

Omi Gems

Omi Gems

Faberge

Faberge

Martin Katz

Martin Katz

Asprey

Asprey

هل تعلمون بأن عمر اكتشاف حجر التسافوريت الكريم Tsavorite لا يتجاوز نصف قرن من الزمن؟ وهو عمر يافع للغاية بالنسبة إلى عراقة الأحجار الكريمة الأخرى مثل الزمرد والياقوت. ويعود الفضل إلى الجيولوجي البريطاني كامبيل بريدجز Campbell Bridges في تقديم  حجر التسافوريت إلى العالم عام 1976م. وقد كان ذلك بمحض الصدفة حيث كان برديجز خلال رحلة بحث عن بعض الأحجار الكريمة في جبال شمال شرق تنزانيا وإذا به يقع على بعض العقيدات الصخرية الغريبة التي تحضن بداخلها أحجار خضراء مذهلة.. وينتمي التسافوريت في أصله إلى عائلة الغارنيت Garnet أو العقيق. 
 
تتموج درجات حجر التسافوريت بين الأخضر الفاتح والأخضر الداكن بلون الغابات الكثيفة والأخضر البحري الضارب للزرقة.. وقد اخترنا لكم في موضوعنا اليوم بعض الخواتم الرائعة بحجر التسافوريت النقي التي يقال بأن بريقه الطبيعي يشع حتى من تحت الأنسجة! وتنوعت مختاراتنا من دور مجوهرات عالمية فاخرة مثل تيفاني آند كو Tiffany & Co. و آسبري Asprey و مارتن كاتز Martin Katz. 
 
أما التصميم المفضل لدينا فهو خاتم Charmeuse Verte Ring من دار فابورجيه Faberge العريقة ويظهر فيه حجر التسافوريت الفريد ممزوجاً مع الماس الأبيض بشكل رائع يلتف حول الإصبع.