الياقوت الأحمر للعروس العاشقة في يوم الحب

Graff

Graff

Orlov

Orlov

Robert Procop

Robert Procop

Viren Bhagat

Viren Bhagat

Farah Khan

Farah Khan

Dickson Yewn

Dickson Yewn

Asprey

Asprey

Bapalal Keshavlal

Bapalal Keshavlal

Cartier

Cartier

Asprey

Asprey

يتجلى جمال حجر الياقوت الأحمر بلونه العميق و سحره الدافئ.. ولعل أشهر المناطق المشهورة به عالمياً هي بورما Burma فهي مقصد صناع الجواهر الذين يطلقون على الياقوت الأحمر من هذه المنطقة اسم (ياقوت دم الحمامة Pigeon’s Blood Ruby) وذلك لأن روعة لونه أشبه بلون الدم القاني المائل للزرقة. 
 
ومن المعروف أيضاً أن اللون الأحمر هو لون العاطفة المتوقدة و الحب الجياش؛ ولذا ارتبط بشكل وثيق بالمناسبات التي يخفق لها القلب مثل أعياد الزواج و حفلات الخطوبة و يوم الحب الذي سوف يطرق الأبواب قريباً. 
 
وقد انتقينا لكم بحرص في موضوعنا اليوم أروع تصاميم المجوهرات بأحجار الياقوت الأحمر الجميل والتي تم صياغتها على يد أمهر صناع الجواهر لكي تتزين بها العروس العاشقة في يوم الحب. 
 
تجدون ضمن مختاراتنا عقداً بديعاً من تصميم فايرن باغات Viren Bhagat الذي استغرق ما يقارب 10 سنوات في جمع أحجار الياقوت الأحمر البورمي لكي يصنع بها هذا العقد. وتظهر الأحجار المذهلة بقصة كابوشون Cabochon التي تجعل الحجر يظهر بحدبة ناعمة من جهة و مستوى مسطح من الجهة الأخرى. 
 
كما اخترنا لكم أيضاً سواراً فريداً من تصميم أورلوف Orlov مزين بأحجار الياقوت الأحمر البورمي المثبتة على شباك ماسية أشبه بقماش الدانتيل الجميل. أما الحجر البيضاويالأبرز في هذا السوار فيبلغ وزنه 12 قيراط مما جعل ثمن هذه القطعة المذهلة يصل إلى 4 مليون يورو!