أفضل التمارين الرياضية لرشاقتك قبل الزفاف

تمرين العروس

تمرين العروس

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الأول

التمرين الأول

إقترب موعد الزفاف..الضغوطات ازدادت والوقت لا يرحم للذهاب الى الصالة الرياضية أو لاتباع نظام رياضي معين. 
 
ولكن وكما عودتك مجلة "هي" الحلول دائماً موجودة..والخطوات للحصول على جسمٍ منحوت ووزن مثالي، سهلة وسريعة. 
 
في تقريرنا اليوم، سنعرّفك على أربعة تمارين ضمن نظام الCircuit Training تستهدف رفع مستوى اللياقة البدنية في جسمك من خلال أداء عدة تمارين رياضية تحرّك وتشغلّ كل عضلات الجسم. 
 
4 تمارين يمكنك القيام بها عزيزتي العروس داخل منزلك باستخدام أوزان خفيفة والطابة الرياضية ستمنحك القوام الرشيق والثقة بالنفس تحضيراً لليلة العمر. 
 
التمرين الأول: 
المنطقة المستهدفة: الفخذين، المعدة، الذراعين، وعضلات المؤخرة. 
 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، إحملي وزناً خفيفاً بيدك اليسرى، أرجعي القدم اليسرى خطوة للخلف بحيث تكون مشدودة، مع ثني الركبة اليمنى لتتخذ الساق زاوية قائمة مع التأكد عدم الوقوف على أطراف أصابع قدمك اليمنى، ثم إرفعي يدك اليسرى التي تحملين بها الوزن الى الأعلى وحافظي على هذه الوضعية لثواني معدودة. عودي الى الوضعية الأساسية وكررّي الحركة 15 مرة مع تبديل القدمين. 
 
التمرين الثاني: 
المنطقة المستهدفة: الفخذين، عضلات المؤخرة، الذراعين والأكتاف. 
 
إتركي مسافة كبيرة بين قدميك، وافتحي أصابع قدميك الى الخارج. إحملي الطابة الرياضية الصغيرة بين يديك، واثني ركبتيك واتخذي وضعية الSquat أو القرفصاء تدريجياً. إثني ركبتيك وارجعي مؤخرتك الى الخلف. يمكنك إضافة بعض التحدّي على التمرين، إرتكزي مثلاً على أصابع قدميك ثم قومي بمدّ يديك مع الطابة الى الأمام. عودي الى الوضعية الأساسية وأعيدي تكرار الحركة 15 مرة. 
 
التمرين الثالث: 
المنطقة المستهدفة: القدمين، الذراعين، عضلات المعدة والظهر. 
 
قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، وعندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، إثني ركبتك اليمنى كما تظهر لك الصورة وقرّبيها صوب كوعك الأيمن. عودي الى وضعية البلانك ثم استخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. قومي بالحركة مجدداً هذه المرة باستخدام ركبتك اليسرى. أعيدي تكرار التمرين 10 مرات. 
 
التمرين الرابع: 
المنطقة المستهدفة: الذراعين، الأكتاف، أوتار الركبة وعضلات الفخذ الداخلية. 
 
إحملي الأوزان بين يديك وقفي على قدم واحدة وارفعي القدم الثانية قليلاً عن الأرض. إدفعي جسمك الى الأمام واضغطي بوركيك وأردافك الى الخلف وارفعي قدمك الثانية في الهواء أكثر وانخفضي قدر استطاعتك، حتى يصبح جسمك خطاً مستقيماً وموازي للأرض. حافظي على توازنك ومدّي يديك مع الأوزان صوب الأرض ثم إرفعيهم مجدداً ومدّيهم الى الجانب إذا استطعت. أعيدي تكرار التمرين 15 مرة لكل قدم.