أطعمة للعروس تحارب الإجهاد والضغط

 عروسين

عروسين

كاكاو

كاكاو

جذور نبات الماكا

جذور نبات الماكا

ثمرة نخل الآساي

ثمرة نخل الآساي

التوت

التوت

ثمرة الخوخ

ثمرة الخوخ

 أطعمة للعروس تحارب الإجهاد والضغط

أطعمة للعروس تحارب الإجهاد والضغط

فستان الزفاف، اختيار مكان حفل الزفاف وإعداده للحفل، قائمة ضيوف حفل الزفاف، التخطيط لحفل الزفاف وقائمة الطعام في الحفل، جميع هذه المهام وما يشابها تزيد من الشعور بالضغط والإجهاد لدى العروس وهو ما سيؤدي إلى زيادة إفراز هرمونات الكورتيزول والأدرينالين والشعور بالتوتر بالإضافة إلى المعاناة من مشاكل النوم والإحباط، كل هذا سيجعل العروس تقوم بالشيء الذي نفعله عادة عندما نشعر بالتوتر والإرهاق وهو تناول الأطعمة السكرية لتحسين الحالة المزاجية وتناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافايين (مثل القهوة) وهو ما سيؤدي إلى زيادة الوزن.
 
إذا كيف يمكن للعروس أن تتخلص من الشعور بالضغط والإجهاد دون أن تضطر إلى تناول الأطعمة الضارة التي ستؤثر عليها سلبا على المدى البعيد؟ حل هذه المشكلة يمكن أيضا في الطعام، ولكننا هنا نتحدث عن أنواع صحية من الأطعمة، أثبتت الدراسات أنها تساعد على تقليل الشعور بالتوتر وتحارب الإجهاد وهي بالطبع لا تؤدي إلى زيادة الوزن أو تؤثر سلبا على الصحة على المدى البعيد، فلنتعرف معا على مجموعة من الأطعمة الصحية الخارقة التي تحارب الإجهاد والضغط:
 
أطعمة صحية خارقة تحارب الإجهاد 
1-التوت: يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تقلل من عملية إنتاج هرمون الكورتيزول وهو هرمون يعمل على زيادة مستويات السكر في الدم، كما أن النسبة العالية من هرمون الكورتيزول قد ارتبطت بزيادة نسبة الدهون العنيدة المتراكمة على البطن.
 
2-ثمرة الخوخ: البوتاسيوم الموجود في ثمار الخوخ يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، ثمرة الخوخ تحتوي أيضا على مادة بيتا كاروتين ومضادات الأكسدة مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، أضف إلى هذا أنها ثمرة حلوة المذاق ولذلك ستكون خيارا مناسبا لمن يريدون تناول طعام ذو مذاق سكري.
 
3-ثمرة نخل الآساي (Acai Berries): وهي ثمار تحتوي على نسبة عالية من المغذيات النباتية (phytonutrients) والتي تتميز بقدرتها على تحسين الحالة المزاجية، بالإضافة إلى فوائدها الصحية التي تتمثل في ضبط ضغط الدم والتقليل من الشعور بالحاجة لتناول مواد سكرية.
 
4-كاكاو: هو مادة تدخل في صناعة الشوكولاتة وتتميز بمذاقها المميز وبتأثيرها المهدئ، بالإضافة إلى كونها تحتوي على مادة فينيثيلامين (phenethylamine) التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية للأفراد.
 
5-جذور نبات الماكا (Maca): وهي متوفرة كبودرة مطحونة وهي تحتوي على مغذيات نباتية تساعد على تقليل الشعور بالإحباط والتوتر وهي منشط طبيعي يعتقد أنه يساعد على إحداث توازن هرموني في الجسم، ويمكنك تناول الماكا عن طريق وضع 1.5 ملعقة من بودرة الماكا في العصير المفضل لديك.