للعروس: كيف تفقدين الوزن خلال 4 أيام فقط؟

تفقدين الوزن خلال 4 أيام فقط

تفقدين الوزن خلال 4 أيام فقط

تفقدين الوزن خلال 4 أيام فقط

تفقدين الوزن خلال 4 أيام فقط

تفقدين الوزن خلال 4 أيام فقط

تفقدين الوزن خلال 4 أيام فقط

تفقدين الوزن خلال 4 أيام فقط

تفقدين الوزن خلال 4 أيام فقط

غالبا ما تتبع الكثير من العرائس حمية غذائية قاسية قبل حفل زفافهن بفترة لتساعدهم على فقدان الوزن بسرعة وليظهرن بمظهر رائع في يومهن المميز، إلا أن الضغوط والإرهاق البدني التي تتعرض لها العروس في فترة الإعداد لحفل زفافهن قد يجعل الالتزام بالحمية الغذائية القاسية وفقدان الوزن من خلالها تحدياً حقيقياً للعروس. 
 
ولذلك تعجز الكثير من العرائس عن الالتزام التام بالخطة التي وضعنها مسبقا لفقدان الوزن بسرعة، خبراء الصحة والتغذية اقترحوا برنامج مميزا للعروس يستمر لمدة 4 أيام ويتم تكراره مرة واحدة شهريا، هذا البرنامج سيتيح للعروس فقدان الوزن بطريقة صحية وفعالة لا تجعل العروس تشعر بالإنهاك والتوتر، هذا البرنامج يتمثل في التالي:
 
شرب الماء: احرصي على شرب كوب كبير من الماء في الصباح وبعد أن تستيقظي مباشرة وقبل أن تتناولي أي شيء آخر وتناولي أيضا كوب كبير من الماء (سعته 8 أونصة) قبل وجبتي الغذاء والعشاء (سيجعلك تشعرين بالامتلاء والشبع).
 
توقفي عن تناول الأغذية المصنعة والغنية بالكربوهيدرات، وإن وجدت صعوبة في فعل ذلك تذكري أنه ليس عليك فعل هذا إلا لفترة قصيرة مدتها 4 أيام فقط.
 
وجبة الإفطار: احرصي على أن تتضمن هذه الوجبة طبقاً من السلطة أو الخضار، وكوباً من الزبادي أو اللبن أو الشاي والقهوة وبدون إضافة سكر لأي منهما واحرصي على تناول أقراص الفيتامين، يجب تناول وجبة الإفطار (وجبتك الأولى) خلال 60 دقيقة من استيقاظك من النوم.
 
الغذاء: استبدلي الأرز والمكرونة في وجبة الغذاء بالخضار المسلوق أو المطهو بزيت الزيتون والملح والفلفل، تناولي خضراوات مثل البطاطا واللفت، والجزر الأبيض، والجزر والكوسة.
 
العشاء: لا تتناولي اللحوم الحمراء أو المصنعة في وجبة العشاء وتناولي بدلا منها شرائح السمك المشوي أو التوفو مع السلطة المضاف إليها زيت الزيتون، واحرصي على أن تتضمن هذه الوجبة كوباً من الزبادي.
 
الوجبات الخفيفة (Snacks): ويتم تناولها مرتين يوميا، ويمكن أن تكون هذه الوجبة الخفيفة هي شرائح التفاح بزبدة الفول السوداني أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة البنية اللذيذة، لا تناولي بأي حال من الأحوال: الشيبس والحلوى المصنعة أو المعجنات.
 
نصيحة مفيدة تساعدك على تنظيم الوجبات التي تقومين بتناولها في هذا البرنامج: احرصي على أن تتناولي طعامك في المنزل بعيدا عن مطاعم الوجبات السريعة أو المطاعم الغالية والتي قد تقلل من مقاومتك لتناول المأكولات التي تحتوي على السعرات الحرارية العالية.
 
النوم: احرصي على الحصول على ساعات كافية من النوم فقلة النوم تزيد من احتياجك لتناول الكربوهيدرات.
 
لا تتناولي أي سوائل قبل ساعة من ذهابك للنوم.
 
احرصي على أن تكون درجة حرارة الغرفة التي تنامين فيها ما بين 64-68 درجة فهرنهايت (17-20 درجة مئوية/ درجة الحرارة معتدلة ومنخفضة نسبيا/تجنب الإجهاد الحراري الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة).
 
احرصي على غسيل أغطية الفراش والوسائد يوميا لتجنب تراكم الجراثيم المسببة للأمراض على فراشك.
 
إحرصي على ممارسة الرياضة عدة مرات يوميا ولفترة قصيرة (يمكنك مثلا القيام بثلاثة جلسات لممارسة الرياضة تستغرق كل منها من 10-15 دقيقة) هذا سيزيد من معدل حرق الدهون على مدار اليوم.