اليوغا.. لتحسين مزاجك يوم الزفاف

الوضعية الخامسة

الوضعية الخامسة

الوضعية الرابعة

الوضعية الرابعة

الوضعية الثالثة

الوضعية الثالثة

 الوضعية الثانية

الوضعية الثانية

الوضعية الأولى

الوضعية الأولى

bride yoga

bride yoga

هاتفك لا يتوقف عن الرنين، التحضيرات متأخرة وأصوات الخلاف بين الوصيفات ومع العائلة يكبر.. وأنت عزيزتي العروس في اليوم الذي من المتفرض أن يكون يوم عرسك وأجمل يوم في حياتك، ها هو يتحول عكس ذلك تماماً، وأعصابك على وشك الإنهيار. 
 
ولكن عزيزتي قبل أن تفقدي سيطرتك وتفجري غضبك في وجه الآخرين، ننصحك بالتروي قليلاً واللجوء لليوغا للتخلص من الشعور بالتوتر والقلق والعصبية. خصصّي ساعة إن استطعت من وقتك في الصباح الباكر لممارسة الوضعيات المختلفة التالية وواجهي يومك الطويل بكل قوة وإيجابية. 
 
الوضعية الأولى: 
حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك وإرتكزي على كفيّ يديك كما في الصورة، ارفعي مؤخرتك الى الأعلى وانخفضي صوب الأرض وضعي رأسك بين يديك الممدودتين كما في الصورة. 
 
الوضعية الثانية: 
أتركي مسافة بين قدميك وضعي قدماً أمام الأخرى، ومدّي الأولى أكثر الى الأمام واتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إحني القسم الأعلى من الجسم صوب الساق الأمامية، وانخفضي صوب الأرض حتى تجعلي القسم الأعلى خطاً مستقيماً وارتكزي بكف يدك على الأرض، وميلي برأسك صوب السقف، ثم مدّي اليد الثانية فوق رأسك وفي الهواء. 
 
الوضعية الثالثة: 
قفي بشكلٍ مستقيم وضميّ رجليك ثم انخفضي قليلاً وارجعي مؤخرتك الى الوراء، اثني ركبتيك كأنك تريدين الجلوس على كرسي وافتحي ذراعيك ومديهما الى الأعلى فوق رأسك كما في الصورة.
 
الوضعية الرابعة: 
إجلسي طاوية ساقيك تحتك. خذي نفساً عميقاً وارفعي ذراعيك فوق رأسك ثم حاولي أن تمطي جذعك إلى الأعلى إلى أقصى حد ممكن. إنحني ببطء مع الزفير ومدّي ذراعيك إلى الأمام حتى تلمس جبهتك الأرض كما في الصورة.
 
الوضعية الخامسة: 
إستلقي على ظهرك ومدّي جسمك بالكامل. إتركي مسافة صغيرة بين قدميك ومدّي يديك قرب جسمك. إسترخي كلياً وأغمضي عينيك.