أفضل التمارين للتألق بكل فستان زفاف إخترتيه

الوقت يمرّ، واقترب الموعد المنتظر.. وبين كثرة التحضيرات الجمالية من الفستان الى الشعر، والماكياج وغيرها، قد تحظى العروس بوقتٍ قليل وقصير للإهتمام برشاقتها أو اتباع نظام معين والتمتع بإطلالة متألقة في ليلة العمر. 
 
لذا ستقدم اليك "هي" أهم التمارين السريعة لتحصلي على جسم رشيق وتستهدفي المناطق التي ترغبين بالتركيز عليها حسب كل فستان زفاف اخترته.
 
للتركيز على الذارعين
إذا كنت ترتدين فستاناً مكشوف الصدر فحتماً تريدين أن يلاحظ العريس والضيوف ملامح ذراعيك المفتولة، الجذابة والمتناسقة. لهذا السبب ننصحك بالقيام بتمرين الـBicep Curl للحصول على ذراعين قويتين وجميلتين. 
 
طريقة الأداء: إحملي أوزان الداملبز بين يديك ومدّي الذراعين قرب الجسم، قفي باستقامة واثني ذراعيك بينما ترفعين الأوزان باتجاه الكتفين. حافظي على الكوعين إلى جانبك ولا تحرّكي جسمك لمساعدتك في حمل الوزن، أخفضي الأثقال بهدوء لتعودي لوضعية البدء. 
 
ولأن الفستان يكشف أيضاً عضلات ذراعيك الخلفية Triceps، لا تشعري بعد اليوم بالخجل أو القلق لترّهل أو المظهر غير اللائق لهذه المنطقة. قومي بأداء تمرين الـTricep Dips السريع والذي لا يحتاج الى أي معدات أو مكان واسع والمفيد جداً لشدّ ترهلات عضلات الذراعين الخلفية. 
 
طريقة الأداء: ضعي يديك خلفك على طرف الأريكة، ثم ابدئي برفع جسمك حتى تصل المؤخرة لارتفاع الأريكة ومدّي يديك بشكلٍ مستقيم ثم انزلي تدريجياً حتى تقتربي من الأرض مع ثني الكوعين.
 
للتركيز على الأكتاف
تتجه العروس عادة الى رفع شعرها لتطل كأميرة خلال زفافها، لذا لا يجب على كتفيك أن تسببّ لك الإنزعاج والضيق، حيث يمكنك إستهداف عضلات الكتفين مع تمرين Shoulder Press. 
 
طريقة الأداء: إحملي الأوزان بين يديك واثنيهما وقرّبيهما صوب صدرك في الحركة الأولى، إنتظري قليلاً ثم ارفعيهما ومدّيهما كلياً في الهواء. 
 
للتركيز على المنطقة الخلفية
رغبة كل عروس ترتدي الفستان الضيق أو الفستان على شكل حورية البحر، أن تظهر منطقتها الخلفية بشكلٍ مشدود وجذاب والظهور بأبهى وأحلى صورة يوم زفافها. Squats وLunges هي من أفضل التمارين التي يمكنك التركيز عليها لتحقيق النتائج المرجوة وتحسين لياقة الجسم الكلي.
 
طريقة الأداء: Squats يمكنك إستخدام الأوزان الخفيفة والوقوف بوضعية مستقيمة أو مدّ الذراعين، ثم النزول وإرجاع المؤخرة إلى الوراء وانحناء الركبتين، والإنتباه الى كيفية الصعود والضغط على عضلات البطن والمؤخرة.
 
Lunges يبدأ تمرين الـLunges بالوقوف بإستقامة، ثم التقدم بخطوة الى الأمام، وفيما تقومين بذلك إخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف بحيث تقترب من مستوى الأرض، وإحرصي على أن يكون الظهر مستقيما والركبة مع الكاحل لتجنب أي آلام أو إصابة.
 
للتركيز على المعدة والبطن
ولشدّ منطقة المعدة والتمايل بفستان دون المعاناة من مشكلة تراكم الدهون في منطقتي البطن والأرداف، يعدّ تمرين البلانك Plank من التمارين المفضلة التي تقوم على تقوية عضلات جسمك الأساسية، كالبطن بشكل مباشر إضافة الى عضلات الكتف، وأسفل الظهر والأرداف.
 
طريقة الأداء: قومي بالتمدد على الأرض ووجهك لأسفل وقومي بتحميل وزن جسمك بالكامل على ركبتيك وساعديك. إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض وإرتكزي على كوعك بدلا من ساعديك وعلى أصابع قدمك بدلا من ركبتيك. حافظي على ظهرك مسطحاً ومستقيماً، وإرفعي رأسك وخصرك لأعلى وإمنعي أردافك من الأنخفاض لأسفل لأن هذا سوف يفسد الهدف من التمرين بالكامل.