تناولي هذه الخضار وانعمي بالرشاقة لنهار عرسك

عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن خصوصاً عند الفتاة المقبلة على الزواج، فإن بعض أنواع الخضار من أفضل الأطعمة التي أثبتت فعاليتها في التخلص من الوزن الزائد والمحافظة على صحتك. 
 
في التقرير التالي، سنستعرض معك الخضراوات المليئة بالفوائد الصحية والغذائية والتي ينصح بها للعروس التي تريد إنقاص وزنها. 
 
تعرّفي عليها عزيزتي العروس وادرجيها الى نظامك الغذائي قبل عدّة أشهر من احتفالك الكبير، لتنعمي بالرشاقة والنحافة وتظهري بأجمل وأحلى صورة في فستانك الرائع. 
 
-الكرنب: 
يحتوي الكرنب على العديد من الألياف الغذائية والمياه، لذا يعدّ من الخضروات المهمة ضمن حمية محسوبة السعرات والقيم الغذائية. كما أن مشروب وحساء الكرنب يجمع الفوائد العديدة للكرنب ويعمل على انقاص الوزن بشكل فعال وبصورة آمنة وفعالة.
 
-السبانخ:
يعتبر السبانخ من الأغذية الصحية والمناسبة في نظامك الغذائي لخسارة الوزن إذ يعزز إنتاج الجسم لهرمونات الشبع، كما يمكنك أن تحصلي من مشروب السبانخ على فائدة الشراب الأساسية، وهي خسارة الوزن والحصول على تنشيط للجسد طوال النهار. 
 
-الخرشوف: 
من المأكولات الشهيرة والهامة لإنقاص الوزن الزائد والمحافظة على رشاقة الجسم وحيويته. فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية القيمة مطلوبة  لجميع وظائف الجسم والجهاز المناعي مثل الفيتامين C وA والكالسيوم والحديد، الى جانب أنه منخفض السعرات الحرارية ومصدر ممتاز للألياف التي تعطي الشعور بالشبع والإمتلاء لفترات طويلة. 
 
-الفطر الأبيض ( عيش الغراب): 
يحتوي الفطر الأبيض علي الكربوهيدرات التي تقوم بحرق الدهون وتحافظ على نسبة السكر في الدم. وقد بينّت دراسات عديدة حديثة أن تناول هذا الفطر بدلاً من الأطعمة ذات الكثافة العالية للطاقة كاللحوم الحمراء يمكن أن تكون وسيلة فعالة للحد من تراكم الدهون عدا عن أنه يعطيك الشعور بالشبع والامتلاء. 
 
-الكراث: 
يعتبر الكراث من الخضار المفيدة للتخسيس وتخفيف الوزن. فهو يحتوي على الفوسفور والحديد والفيتامينات ، ويحتوي على املاح معدنية كثيرة وغني بفيتامين B و C، كما يمكن أن يعمل منه شوربة أو يضاف الى السلطة الخضراء، لحرق الدهون. 
 
-الجزر أو الفجل الأبيض: 
توصي العديد من الدراسات بتناول الجزر أو الفجل الأبيض في برامج إنقاص الوزن الزائد، فهو يساعد على إذابة الدهون والتخلص من الوزن الإضافي، خصوصاً في المناطق القابلة للسمنة. الجزر الأبيض غنيّ بالفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف المفيدة التي لها أيضاً أثر كبير في الوقاية من الإصابة بالسرطانات وبأمراض القلب والشرايين.