للعروس: وداعاً للسيلوليت مع هذه الأطعمة

الهليون

الهليون

الموز

الموز

الزنجبيل

الزنجبيل

عصير التوت البري

عصير التوت البري

الأفوكادو

الأفوكادو

الخضروات الداكنة

الخضروات الداكنة

هل تعانين عزيزتي من السيلوليت، أو تخشين أن يداهمك وأنت تتحضرين للزفاف وشهر العسل؟ هل تخشين أن يفسد السيلوليت جمال وتناسق جسمك، وفي الوقت ذاته لا تريدين الخضوع لعمليات جراحية؟ لا تقلقي، فالحل بسيط ويكمن في هذه الأطعمة التي ستساعدك على التخلص من هذه المشكلة المزعجة والتمتع بجسد ممشوق وبدون أي مشاكل جلدية.
 
1. الزنجبيل: 
أحد أسباب السليوليت هو ضعف الدورة الدموية، ما يؤدي لتجمَع الخلايا الليمفاوية والسموم الموجودة داخل الجسم تحت الجلد. للزنجبيل القدرة على تحسين وتقوية الدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة وتسهيل حركة الخلايا الليمفاوية، وبالتالي تحسين مظهر الجلد وتخفيف السليوليت.
 
2. الهليون: 
قادرٌ على تحفيز الدورة الدموية مثل الزنجبيل، بالإضافة إلى أنه يخفّف الضغط العصبي لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يلعب دورًا كبيرًا في تحسين الحالة المزاجية. ومن المعروف أن الضغط العصبي يحفَز تخزين الدهون داخل الجسم بصورة كبيرة.
 
3. الأفوكادو
: مع تقدم العمر، يرَق الجلد ويفقد مرونته، مؤدياً لظهور السيلوليت بشكل أوضح. لزيادة مرونة الجلد وتقويته، يُنصح بزيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية، والأفوكادو غنيٌ بالأحماض الأمينية الأساسية والعديد من المغذَيات.
 
4. زيت السمك: من أغنى المواد الطبيعية بالحمض الأميني أوميغا 3، والذي يزيد من مرونة الجلد وقوته. كما أن زيت السمك يساعد على تخفيف التهابات الجلد وتعزيز أنظمة القلب والأوعية الدموية واللمفاوية.
 
5. الخضروات الداكنة: مثل السبانخ واللفت، غنيةٌ بمادة مضادة للأكسدة تسمى لوتين، والتي أظهرت البحوث أنها تساعد الجلد على الإحتفاظ بالرطوبة والمرونة. كما أن الخضروات الورقية غنيةٌ بالمغذَيات ومعزَزة للدورة الدموية، ما يساعد على إزالة السموم من الجسم.
 
6. عصير التوت البري: إنّ تباطؤ الجهاز الليمفاوي هو واحدٌ من الأسباب الرئيسية للسيلوليت. عصير التوت البري له قدرةٌ كبيرة على تطهير النظام اللمفاوي، وهو يساعد على تحويل رواسب الدهون في النظام الليمفاوي إلى مستحلب وبالتالي يسهل خروجها.
 
7. الموز: غنيٌ بالبوتاسيوم الذي يساعد في القضاء على السليوليت بعدة طرق، من خلال تقليل احتباس الماء داخل الجسم الذي يعتبر أحد أسباب السليوليت. كما يساعد على دعم الجهاز الليمفاوي وضمان عمله بكفاءة في تنظيف الجسم من الشوائب والسموم.
 
8. الحبوب الكاملة: مثل الشوفان والشعير والذرة، غنيٌة بالألياف الغذائية التي تساعد الجسم على سرعة التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم.
 
9. البابايا: تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة هو واحدٌ من أفضل الطرق لتنظيف الجسم من السموم وبالتالي تقليل ظهور السيلوليت، والبابايا من أفضل الفواكه التي تساعد على التخلص من السموم. فهي غنيةٌ بالبوتاسيوم كما تحتوي على تركيزات كبيرة من مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في منع الأضرار التي لحقت بأنسجة الجسم.
 
10. التوت: للمساعدة على إبقاء الجلد مشدوداً وإخفاء ظهور السيلوليت، ينصح الخبراء بإضافة فيتامين سي إلى النظام الغذائي الخاص بك للمساعدة في تعزيز مستويات كولاجين الجلد. والتوت مصدرٌ جيد للفيتامين سي، كما أنه غنيٌ بالمواد المضادة للأكسدة الضرورية لمكافحة السموم في الجسم.